منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



سبع نصائح للتخلص من الدهون

بسم الله الرحمن الرحيم تناول عدة وجبات خلال اليوم بدلاً من تناول ثلاث وجبات كبيرة على مدار اليوم، يمكن للمرء أن يقسم هذه الوجبات ويتناولها على فترات متفرقة،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-23-2012, 10:00 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول سبع نصائح للتخلص من الدهون

بسم الله الرحمن الرحيم

سبع نصائح للتخلص من الدهون

تناول عدة وجبات خلال اليوم
بدلاً من تناول ثلاث وجبات كبيرة على مدار اليوم، يمكن للمرء أن يقسم هذه الوجبات ويتناولها على فترات متفرقة، بمعنى آخر يتم تقسيم كم السعرات الحرارية المحددة له على خمس أو ست وجبات، وإذا ظل الإنسان في حالة جوع لفترة طويلة من الزمن بدون أن يتناول طعاماً فهذا معناه أداءً أبطأ لجهازه الهضمي ولعملية التمثيل الغذائي التي يقوم بها والاحتفاظ بالطاقة .. وإذا أكل الإنسان كل 2 - 3 ساعات فهذا معناه أن عملية التمثيل الغذائي ستكون في حالة نشاط وتقوم بأفضل أداء لها.
ـ البعد عن السموم البيضاء
يجب تقليل استهلاك المرء من الملح والسكر، فالسكر يحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية التى تُعرف باسم السعرات الحرارية الفارغة والتي لا تساهم في فقدان الوزن بل اكتساب المزيد منه، أما الأملاح فتعمل على احتجاز الماء بالجسم وبالتالي يجد المرء بطئاً في فقدان الوزن.
- شرب الشاي الأخضر
يحتوى الشاي الأخضر على مضادات أكسدة تعزز من عملية التمثيل الغذائي بالجسم، لذا يوصي الخبراء بشرب من 3 - 5 أكواب من الشاي الأخضر يومياً لجني ثمار فوائده والمساهمة في حرق دهون الجسم بمزيد من الفاعلية.
- تناول الفاكهة والخضراوات الطازجة
اتفق العلماء على أهمية الفواكه والخضراوات لصحة الإنسان. وأهم ما يميز الخضر والفاكهه هو انخفاض نسبة السعرات الحرارية بها، وأكبر مثال على ذلك أن نسبة السعرات الحرارية الموجودة بطبق كبير من الخضراوات هي نفس النسبة الموجودة بملعقة واحدة من الحساء الدسم.
- الحصول على قدر كاف من النوم
لابد وأن يحافظ الإنسان على صحته بالراحة والنوم، لأنه إذا ظل في حالة تعب وإرهاق لن تقوم الأعضاء بأداء وظائفها على نحو فعال وبالتالي ستبوء محاولات فقد الوزن بالفشل. ففقدان الوزن من الممكن أن يحدث سريعاً إذا حافظ الإنسان على صحة جسده وعلى نمط حياته المتوازن.
- ممارسة التمارين الرياضية
أ- الإنسان بحاجة إلى ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية على مدار 45 دقيقة بشكل يومي لحرق دهون الجسم. ومن الأنشطة الرياضية التي تساعد على ذلك تمارين الأيروبيك والسباحة.
ب- ممارسة تمارين رفع الأثقال تعمل على حرق دهون الجسم بفعالية، كما تبنى العضلات وتدعم عملية التمثيل الغذائي بالجسم .. ومن ثمّ حرق المزيد من السعرات الحرارية، فلابد من إدراج مثل هذه الأنشطة ضمن برنامج اللياقة للشخص.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 10:24 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO