منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

السعودية: دخول سجين تونسي في إضراب جوع احتجاجا على إيقافه دو

السعودية: دخول سجين تونسي في إضراب جوع احتجاجا على إيقافه دون محاكمة منذ 2010

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-22-2012, 09:48 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول السعودية: دخول سجين تونسي في إضراب جوع احتجاجا على إيقافه دو

السعودية: دخول سجين تونسي في إضراب جوع احتجاجا على إيقافه دون محاكمة منذ 2010
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]: 22 - 07 - 2012


دخل سجين من أصل تونسي بأحد السجون السعودية في إضراب جوع منذ بداية شهر جويلية احتجاجا على سوء معاملته و سجنه دون سبب واضح منذ ماي 2010 ودون محاكمة ..
التونسي الحامل لجنسية فرنسية يدعى هشام الماطري، وهو رجل أعمال ، ويبلغ من العمر 32 عاما، مايزال محتجزا في أحد السجون السعودية على الرغم من تسجيل[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] أن احتجازه يعد إجراء تعسفيا , دخل في إضراب جوع ومازاد الطين بلة تعكّر حالة زوجته الصحية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] حيث أودعت المستشفى ..
وقد ألقي القبض في أول الأمر على السيد الماطري في 2010، قبل يوم واحد من التاريخ الذي كان يفترض فيه أن يعود إلى [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]، رفقة شريكه في الأعمال السيد شريف القروي، دون إبلاغهما أسباب إلقاء القبض عليهما، ثم اقتيدا إلى جهة مجهولة. وبعد استجوابها لفترة وجيزة حول هويتهما وأسباب زيارتها المملكة العربية السعودية، تم نقلهما إلى سجن الحائر، قبل نقلهما إلى سجن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] في محافظة أبها.
ولئن تدخلت منظمة» الكرامة» الحقوقية بإبلاغ[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] عن وضعهما غير القانوني في سبتمبر 2010, وفي سبتمبر 2011، فقد خلُص فريق العمل التابع للأمم [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] إلى أن احتجاز المعنيين يشكل إجراءا تعسفيا , حيث أفرج في وقت لاحق عن السيد القروي في نوفمبر 2011، وُسمِح له بالعودة إلى بلده من دون أية إجراءات قانونية ، في حين ظل السيد الماطري محتجزا على الرغم من تدخل[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل].
ومنذ ذلك الحين وحسب بيان لمنظمة «الكرامة»، أبلِغ السيد الماطري بأنه سوف يطلق سراحه، لكنه يتوجب عليه قبل ذلك الحصول على ضمانة كفيل، كما طُلب منه التوقيع على وثيقة باللغة العربية، لم يتسنّ له قراءتها، يفترض أن تكون عبارة عن اعتراف منه باقتراف ذنب وقبول عفو من الملك، لكنه رفض التوقيع على هذه الوثيقة، على أساس أنه بريء, ومنذ ذلك الحين، يجهل السيد الماطري متى سيطلق سراحه و ما الذي ينتظره، واحتجاجا على هذا الوضع المزري، بدأ إضرابا عن الطعام افقده 30 كيلوغراما من وزنه مما ادى إلى تعكر صحته.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 09:54 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team