منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

هذه الأشياء... افعليها في رمضان

هذا الشهر هو فرصتنا جميعا لنتقرب من الله إذا كان إيقاع الحياة طوال العام قد أبعدنا عنه رويدا رويدا، فلنعد إلى الطريق الصحيح إذن خلال هذه الأيام المباركة، ولنبذل قصارى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-22-2012, 07:40 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول هذه الأشياء... افعليها في رمضان

هذا الشهر هو فرصتنا جميعا لنتقرب من الله إذا كان إيقاع الحياة طوال العام قد أبعدنا عنه رويدا رويدا، فلنعد إلى الطريق الصحيح إذن خلال هذه الأيام المباركة، ولنبذل قصارى جهدنا في سبيل ذلك. وفيما يلي قائمة ببعض الأشياء التي نوصيك بفعلها في شهر رمضان لتصبحي إنسانة أفضل، وليصبح المجتمع ككل أفضل:

وجهي رسائلك إلى الله
بدلا من قضاء معظم وقتك في كتابة الرسائل النصية للأصدقاء والرد عليها على جهاز البلاك بيري، فلتكن رسائلك إلى الله هذا الشهر. احرصي على أداء الصلوات في مواعيدها، وعقب كل صلاة تحدثي إلى الله بإخلاص وصدق عن كل ما يدور في نفسك لمدة بضع دقائق، واطلبي منه العون لتصبحي فتاة أفضل، ولتحققي كل ما تحلمين به. جربي هذه الوصفة، وستشعرين براحة نفسية كبيرة وبسكون جميل يغمرك. وفي النهاية ليس هناك من سيعيرك إنصاته واهتمامه أكثر من الخالق عز وجل، وستكونين واثقة تماما أن كل ما بحت به من أسرار سيبقى بينكما فقط.

ساعدي الآخرين
الكثير من الناس حولك يحتاجون للمساعدة، لكن لعلك لم تلحظيهم في خضم انشغالك بأحدث موضات الثياب ومستحضرات التجميل أو بالدردشة مع الأصدقاء على برامج التواصل الاجتماعي. ابدئي بالأقرب، فوالدتك أول من تستحق برك بها ومساعدتك لها. عاونيها في تحضير إفطار وسحور رمضان، وفي ترتيب المنزل والعناية بأشقائك الأصغر لتخففي عنها عناء الصيام. ساعدي ذلك الرجل الأعمى على عبور الطريق، أو احملي عن جارتك العجوزمشترياتها الثقيلة، أو خصصي جزءا من وقتك خلال الإجازة الصيفية الحالية لتقديم العون والرعاية في إحدى دور المسنين أو الأيتام. هناك دائما من يحتاج للمساعدة، فساعدي غيرك الآن، لتجدي من يساعدك عندما يحين دورك وتحتاجيها أنت نفسك.

اقرئي
للأسف لم تعد الاجيال الجديدة تهوى القراءة، وحتى إن قرأت، فهي لا تسعى خلف المفيد. في شهر رمضان أعظم ما ننصحك بقراءته خلال ساعات الصيام ليزداد أجرك هو بالطبع القرآن الكريم. اقرئي بتدبر وتمعن بالاستعانة بمصحف مفسر، ولا يهم كم مرة تختمين القرآن خلال الشهر الفضيل، بقدر ما يهم كم فهمت من آياته الكريمة. هناك كذلك كتب الأحاديث النبوية الصحيحة، أو حتى أي كتب أخرى مفيدة حول المستحب فعله في رمضان، أو الفتاوى الصحيحة حول الصيام... وغيرها.

ابتسمي
ديننا الجميل علمنا أن "تبسمك في وجه أخيك صدقة"، فاجعلي الابتسامة سمتك الأساسية في رمضان، وانشري الحب بين كل أفراد أسرتك وأصدقائك، ولا تتحدثي بسوء عن أي من الناس حتى لا تفسدي صيامك.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 08:12 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team