منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

الرئيس الفرنسي اولوند يقول إن الضابط السوري المنشق طلاس موجو

الرئيس الفرنسي اولوند يقول إن الضابط السوري المنشق طلاس موجود في فرنسا باريس (رويترز) - قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند يوم الثلاثاء إن الضابط السوري مناف

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-18-2012, 02:04 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول الرئيس الفرنسي اولوند يقول إن الضابط السوري المنشق طلاس موجو

الرئيس الفرنسي اولوند يقول إن الضابط السوري المنشق طلاس موجود في فرنسا



الرئيس الفرنسي اولوند يقول إن الضابط السوري المنشق طلاس موجو



باريس (رويترز) - قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند يوم الثلاثاء إن الضابط السوري مناف طلاس - وهو صديق وحليف سابق للرئيس بشار الاسد كان قد هرب من دمشق الاسبوع الماضي - موجود في فرنسا حاليا.

وأشارت تقارير الى ان العميد مناف طلاس الذي ينتمي الى الغالبية السنية موجود في باريس مع عائلته لكنه لم يدل بأي حديث منذ انشقاقه. ورفض مسؤولون فرنسيون حتى الان تأكيد وجوده في البلاد.

وقال أولوند في مؤتمر صحفي مع نظيره التونسي المنصف المرزوقي "تم ابلاغنا بشأن هذا الموقف. إنه هنا."

ويقيم مصطفى طلاس والد العميد مناف والذي كان يتولى منصب وزير الدفاع في عهد الرئيس السوري الراحل حافظ الاسد لمدة 30 عاما في العاصمة الفرنسية وكذلك شقيقته وهي أرملة تاجر سلاح سعودي ثري.

وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس يوم 12 يوليو تموز ان باريس تعلم بأن طلاس يجري محادثات مع المعارضة السورية بشأن دور محتمل في جهود الاطاحة بالاسد.

وفي بيان لم يتسن التحقق من صحته ارسل بالبريد الالكتروني الى رويترز في وقت سابق يوم الثلاثاء ووقعه العميد طلاس في باريس نقل عن المنشق قوله انه يريد انتقالا بناء يضمن وحدة سوريا واستقرارها وامنها والطموحات المشروعة لشعبها.

ولم يتسن لاخيه فراس أو أعضاء المعارضة السورية في باريس تأكيد مكان البيان. وثبت زيف بيان زعم انه من طلاس بعد هروبه مباشرة في السادس من يوليو تموز.

وجاء في بيان يوم الثلاثاء انه لا يسعه سوى ان يعبر عن غضبه وألمه ان يرى القوات المسلحة تخوض معركة ضد مبادئها. وقال انها معركة تقودها قوات الامن ضحاياها الشعب والجنود العاديين.

ونقل عن طلاس قوله انه رفض ان يشارك في حملة الامن ونتيجة لذلك فرضت عليه عزلة واتهم بالخيانة.

وقال ان ضميره ومعتقداته قادته الى ان يعارض وان ينأى بنفسه عن عن هذه الحملة المدمرة.

وخاض المعارضون السوريون معارك ضد قوات الحكومة المدعومة بقوات جوية ومدفعية يوم الثلاثاء في أعنف قتال تشهده دمشق منذ الانتفاضة ضد الاسد التي اندلعت قبل أكثر من 16 شهرا.

ومن المقرر ان يصوت مجلس الامن التابع للامم المتحدة غدا الاربعاء على مشروع قرار يدعمه الغرب يهدد السلطات السورية بعقوبات اذا لم تتوقف عن استخدام الاسلحة الثقيلة في البلدات لكن روسيا قالت انها ستعرقل هذا الاجراء.

وقال أولوند انه اذا كانت روسيا تريد استعادة النظام في سوريا وتتجنب الفوضى والحرب الاهلية فانها تحتاج الى دعم انتقال سياسي دون الاسد.

وقال "سنستمر في ممارسة ضغوط لانه من غير المقبول ان تكون هناك مذابح في كل يوم تدفع ليس سوريا وحدها وانما المنطقة بأكملها نحو عدم الاستقرار."


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 02:43 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO