منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



كيف تصبح ذو شخصيه قويه

كلنا يسعى ليصبح شخصية قوية قادرة علة مواجههة المصاعب واخذ الحق وحل المشكلات لكن نختلف في الطريقة التي يقترحها كل شخص ليكون بها قويا فالبعض يعتقد ان القوة قوة العضلات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-17-2012, 11:05 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول كيف تصبح ذو شخصيه قويه

كيف تصبح ذو شخصيه قويه

كيف تصبح ذو شخصيه قويه

كلنا يسعى ليصبح شخصية قوية قادرة علة مواجههة المصاعب واخذ الحق وحل المشكلات لكن نختلف في الطريقة التي يقترحها كل شخص ليكون بها قويا فالبعض يعتقد ان القوة قوة العضلات والذراع والبعض الآخر يعتقد ان القوة قوة اللسان وان لا تسكت عن حقك حتى لو جلدت الآخرين بسياط لسانك!

أما الشق الآخر من الناس يعتقد ان القوة في ان يوجه الآخرين ويقودهم ليفعلوا ما يريد وينفذوا رغباته! أما المفكرين والعلماء فهم يرون ان مكمن القوة في الشخصية في قوة الحجة والتفكير والمنطق ....

فماهو مفهوم الشخصية القوية؟؟
هي الشخصية التي تستمر في النمو والتطور، القادرةعلى تعديل السلوك القادرة على الاختيار السليم والتمييز بين الخير والشر والصواب والخطأ وادراك الواقع الحاضر .. وتوقع المستقبل
فالنمو والتطوير شرطان أساسيان لكي تكون شخصيتك قوية ومثمرة في نفس الوقت .


سمات الشخصية القوية:

1-الوعي بالحياة (سواءً كان ماضياً أو حاضراً أو استعداداً مستقبلياً.
2-العمل وفق هذا الوعي، اجتماعياً بين طبقات الناس وسلوكياً في التعامل وإنسانياً في ميادين المساعدة والتعاون.
3-النشاط الدائم والتواصل بين الواجبات والطوارىْ.
4-القدرة على التضحية، دون الشعور بالسلبية وعقد النقص.
5-القدرة على ترتيب الأمور والأشياء لذاته ولغيره.
6-وتتسم بالاداء العالي والكفاءه المنتجة.
7-القدرة على تحديد الهدف واختيار الغايات النبيلة.
8-القدرة على ملء الفراغ واستثماره استثماراً نافعاً.
9-القدرة على التأثير مع الصالح والطالح.
10-القدرة على التغير في ذاته وفي الآخرين.


كيف تنمي شخصيه قويه:

1. التحرر من التحيز:
حب الآخرين كما تحب نفسك ، من خلال مساعده الآخرين بلطف واهتمام دون ضغط من أحد. اعرف معنى قوة الشخصيه فى الفرد. قوة الشخصيه تتكون من الصفات التي تسمح لك بممارسة السيطرة على غرائزك و عواطفك و تكون المتحكم الوحيد فى نفسك ، وقادر على مقاومة الإغراءات العديدة التي تواجهك باستمرار.

2. إفهم أهميه قوه الشخصيه :
يجب أن تفهم لماذا قوة شخصية مهمة لنفسك وللآخرين .إنها تسمح لك بتنفيذ إرادتك بحرية ، و تمكنك من التعامل مع الانتكاسات. أى إنها تساعدك على تحقيق أهدافك في نهاية المطاف.
انها تسمح لك بالتحقيق في أسباب سوء الحظ ، بدلا من مجرد الشكوى حول هذا الموضوع ، حيث يميل الكثير للقيام به.
إنها تعطيك الشجاعة لتعترف باخطائك ، وإندفاعاتك ، وضعفك.
انها تعطيك القوة للحفاظ على موطئ قدم عندما تتحول المواقف ضدك ، وتمكنك من الاستمرار في الصعود في مواجهة العقبات.

3. البحث عن الحقيقة بالعقل :

غلب العقل على العاطفة. إن الشخص ذو الشخصية القوية يفحص جميع الحقائق بعقله ، ولا ينحاز وراء العواطف من القلب. تسوية جميع المسائل إعتمادا على الاسباب وحدها ، وتجنب إقحام نفسك في فوضى الأحاسيس .

4. كن قائدا :
لا تكن متشائما ولا متفائلا ، ولكن قائدا. المتشائم يشكو من الرياح ، المتفائل يتوقع أن تتحسن ظروف الرياح المعاكسة ، ولكن القائد يتخذ الإجراءات لضبط الأشرعة وضمان انه على استعداد لمواجهة المناخ مهما كانت حالة الطقس.

5. ارضي بما لديك:
كن راضيا بما لديك من أشياء. أن تتخيل أن العشب أكثر اخضرارا و الطبيعه أجمل في مكان آخر هو وصفة للتعاسه مدى الحياة . تذكر أنك بذلك تفترض ما قد يكون غير موجود فى هذا المكان الآخر أصلا. قد يكون مالديك هو الأفضل, و لكنك حرمت نفسك من رؤيته و الإستمتاع به لعدم رضاك.

6. كن شجاعا :
كن شجاعا بما فيه الكفاية لتتحمل المخاطر المحسوبة. اذا تجنبت المعركة ، خسرت حلاوه الانتصار ، والفرحة المرتبطة به. لا تكن جبانا ، ولا غير مبال ، ولا تتهرب من واجباتك حتى تساهم فى تقدمك و تقدم الإنسانيه.

7. لا تقدم مصلحتك عن الآخرين :
تعلم فعل الخير وتجنب الشر. إزرع الشعور بالسكينه داخلك . لا تسعى لتحقيق الأهداف الشخصية التي تدوس على حاجات الآخرين ، إذا كنت تسعى لتحقيق مكاسب شخصية ، ستتشعل الصراعات مع الآخرين ، وفي النهاية ، سوف تفشل لا محالة.

8. لا تضعف أمام إراده الآخرين :

لكل فرد مصلحتة و إهتماماته التى يضعها قبل كل شيء في الاعتبار ، سواء بوعي أو دون وعي. لا تفرض ارادتك على الآخرين ، ولا تسمح للآخرين لفرض إرادتهم عليك. الكل له رايه و يتمسك به فاعرف إنك لن تستطيع ارضاء الجميع.

9. اسعى دائما الى الحل الوسط :
البحث عن أرضية مشتركة هي علامة ذات طابع قوي تظهر إنك قادرا على مقاومة التطرف. أنت لست الوحيد العالم ببواطن الأمور. إستمع بإنتباه و تركيز الى الراى الآخر فقد تصل للافضل من خلال الإستفاده من رايك وراى الآخرين.

10. كن إيجابيا :
ركز على ايجابيات الحياة ، وأترك القليل من الوقت لتبحث فى أمر السلبيات. قال طبيب مرة لامرأة شابة تشكو من كل أنواع المشاكل الصحيه جاءت للتطلب منه الدواء الشافى: " لا تفكرى فى هذه المشاكل و إنشغلى عنها: هذا هو أقوى من كل علاج."

11-كن صبورا :
الفرد ذو الشخصية القوية لن يهرب من مواجهه العقبات ، ولكن سوف يثابر حتى النهاية ويتغلب على كل العقبات. تعلم الإنتظار و المواجهه، وتعلم أن الوقت هو صديقك. كما أنه يساعد على معرفة أي المعارك تستحق العناء ، ترك بعض الاشياء في بعض الأحيان قد يكون أكثر أهمية من التشبث بسفينة تغرق.

12- ضع خطة عمل:

ممارسة رباطة الجأش ، الحذر والفطنة والحكمة في مجال الأعمال التجارية ضروره وأساس لقوه الشخصيه . إزرع المنطق فى عقلك ، و صرف شؤنك وفقا لذلك. ضع خطه تسير عليها فى عملك و حياتك و إبعد عن العشوائيه حتى لا يضيع منك الطريق و تفشل.



في أمان الله ورعايته

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 02:35 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO