منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

الأردن: موجات نزوح للاجئين سوريين "غير مسبوقة"

عمان، الأردن (CNN)-- شهدت الأراضي الأردنية موجات نزوح للاجئين سوريين متكررة غير مسبوقة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، كان أحدثها ليل الأحد، فيما تستعد السلطات الأردنية لافتتاح أول مخيم رسمي لإيواء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-17-2012, 02:25 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول الأردن: موجات نزوح للاجئين سوريين "غير مسبوقة"

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]






عمان، الأردن (CNN)-- شهدت الأراضي الأردنية موجات نزوح للاجئين سوريين متكررة غير مسبوقة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، كان أحدثها ليل الأحد، فيما تستعد السلطات الأردنية لافتتاح أول مخيم رسمي لإيواء اللاجئين السوريين، خلال فترة وجيزة قدرتها مصادر إغاثية بعدة أسابيع.
في الأثناء، تضاربت أنباء عن وصول أفراد من عائلة القيادي في النظام السوري، الجنرال رستم غزالي، إلى الأراضي الأردنية، وهي الأنباء التي سارع التلفزيون السوري لنفيها، فيما أكدت مصادر من المعارضة السورية لـCNN بالعربية، وصول زوج شقيقته، ياسين غزالي، إلى الأردن.
ولم يصدر عن الحكومة الأردنية أي تعليق بخصوص القضية، فيما أكدت المصادر أن رستم غزالي لم يدخل الأراضي الأردنية بعد، وكذلك زوجته وبناته، حتى الاثنين.
ورجحت المصادر أن يصل ياسين غزالة إلى مركز إيواء اللاجئين العسكريين، الواقع في "منشية العليان" خلال يومين، وهو المخيم الذي لم تعلن عن وجوده للآن السلطات الأردنية، ويأوي نحو 700 لاجئ من العسكريين السابقين في الجيش السوري.
في سياق آخر، قالت مصادر إغاثية متطابقة في تصريحات لـCNN بالعربية، إن ألف لاجئ سوري نزحوا إلى الأردن في وقت مبكر من صباح الاثنين، عبر الحدود، إلى مدينة "الرمثا" في شمال الأردن، قرب الحدود مع سوريا، حيث تم توزيعهم على مراكز الإيواء المعروفة.
وقال المسؤول الإعلامي في مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، علي بيبي، إن العمل يجري حالياً لتجهيز أول مخيم رسمي في منطقة "الزعتري"، الواقعة بالقرب من لواء "البادية" الشمالية، في محافظة "المفرق" شمال شرقي البلاد، وعلى مساحة تتراوح بين 7 و8 كيلومترات مربعة.
وبين بيبي، في تصريح لـCNN بالعربية، أن المخيم سيكون "المخيم الدائم" الأول في البلاد، مشيراً إلى أن موعد افتتاحه سيكون خلال أسابيع، بحسب أعداد اللاجئين المتزايدة.
وكانت الحكومة الأردنية قد أعلنت رسمياً، في الثامن من الشهر الجاري، الموافقة على إنشاء مخيمات لجوء رسمية وصفتها بـ"الطوارئ"، نظراً لتزايد أعداد اللاجئين السوريين، حيث قدرتها مصادر حكومية بتجاوزهم لنحو 140 ألف لاجئ سوري.
وبخلاف العمل على تجهيز مخيم في منطقة "رباع السرحان"، الذي أعلنت عنه المفوضية في وقت سابق، فإن المخيم حال افتتاحه، سيكون في منطقة "الزعتري"، التي أكدت مصادر في المفوضية لـCNN بالعربية امتيازه بالمساحة الأوسع.
وعلمت CNN من مصادر مطلعة، أن مخيم رباع السرحان، الواقع في المحافظة ذاتها، سيبقى جاهزاً للاحتياط.
وأشار بيبي إلى أن سجلات المفوضية تضم ما يزيد عن 33 ألف لاجئ سوري، مشيراً إلى أن أعداد أخرى بصدد الانضمام إلى سجلات المفوضية.
من جهته، قدر رئيس جمعية الكتاب والسنة، التي تقدم الإغاثة للاجئين السوريين، زايد حماد، أعداد اللاجئين السوريين الإجمالية قد تجاوزت 250 ألف لاجئ، موزعين على مواقع مختلفة، مؤكداً أن الأرقام الحقيقية تتجاوز الأرقام الرسمية بأضعاف.
واستدل حماد، الذي تشرف جمعيته على عدة مراكز إيوائية، بأعداد اللاجئين المسجلين في سجلات الجمعية فقط، مشيراَ إلى تضاعف الرقم من 25 ألف لاجئ، إلى 50 ألف، منذ منتصف مايو/ أيار من العام الجاري، حتى الشهر الحالي.
وقدر حماد موعد افتتاح مخيم الزعتري، الذي ستشرف عليه الجمعية والحكومة الأردنية، بالتعاون مع المفوضية، قبل نهاية الشهر الجاري، إلى حين نقل اللاجئين إليه بشكل نهائي، وتوزيعهم على الخيام التي سيصار إلى نصبها خلال أيام.
وبين حماد أن المخيم سيأوي اللاجئين السوريين ممن لا يرغبون بمغادرة محل إقامتهم.. ويتوزع اللاجئون السوريون في 5 مراكز إيوائية في المملكة، تتبع لجهات إغاثية تتركز في شمال البلاد.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 04:32 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO