منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

أبرز وصفات الجمال البدوي الطبيعي

للجمال البدوي رونق يضاهي أيّ جمال آخر، مهما كثرت مسمّيات الجمال، من أوروبي وبرازيلي وهندي... إلا أنَّ للجمال البدوي صفات خاصة تغنّى بها شعراء العرب، من سواد الشعر الذي يشبه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-16-2012, 07:23 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول أبرز وصفات الجمال البدوي الطبيعي

للجمال البدوي رونق يضاهي أيّ جمال آخر، مهما كثرت مسمّيات الجمال، من أوروبي وبرازيلي وهندي... إلا أنَّ للجمال البدوي صفات خاصة تغنّى بها شعراء العرب، من سواد الشعر الذي يشبه الليل، إلى نضارة الوجه الذي طالما كان كالبدر، والعينين الواسعتين المكّحلتين وكأنّهما عيون الريم...
«الجميلة» بحثت بين الجمال البدوي عن أهمّ الوصفات التي تُستخدم، حيث توضحها ،بطريقة بسيطة، خبيرة التجميل الطبيعي منال نوري.


. لجمال العينين
العيون البدويَّة تمتاز بصفاء لونها وسواد رموشها، وتقوم بعض البدويَّات بعمل وصفات تزيد وتحافظ على جمالهنّ الخاص عن طريق هذه الوصفات:

1 لسواد الرموش والحاجبين وتكثيفهما:
حبّتان من نوى التمر + زيت خروع.

أبرز وصفات الجمال البدوي الطبيعي
الطريقة:

نظّفي النوى من أيّة شوائب، ثم قومي بتحميصه حتى يصبح لونه أسود وقوامه هشّاً، ثم اطحنيه حتى يصبح ناعماً جدّاً، ثم قومي بخلطه مع زيت الخروع ليصبح قوامه مثل المادة الموجودة في المسكرة، وضعيه بعد ذلك في علبة خاصة بغطاء محكم، أو قومي بشراء مسكرة خالية متعدّدة الاستخدامات وضعي فيها الوصفة.
قومي بتهذيب رموشك وحاجبيك بهذه الوصفة، وترقّبي النتيجة.


2 لبياض العينين وتكثيف الرموش

كحل الأثمد الحجري الذي يمتاز بتصفية العين من أيّة إلتهابات ويقوم بتغذية الرموش وتكثيفها. وأفضل نوع منه هو الأسود المائل إلى الحمرة لأنّه سهل التفتيت.

الطريقة:
قومي بنقع الحجر في ماء ورد أو ماء عادي لمدّة ثلاثة أيام، للتخلّص من أيّة شوائب في الحجر، ثم أطحني الحجر حتى يصبح ناعماً جدّاً، وانخليه في مصفاة أو شاش، وضعي بعض نقاط من زيت الخروع، بعدها ضعيه في مسكرة خاصة أو في (مرود).

أبرز وصفات الجمال البدوي الطبيعي
3 للعين المجهدة والمتعبة:
امزجي، بمقادير متساوية، ماء الورد وماء البابونج بحيث يكون المنقوع بارداً حتى يريح العينين، ثم ضعيه على شكل كمّادات على عينيك في الصباح والمساء.


. لجمال الشعر


1 لسواد الشعر وغزارته:
ملعقة طعام مريميَّة + ملعقة صغيرة قرنفل + 3 أكواب ماء.
الطريقة:
تغلى المريميَّة والقرنفل ثم يُصفّى ويدهن به الشعر ليلاً يوميّاً، بدايةً من الجذور إلى أطراف الشعر، خصلة بخصلة، حتى يصل للون المطلوب وستلاحظين، إذا كان شعرك مصاباً بشيب، الفرق بعد اليوم الثالث.
حبوب السمسم المنقوعة في ماء مغلي مع الوصفة السابقة تزيد من سواد الشعر وغزارته.


2 ليونة الشعر ولمعانه:
. أضيفي 5 ملاعق طعام لبن زبادي إلى ملعقة عسل وملعقتي ماء. قومي بخلط الماء مع العسل حتى يذوب، ثم ضعي اللبن وقومي بخلطه جيّداً، ثم ابدئي من بعد منابت الشعر

بـ 2 سم إلى الأطراف، وأكثري في أطرافه للشعر الجاف أو المصبوغ. هذه الوصفة تعطي لمعاناً وليونة للشعر.

. لإضافة لمعة لشعرك، قومي بوضع مقدار ملعقة واحدة طعام من الخلّ في ليتر من الماء واشطفيه بعد غسل شعرك جيّداً من الشامبو. هذه الوصفة تقضي على القشرة في الرأس إذا استخدمت بشكل متوازن.
. لتطرية شعرك، قومي بعمل حمام زيت زيتون، من خلال دهن شعرك ولفّه بفوطة دافئة لمدة نصف ساعة. كرّري هذا الحمام مرّتين في الأسبوع للشعر الجاف ومرّة واحدة للشعر الدهني.



. لبشرة نضرة

. كي تكسبي بشرة صافية، قومي بطحن 3 وريقات من النعناع مع ملعقتين من ماء الورد البارد + ملعقة نشا وضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه بماء بارد وهو مفيد للبشرة الدهنيَّة.
. إذا كانت بشرتك مجهدة، قومي بإذابة ملعقة كبيرة عسل مع 4 ملاعق حليب بارد، وضعي الخليط على وجهك، وبعد ذلك اغسلي وجهك.
. لتنظيف البشرة وإكسابها الصفاء، قومي ببشر نصف خيارة مع مائها، ثم ضعي ملعقة كبيرة من الشوفان . تُفرك هذه العجينة بشكل دائري وبخفّة على كامل الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف الوجه بماء بارد.



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 08:17 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO