منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

تونس توقع في اديس ابابا على اربعة اتفاقيات افريقية لتعزيز ان

تونس توقع في اديس ابابا على اربعة اتفاقيات افريقية لتعزيز اندماجها في محيطها الافريقي أمضى رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي، عشية الاحد، على هامش مشاركته باديس ابابا في

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-16-2012, 01:41 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول تونس توقع في اديس ابابا على اربعة اتفاقيات افريقية لتعزيز ان

تونس توقع في اديس ابابا على اربعة اتفاقيات افريقية لتعزيز اندماجها في محيطها الافريقي



أمضى رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي، عشية الاحد، على هامش مشاركته باديس ابابا في اشغال قمة رؤساء الدول والحكومات الافريقية على ثلاثة اتفاقيات افريقية تهدف الى تعزيز اندماج تونس في محيطها الافريقي.

وهذه الاتفاقيات هي "ميثاق النهضة الثقافية"، و"اتفاقية الاتحاد الافريقي لحماية ومساعدة الاشخاص النازحين داخليا لسنة 2009 والمعروفة باتفاقية كامبالا"، وكذلك "البروتوكول المتعلق بالنظام الاساسي للمحكمة الافريقية للعدل و[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]".
وتولى كاتب الدولة المكلف بالشؤون المغاربية والعربية والافريقية، عبد الله تريكي، من جانبه، التوقيع على "الميثاق الافريقي للاحصائيات".
ويندرج التوقيع على هذه الاتفاقيات في اطار تنفيذ الالتزام الذي اعلنه الرئيس المرزوقي خلال قمة جانفي 2012، والقاضي بتوقيع تونس وانضمامها الى اتفاقيات الاتحاد الافريقي التي تخلفت عنها حكومات النظام السابق.
كما يندرج امضاء هذه الاتفاقيات في اطار تكريس انتماء تونس الى محيطها الطبيعي واندماجها في فضائها الافريقي، بما يمكنها من اكتساب دور اكثر فاعلية على المستوى الاقليمي. ولن يتسنى ذلك الا بالانخراط والانضمام الى مختلف الاتفاقيات والبروتكولات والمواثيق الافريقية.
يشار في هذا السياق الى ان تونس، والى تاريخ جانفي 2011 لم تمض سوى على 22 اتفاقية من جملة 41 اتفاقية وبرتوكولا افريقيا.وات .

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 04:56 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO