منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

الرئيس محمد منصف المرزوقي يؤدي زيارة رسمية الى فرنسا من 17

الرئيس محمد منصف المرزوقي يؤدي زيارة رسمية الى فرنسا من 17 الى 19 جويلية الجاري تونس ( وات)يؤدي رئيس الجمهورية المؤقت محمد منصف المرزوقي زيارة رسمية الى فرنسا في

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-16-2012, 01:41 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول الرئيس محمد منصف المرزوقي يؤدي زيارة رسمية الى فرنسا من 17

الرئيس محمد منصف المرزوقي يؤدي زيارة رسمية الى فرنسا من 17 الى 19 جويلية الجاري



تونس ( وات)يؤدي رئيس الجمهورية المؤقت محمد منصف المرزوقي زيارة رسمية الى فرنسا في الفترة من 17 الى19 جويلية الجاري، الاولى من نوعها منذ انتخابه لهذا المنصب في 12 ديسمبر 2012.

وسيلتقي الرئيس محمد منصف المرزوقي بالرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ويعقد ندوة صحفية مشتركة تليها مأدبة عشاء بقصر الاليزي، مثلما ورد في بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية.
كما سيلقي خطابا في الجمعية الوطنية الفرنسية ويجري محادثات مع الوزير الاول ورئيس مجلس الشيوخ ووزير الداخلية وعمدة باريس.
ومن المقرر ايضا أن يلتقي بنشطاء في المجتمع المدني واعضاء من الجالية التونسية في باريس. وفي اليوم الاخير من هذه الزيارة يتوجه الرئيس محمد منصف المرزوقي الى مرسيليا حيث سيلتقي بعمدة هذه المدينة وبرئيس مقاطعة بروفانس ألب كوت دازور. ويشتمل برنامج الزيارة كذلك على لقاءات برجال أعمال وبالجالية التونسية في مرسيليا فضلا عن زيارة للموقع الصناعي " أوروكبتر".
وكانت زيارة محمد منصف المرزوقي مبرمجة في البداية في فيفري الماضي لكنها تأجلت بسبب " الحملة الانتخابية الرئاسية" التي انتهت بفوز الاشتراكي فرنسوا هولاند على نيكلاي ساركوزي.
وكان فرنسوا هولاند قد أدى زيارة الى تونس خلال فترة حملة الانتخابات الاشتراكية الاولية وعبر بالمناسبة عن دعمه للانتقال الديمقراطي في تونس كما وصف موقف فرنسا ب /المحتشم/ تجاه وضع المهاجرين السريين التونسيين.
وقد شهدت العلاقات بين تونس وباريس فترة حساسة عند اندلاع الثورة بسبب اقتراح وزيرة الخارجية الفرنسية أنذاك ميشال اليوت ماري تقديم "مساعدة امنية" من فرنسا تستهدف السيطرة على المتظاهرين وخلف ذلك شعورا بالمرارة لدى التونسيين الذين لاموا حكومة ساركوزي على مساندتها الى أخر لحظة لنظام بن علي الاستبدادي.
وصرح محمد منصف المرزوقي في حديث لوكالة الانباء الفرنسية مؤخرا أن هذه الزيارة ترمي الى"ازالة التوترات الماضية " في اشارة الى مواقف بعض الوزراء الفرنسيين السابقين علما بان سفير تونس الجديد لدى فرنسا عادل الفقيه لم يعين الا في 5 جويلية الجاري وقد بقي المنصب شاغرا منذ مارس2011 .
وتعد فرنسا الشريك الاقتصادي الاول لتونس ويقيم حوالي 600 ألف تونسي بفرنسا في حين يعيش في تونس حوالي 25 ألف فرنسي. ويشمل التعاون الثنائي مختلف المجالات مثل الصحة والتعليم والبيئة والطاقة والزراعة والسياحة.
وقبل التحول الى باريس يشارك الرئيس المرزوقي الاحد والاثنين في القمة الافريقية الملتئمة باديس أبابا بعد أن زار الجمعة والسبت القاهرة حيث التقى بالرئيس مرسي وبكبار المسوءولين المصريين.وات

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 09:39 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO