منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



نصائح لتغذية صحيحة فى رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم اشربوا كمية كافية من الماء بين الإفطار والنوم لتجنب الجفاف. •استهلكوا كمية كبيرة من الخضروات أثناء الوجبات وتناولوا كثير من الفواكه. • تجنبوا المأكولات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-15-2012, 04:00 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول نصائح لتغذية صحيحة فى رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم

نصائح لتغذية صحيحة فى رمضان

اشربوا كمية كافية من الماء بين الإفطار والنوم لتجنب الجفاف.

•استهلكوا كمية كبيرة من الخضروات أثناء الوجبات وتناولوا كثير من الفواكه.

• تجنبوا المأكولات العالية السكر كالحلويات وغيرها.

• تجنبوا الطعام الحار (الحراق).

• تجنبوا المشروبات الغنية بالكافيين كالكولا والقهوة والشاي، قللوا من تناول هذه المشروبات تدريجياً قبل 5-3 أيام من بداية رمضان، الإيقاف الفجائي للكافيين يسبب الصداع والعصبية.

وقد يجد الفرد منا صعوبة في الحفاظ على وزنه أمام مغريات الأطباق الرمضانية. ولكن هناك بعض النقاط التي يمكنه اتباعها لتجنب زيادة الوزن مع عدم الحرمان من الحلوى التي تزين مائدة الإفطار:

تبدأ أولى هذه النقاط في المطبخ وهي من مسئولية ربة البيت، فعليها أن تحاول التقليل من المواد الدهنية الصلبة كالزبدة أو السمنة في الطعام واستبدالها بزيت الذرة لأنه أخف وسهل الهضم ولا يخزنه الجسم بسهولة. ومن العادات الضارة في البيوت العربية، تحمير اللحم والدجاج بعد السلق في الزيت مما يضيف سعرات حرارية إليها علاوة على الدهون الموجودة فيها. استبدلي ذلك بتحميرها في الفرن بدون زيت مع إضافة قليل من عصير الليمون.
وعلى الإفطار، يفضل البدء بتناول كوب ماء ثم عصير أولاً أو المشروبات الرمضانية كالتمر الهندي وقمر الدين ولكن مع التقليل من السكر المضاف إليها لأن بدء الإفطار بسكريات يزيد من الرغبة في تناول الطعام.
طبق الشوربة الخفيفة من أهم الأطباق التي يفضل البدء بها لأنها تساعد الجسم في تعويض السوائل التي فقدها أثناء الصيام. وإن كنت تريد الحفاظ على وزنك فاعتبر طبق السلطة هو الطبق الرئيسي

أما الحلويات، فيجد الصائم صعوبة بالغة في مقاومتها. لذلك، لن يمنعك أحد من تناولها لكن تجنب أن تأكل منها قبل أن تحدد ماذا ستأكل ومتى وكم، لأن الاعتياد على تناول الحلوى من طبق كبير لا يجعلك تنتبه إلى الكم الذي تناولته مما يسبب زيادة الوزن المفرطة. وبالنسبة للأشخاص المعرضين لزيادة الوزن بسهولة، ينصح بعدم تناول الحلوى إلا مرتين أسبوعياً مع التقليل من المحشوة بالمكسرات والكريمة.

وقد وجد البعض أن زيت الزيتون هو الحل الأمثل لهذه المشكلة لاحتوائه على عدد أقل من السعرات ويحافظ على المستوى الصحي للكوليسترول. وبالتالي فهو مفيد للقلب،وإنه يحدّ من الإصابة بالالتهابات مما يقي من الإصابة ببعض أمراض السرطان. وللحصول على هذه المنافع، يتم استخدام نفس الكمية من زيت الزيتون بدلا من الدهون المشبعة دون أن يزيد مجموع السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد يومياً.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 01:59 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team