منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

وزير العدل يشرح أسباب إيقاف والدة البوعزيزي

تونس: قال وزير العدل التونسي إنه "لا أحد فوق القانون" في البلاد، وذلك تعقيبا على قرار توقيف والدة محمد البوعزيزي، مفجر الثورة التونسية. وأضاف نور الدين البحيري، في تصريح

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-15-2012, 04:00 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول وزير العدل يشرح أسباب إيقاف والدة البوعزيزي

تونس: قال وزير العدل التونسي إنه "لا أحد فوق القانون" في البلاد، وذلك تعقيبا على قرار توقيف والدة محمد البوعزيزي، مفجر الثورة التونسية.

وأضاف نور الدين البحيري، في تصريح لوكالة الأناضول للأنباء، إن والدة البوعزيزي تم إيقافها على ذمة التحقيق بتهمة "التعدّي بالسب بحق أحد القضاة".

وأوضح أن الثورة التونسية أنهت كل الولاءات والتدخلات التي كانت موجودة في القضاء التونسي في عهد نظام زين العابدين بن علي وبات القانون سيّد الجميع .

وكانت محكمة سيدي بوزيد (300 كلم وسط غرب تونس) قد أوقف منوبية البوعزيزي بعد مشادة كلامية مع أحد القضاة في أروقة المحكمة أثناء استخراج أوراق رسمية حيث اتهمته بـ"التباطؤ" في إنهاء الاجراءات.

وأطلق محمد البوعزيزي شرارة الثورة التونسية عندما أحرق نفسه يوم 17 ديسمبر/كانون الأول 2010 ، ليشعل احتجاجات واسعة في البلاد انتهت بالإطاحة بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي وامتدت الثورات إلى عدة بلدان عربية فيما عرف إعلاميا بـ"الربيع العربي".

واعتبر وزير العدل أن مسألة توقيف والدة البوعزيزي هي "شأن يتعلق بالقضاء التونسي كسلطة تشريعية مستقلة عن الحكومة ووزارتها"، مؤكدا أنه لا يجود مواطن فوق القانون وكل من ثبت إدانته قضائيا سيقع محاسبته بحسب القانون ولو كان المتهم هو رئيس الدولة أو شخصي وزير العدل.

وعلمت الأناضول من مصادر أمنية أن والدة البوعزيزي قد جرى نقلها إلى سجن "قفصة " بالجنوب الغربي حيث من المنتظر أن تنظر قضيتها قريبا.

وكالة الأناضول للأنباء التركية


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 07:46 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO