منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



نهج الطفولة لصنع الرجولة

نهج الطفولة لصنع الرجولة هي سلسلة الأطفال السائرين على الدرب ،إلى زهور الأرض ورياحين الفؤاد ،إلى أشبال الإسلام العظيم الذين صنعوا من حجر الارض لنا مدافع لكي يعيشوا طفولتهم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-14-2012, 09:30 PM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول نهج الطفولة لصنع الرجولة

نهج الطفولة لصنع الرجولة

نهج الطفولة لصنع الرجولة

هي سلسلة الأطفال السائرين على الدرب ،إلى زهور الأرض ورياحين الفؤاد ،إلى أشبال الإسلام العظيم الذين صنعوا من حجر الارض لنا مدافع لكي يعيشوا طفولتهم إلى أمل الأمة ... ستكون هذه السلسلة متنوعة تشتمل على مواضيع متنوعة ، وهي جهد بسيط إلى العقول البريئة والقلوب الناصعة إلى رجال ونساء الغد ..






الأســــــــرة :



تعتبر الاسرة ذات مفهوم واسع ، تبدأ من البيت الصغير وتنتهي بالمجتمع ،والاسرة هي أساس المجتمع المترابط ،لان ديننا الحنيف يحث على الزواج وتكوين الأسر القوية المتينة القائمة على كتاب الله وسنة رسوله .. ومن وظائف الاسرة انها تلبية مأمونة لحاجة الغريزة بين الجنسين والحفاظ على النوع الإنساني من الانقراظ .


الاسرة السبيل الوحيد للتربية والحضانة، الاسرة في حقيقتها محصن للمعاني الانسانية والمثل العليا تعطي الفرد خصائصه ، تغرس فيه الصفات الطيبة كالتضحية الايثار .



وهنالك دراسات أثبتت ان طفل الاسرة المستقرة يختلف في جميع جوانب النمو عن طفل الاسر المتفككة ( وهذا ما نلاحظة في الدول الغربية بان اسرها مفككة واطفالهم يعانون من التشرد،الحرمان، الانحراف.... إلخ ).







الأدوار داخل الأسرة :


تعتبر الاسرة اول بيئة للطفل التي تهيء له وتساعده على تكوين اتجاهاته نحو العالم المحيط به ، وتعتبر الاسس القائمة عليها الاسرة ذات اهمية كبيرة لسوك الطفل في جميع مراحل نموه.


دور الأب




لا يقتصر دور الاب على اشباع الحاجات المادية للأسرة ( طعام شراب ومسكن وملبس ونفقات اخرى كالتعليم ... )بل عليه أيضا ان يمنح اسرته الحاجات الإجتماعية والنفسية وخصوصا الاطفال ، لانهم بحاجة لها وتؤثر على تصرفاتهم وسلوكياتهم ، كاللعب مع أبنائه ، مشاركتهم في نزهة ، والأب هو القدوة في البيت فإذا كان مثالاً طيباً سيكون الابناء مثله .. كما ان وجود الاب مع الابناء له دور كبير في النمو .


دور الام

من أهم وظائف الأم هو رعاية اطفالها ، سواء في المأكل النظافة الصحة ...إلخ )
وشخصية الأم لها دور في تربية الأبناء ( إذا كانت ذات شخصية هادئة متزنة ) ستكون قادرة على تربية ابنائها تربية سليمة لان الاطفال يتأثرون بالعالم المحيط بهم .



دور الطفل

يجب على الطفل ان يتعود على الترتيب والنظام والطاعة ،وان يتقبل رأي الآخرين .
كما يجب ان تتاح له فرصة في التعبير عما يدور في خاطره وان يعبر عن مشاعره مع وجود ضوابط لهذه الحرية ولا نسمح له بالتطاول وان نحترم وجهة نظره مع التوجيهة اذا كانت غير صحيحة .




الأولاد زينة الحياة الدنيا


النسل هدف أصيل من أهداف الحياة الزوجية ، لهذا عد الإسلام بأن النسل نعمة علينا وتبهج الحياة وتحقق السعادة وهم زهرة الحياة الدنيا .

كما في قولة تعالى {المال والبنون زينة الحياة الدنيا} (الكهف: 46
ومحبة الأبن فطرة في قلوب البشر من أجل استمرار النوع الإنساني ، والرحمة بالأبناء منحة من الله تعالى للعباد ، كما يجب على الابوين عدم التمييز او التفضيل بين الذكور والاناث .

يتبـــــــــع





المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 09:29 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team