منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



مرسي: أول زياراتي الخارجية.. للسعودية جامعة القلوب

مرسي: أول زياراتي الخارجية.. للسعودية جامعة القلوب 13.يوليو.2012 الجمعة 07.08 ص GMT قال الدكتور محمد مرسي، الرئيس المصري في الزيارة الخارجية الأولى له كرئيس لمصر إلى المملكة العربية السعودية: "هذه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-13-2012, 05:02 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول مرسي: أول زياراتي الخارجية.. للسعودية جامعة القلوب

مرسي: أول زياراتي الخارجية.. للسعودية جامعة القلوب
13.يوليو.2012 الجمعة 07.08 ص GMT
[IMG]



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

قال الدكتور محمد مرسي، الرئيس المصري في الزيارة الخارجية الأولى له كرئيس لمصر إلى المملكة العربية السعودية: "هذه أول زيارة لي خارج مصر، وكنت حريصاً على أن تكون للمملكة العربية السعودية مهبط الوحي وجامعة القلوب".

وأضاف: "إن كل ما دار من حديث في القمة هو لصالح المنطقة، واستقرارها.

وكان خادم الحرمين الشريفين والرئيس المصري محمد مرسي عقدا محادثات تركزت على سبل دعم العلاقات الثنائية، وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين.

وكانت الأزمة السورية، والقضية الفلسطينية، والأمن الخليجي من أهم الملفات المطروحة على طاولة المباحثات.



استقرار المنطقة يستلزم استقرار مصر
وقال مرسي في تصريح للصحافيين عقب اللقاء "إن ما تحدث به خادم الحرمين الشريفين كله لصالح المستقبل ولصالح المنطقة ولصالح مصر، ورأيت فيه الحكمة والعقل والمعرفة والحب لأهل مصر استشعرت هذا في كل كلمة وكل حركة وكل سكنة منه".

وأضاف "أنا أحمل كل معاني الحب لإخواني وأحبائي في المملكة العربية السعودية، وكلنا تهفو قلوبنا إلى الحرمين ولسكان المملكة العربية السعودية ولرجال وملوك وأمراء هذا البلد العظيم والتاريخ كله ممتلئ بالخير من هؤلاء في المنطقة".




وأكد الرئيس محمد مرسي أن استقرار المنطقة يستلزم استقرار مصر واستقرار الخليج وعلى رأس دول الخليج المملكة العربية السعودية.

وأضاف "ندعم هذا ونمضي عليه تحت ظل الأخوة والمحبة والمستقبل بمشيئة الله تعالى بين البلدين، وما دار بيننا من حديث وجرى بيننا من حوار كله لصالح المنطقة واستقرارها ولصالح الشعبين الشقيقين، وتحدثنا عن الاستقرار والأخوة والتواصل والاتصال والمحبة الدائمة".

واستكمالاً للقاء القائم بين الرئيس المصري وخادم الحرمين الشريفين، التقى الدكتور محمد مرسي ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، حيث تناولت المباحثات فيما بينهما القضايا الدولية، وأهمها الوضع في الشرق الأوسط، وتطوير سبل التعاون بين البلدين.

وقال الرئيس المصري "إن الاجتماع يأتي استكمالا لبعض النقاط الكثيرة الطيبة التي كانت مستمرة والتي نريد لها تقوية أكثر في المستقبل".

من جانبه قال الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود جواباً عن سؤال عن مستقبل العلاقات السعودية-المصرية: "أقول إن ما قاله فخامة الرئيس محمد مرسي يعبر عن رأي خادم الحرمين الشريفين والمملكة وشعب المملكة".




المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 05:40 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO