منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات المغرب



معلومه خرط الهوبات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .هذا تقرير عن عادة خرط الهوبات ,تلك العادة التي تطالبنا به الورش عند تغير القماشات ..أترككم مع التقرير تنتشر عادة صنفرة الهوبات أو (خرطها)

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-13-2012, 09:47 AM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 50
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول معلومه خرط الهوبات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .هذا تقرير عن عادة خرط الهوبات ,تلك العادة التي تطالبنا به الورش عند تغير القماشات ..أترككم مع التقرير

تنتشر عادة صنفرة الهوبات أو (خرطها) بالعامية عند كثير من ملاك السيارات في السعودية . وقلما يقوم أحدنا بتغيير فحمات الفرامل إلا ويسبقها بخرط للهوبات بتحريض من عمال الورش ! .

وكنتُ إلى وقت قريب أحد ضحايا هذه العادة، التي لم أجن منها إلا مزيداً من المعاناة .

من اللافت للانتباه أن كتيبات السيارات لا يوجد فيها أي ذكر لخرط الهوبات، أو نصيحة بصنفرتها في جداول الصيانة الروتينية للسيارة .

ولا عبرة بوجود أجهزة خرط الهوبات عند (الوكالات) فمثلها مثل بقية أجهزة الإصلاح الأخرى التي تحتاجها السيارة عند تعرضها لعطب من عوامل خارجية وتتوافر عند الوكالات .. (أجهزة سحب الكمر أو السمكرة أو أدوات رش البوية.. إلخ) .

ولا يعني توفر تلك الأجهزة عند الوكالات احتياج السيارة الدائم لها في الظروف الطبيعية، أو أنها من بنود الصيانة الروتينية .

تأتي الهوبات بطبقة خارجية مصنوعة خصيصاً لتتحمل الاحتكاك المستمر مع الفحمات عند الفرامل . والتفريط بهذه الطبقة بالخرط غير المبرر، هو نوع من العبث، ويؤثر في جودة احتكاك الفحمات بالقرص (الهوب) إلى الأبد .

إن خرط الهوبات هو من الضرورات التي يلجأ إليها الفنيون عندما تتعرض لخدوش واضحة للعيان، تأتي غالباً بسبب استخدام الفرامل بإفراط بعد تآكل بطانة الفرامل واحتكاك الحديد التي يلي بطانة الفحم بعدها بالهوبات .

وهو حينئذ حل اقتصادي يغني عن تغيير الهوب باهظ الكلفة .

وإذا كنت تغير الفحمات فور تآكلها، أو حتى بعد سماع صوت التحذير الذي يأتي بعد التآكل ببضع كيلومترات .. فما عليك إلا إبدالها دون أن تمس الهوبات بخرط .

وما دام (الهوب) خالياً من الشقوق المحسوسة الملموسة، بعيداً عن التوهمات، فهو بحالة سليمة مهما أفتى لك فني التصليح بخلاف ذلك ! .

ومع استخدام الفرامل في الكيلومترات الأولى بعد تركيب الفحمات الجديدة، ما تلبث الأخيرة إلا وتخط طريقها بموازاة الهوب، مما يعني حدوث صنفرة آمنة تضمن احتكاك الفحمة بالقرص (الهوب) وتزيل أي أوهام عن حاجة الهوب إلى الخراطة، بينما تحتفظ بطبقة الهوب الخارجية عالية الجودة بعيدة عن منشار أجهزة الخرط التي تفتقر غالبيتها إلى الدقة
.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 03:04 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team