منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

تلفزيون يعرض صورا مختلفة لمشاهديه بنفس الوقت

كشفت شركة سوني اليابانية عن أول جهاز تلفزيون مسطح يمكنه عرض مشاهدة مختلفة تماما للجالسين أمامه دون أن يرى كلا منهم ما يشاهده الآخر. تلفزيون 'Simulview' الذي أنتجته الشركة لجهاز

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-11-2012, 02:35 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول تلفزيون يعرض صورا مختلفة لمشاهديه بنفس الوقت



كشفت شركة سوني اليابانية عن أول جهاز تلفزيون مسطح يمكنه عرض مشاهدة مختلفة تماما للجالسين أمامه دون أن يرى كلا منهم ما يشاهده الآخر.

تلفزيون 'Simulview' الذي أنتجته الشركة لجهاز ألعاب الفيديو بلاي ستيشن يُعد أول جهاز يمكنه عرض صورة خاصة بكل فرد يجلس أمامه.


ويستطيع التلفزيون تحقيق الأمر من خلال ارتداء المشاهدين نظارات ثلاثية الأبعاد، فيما يستغل التليفزيون سرعة عرض الصورة على سطحه لإرسال رؤية ثنائية الأبعاد لكل نظارة والتي تحتوي على مصراع نشط يقوم بالفتح والإغلاق بالتزامن مع تغير الصورة على شاشة التلفزيون، ما يجعل كل شخص يشاهد صورة خاصة به فقط، لكن حتى الآن لم ينجح التلفزيون سوى مع شخصين فقط.


وقد أنتجته سوني في الأساس لصالح جهاز بلاي ستيشن حتى يمكن للاعبين اللعب معا دون غش، وهو ما يحدث كثيرا في التلفزيونات العادية بسبب إمكانية مشاهدة كلا منهما لشاشة الآخر.

ويعمل التليفزيون كشاشة ثلاثية الأبعاد ويمكن مشاهدة القنوات التلفيزيونية عليه بعد تركيب كابل التليفزيون أو جهاز إستقبال بث القنوات الفضائية.


في الوقت الحالي يوجد عدد محدود من الألعاب التي يمكنها أن تعمل على التلفزيون الجديد، منها ألعاب شهيرة مثل 'Motorstorm: Apocalypse' و'Gran Turismo 5' ومن المتوقع أن تظهر المزيد من الألعاب التي تعمل على تلك التقنية الحديثة


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 04:18 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO