منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

انتدابا لهذه السنة في قطاع الصحة بولاية تطاوين (وزير الصحة)

تطاوين (وات) - اعلن وزير الصحة عبد اللطيف المكي، خلال زيارة اداها، الثلاثاء الى ولاية تطاوين (جنوب شرقي)، عن تخصيص 501 انتدابا جديدا سنة 2012 في القطاع الصحي بالجهة فضلا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-11-2012, 05:34 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول انتدابا لهذه السنة في قطاع الصحة بولاية تطاوين (وزير الصحة)

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


انتدابا لهذه السنة في قطاع الصحة بولاية تطاوين (وزير الصحة)تطاوين (وات) - اعلن وزير الصحة عبد اللطيف المكي، خلال زيارة اداها، الثلاثاء الى ولاية تطاوين (جنوب شرقي)، عن تخصيص 501 انتدابا جديدا سنة 2012 في القطاع الصحي بالجهة فضلا عن رصد اعتمادات بحوالي مليون دينار لاقتناء تجهيزات طبية لفائدة المستشفى الجهوي ونحو 6 ملايين و650 الف الف دينار للبناءات.
وافاد الوزير أن سفارة الولايات المتحدة الامريكية بتونس، خصصت مليون و400 الف دينار للدائرتين الصحيتين بكل من ذهيبة ورمادة.
وبين المكي، خلال جلسة عقدها مع الاطارت الطبية وشبه الطبية بالمستشفى الجهوي، ان تحقيق العدالة بين كل الجهات في القطاع الصحي تقتضى توفر ثلاثة عناصر اساسية تتعلق بقدرة المجموعة الوطنية على تمويل حاجيات الصحة الكبيرة وقدرة الدولة على فرض توزيع عادل للموارد البشرية بالإضافة الى تثمين الموارد البشرية المتاحة للاستفادة منها في القطاع.
وقال إنه على الرغم من تركيز العمل مع كل الاطراف المعنية حاليا على ايجاد حلول لتوجيه اطباء الاختصاص الى الجهة، الا ان نسبة الاستجابة الى طلبات انتدابهم في تطاوين تظل ضعيفة جدا.
وابرز في هذا الصدد، الحرص على ان يكون المستشفى الجهوي قادرا على اسداء كافة الخدمات وان يقتصر نقل المرضى الى جهات اخرى على الحالات القصوى حتى وان تطلب الامر اللجوء الى اعتماد الخدمات الطبية عن بعد.
واثار المشاركون في الجلسة الصعوبات التي تتكبدها هذه المؤسسة الصحية لا سيما في ظل غياب بارز لاغلب الاختصاصات الاستعجالية والضرورية للمرضى في الجهة، بما يرفع نسبة نقل المرضى لتلقي العلاج باحد المستشفيين الجامعيين الهادي شاكر والحبيب بورقيبة بصفاقس (وسط شرقي) المتبنين للجهة وما يصاحب ذلك من صعوبات في ايجاد الاسرة اللازمة لهم.
واشار المتدخلون الى النقص الحاصل على مستوى التجهيزات الطبية، التي وان وجدت في بعض الاقسام، فقد انتهى عمرها الافتراضي فضلا عن تقادم وسائل النقل العادية والاسعافية وعدم ايفائها بالحاجة المتزايدة لنقل المرضى الى جهات اخرى مطالبين بتاهيل شامل للمستشفى حتى يرتقى الى مستوى المستشفيات الجهوية الاخرى.
وأتاحت هذه الزيارة الفرصة للقيام بتشخيص دقيق لحاجيات المستشفى الجهوي والوقوف على الصعوبات والنقائص التي يعاني منها.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 10:19 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team