منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خير جليس في الأنام كتاب.. معرض في مجمع بوليفار بدمشق

:besmellah2: خير جليس في الأنام كتاب.. معرض في مجمع بوليفار بدمشق دمشق-افتتحت وزارة الثقافة السورية مساء أمس معرضا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-10-2012, 04:43 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خير جليس في الأنام كتاب.. معرض في مجمع بوليفار بدمشق

:besmellah2:








دمشق-افتتحت وزارة الثقافة السورية مساء أمس معرضا للكتاب بعنوان /وخير جليس في الأنام كتاب / الذي تنظمه الهيئة العامة السورية للكتاب في الوزارة بالتعاون مع مجمع بوليفار دمشق وذلك في فندق الفورسيزن.

يحتوي المعرض الذي يستمر لغاية التاسع من الشهر القادم مجموعة كبيرة من العناوين والمواضيع التي تتنوع بين كتب الإبداع في مختلف الأجناس الأدبية كالقصة والرواية والشعر والمسرح والكتب المترجمة في هذا الحقل إضافة إلى كتب الأطفال والخيال العلمي والكتب الفكرية المختلفة.

والدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة قالت في حفل الافتتاح إن هذا المعرض الذي يقام بالتعاون بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص له أهميته لما يمتلكه من قدرة على تنمية الظاهرة الثقافية موضحة أن هذا التعاون بادرة جديدة وستكون أساسية في نجاح العملية الثقافية.

وبينت وزيرة الثقافة أن الوزارة وضعت برنامجا زمنيا لتطوير العمل الثقافي حيث ستكون الخطوة الأولى باتجاه الشباب والأطفال وسيكون هناك اهتمام كبير بالترجمة على أن يكون الاختيار ناجحا ويقع على كتاب مهمين من كل أنحاء العالم مضيفة أن الثقافة ليست حكرا على أحد وهي ملك للجميع فعلينا الذهاب إلى المجتمع بكامله ابتداء من المدارس والجامعات ومرورا بالحدائق للوصول إلى كل فئات الشعب.

وأشارت مشوح إلى ضرورة استمرار نشر الكتب التراثية والتوثيقية على أن يكون هناك بحث عن كتاب جدد يتمكنون من تقديم المادة المنهجية والصحيحة مشددة على ضرورة استقطاب كل الكتاب وفتح الباب للجميع لأن دوريات الوزارة ومجلاتها وجدت لهذا الغرض.

بدوره أشار الدكتور علي القيم معاون وزيرة الثقافة إلى أن الهيئة العامة للكتاب ستستمر في عملية الانتقاء والبحث عن كتاب جدد لتشمل كل أنواع الثقافات وقال: كنا حريصين على تقديم هذه المنشورات بسعر التكلفة وبخصومات ترضي القراء لنتمكن من توصيل الكتاب إلى كل شرائح المجتمع.

وأوضح الدكتور نهاد جرد مدير عام الهيئة السورية للكتاب أن المعرض يتضمن آخر إصدارات الهيئة التي بلغت خمسمئة عنوان مع الصحف والمجلات والدراسات الأدبية العربية والعالمية وتاريخ الأدب العربي والعالمي إضافة إلى سلسلة خاصة بتاريخ سورية موضحا اهتمام الهيئة بالدراسات الأثرية والاجتماعية والنفسية ليصل الكتاب إلى كل فئات الشعب وهذه الظاهرة تحاول الهيئة التركيز عليها من خلال اختيار كل المستويات الثقافية والفكرية.

أما مدير عام البوليفار محمد العوا فشدد على ضرورة التعاون مع القطاع العام معتبرا أن الربح المادي أمر ثانوي أمام قضية الثقافة لما فيها من أهمية ثقافية ولما لها من بعد اجتماعي.

ولفت الباحث مطيع غوثاني إلى تمكين الهيئة العامة السورية للكتاب من الجمع بين الأصالة والمعاصرة وبين الترجمة والتعريب حيث تستطيع أن تطور الثقافة إذا استمرت على هذا النهج مؤكدا أن البحوث الأدبية والتراثية جاءت على ما يرام ولكنها تحتاج الى أقلام أخرى وهي موجودة وقادرة على أداء هذا الدور.

أما إلهام سيلمان رئيسة مركز ثقافي أبو رمانة فرأت أن المعرض حالة حضارية لذلك يجب أن نستمر فيها ونختار ما يواكب ويطور حالتنا الثقافية التي تحتاجها الأجيال كون الكتاب هو المعلم الصامت مشيرة إلى أن هذا المعرض تضمن الكثير من المواضيع والعناوين الغنية وهي دعوة لأبنائنا كي يتفاعلوا معها لأن هذه الكتب وهذا الجيل هم أرثنا المستقبلي.

"سانا"








المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 11:37 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team