منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



بريطانيا

مدينة جيلفورد تقع مدينة جيلفورد التاريخية على نهر واي وبنيت في ريف متدحرج جميل . تمتلك جلاسكو وسائل عيش جيدة ومركز تسوق ممتاز. الشارع الرئيسي الجميل في جيلفورد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-09-2012, 05:01 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول بريطانيا

مدينة جيلفورد



تقع مدينة جيلفورد التاريخية على نهر واي وبنيت في ريف متدحرج جميل . تمتلك جلاسكو وسائل عيش جيدة ومركز تسوق ممتاز. الشارع الرئيسي الجميل في جيلفورد مغطى بالحصاة وبة مجموعة من المحلات التجارية الجيدة. الآثار القديمة للقلعة التي بناها هنري الثاني تقع في حدائق بالقرب من الشارع الرئيسي. تقع الكاتدرائية الحديثة بحجارتها الداخلية الجميلة السومرية والأرضيات الإيطالية الرخام البيضاء على قمة التل المطل على المدينة وجامعة سري.
توجد في جلفورد سينما ذات 10 شاشات, 2 مسارح ومركز للمباني الحكومية للعروض. بعض الأحيان يقوم مسرح يون ارنود بعمل بعرض مسرحيات نقلت فيما بعد الى است اند في لندن. هناك مزيج من النوادي الليلة والباراتز كما إن لندن قريبة لمزيد من التسلية. يوجد في مركز ألوان الطيف للتسلية مز لجة جليدية, زقاق بول ينج, مسبح و جيما نزم. وبالقرب من المدينة مضمار سباق للخيول.
تقع جيلفورد على حافة دون الشمالية ويحيط بها ريف جميل. هناك العديد من ألاماكن للسير على الأقدام ومباني الخزانة الوطنية وحدائق للزيارة منها حديقة كالدون, حديقة هاتشلاند, حديقة لوسلي و ويزلي
=================

ليدز
ليدز اكبر المدن في شمال يورك شير و ثالث اكبر مدينة في المملكة المتحدة بعد لندن و برمنجهام. تطورت ليدز كمركز لصناعة النسيج حتى العام 1940.مازال بالا مكان مشاهدة أكواخ الطواحين الكبيرة و الحياكة في ضواحي المدينة. مباني مركز المدينة عبارة عن مزيج من المباني الفيكتورية و الحديثة.
صارت ليدز إلا أن مدينة تجارية وصناعية مزدهرة. كما أنها المركز الثقافي والرياضي لمعظم المنطقة. أن ليدز مدينة نابضة عالمية نابضة بالحياة ذات حياة ليل جميلة.
يوجد في المدينة شوارع للمشاة بها محلات تجارية متنوعة. المربع الفيكتوري ملئ بالقناطر الفيكتورية التقليدية. سوق بوابة كيرك عبارة عن سوق كبير مفتوح في مباني خلابة من الطراز الادواردي. تبادل الذرة يقدم تراث من الفرن الفيكتوري ذو تصميم رائع.
مناطق الجذب السياحي تشمل مصانع الأسلحة الملكية, مسرح فن المدينة, جرانري وراف و زيارة تيتليز. يوجد في المدينة العديم من دور السينما, المسارح, دار اوبرا, صالة موسيقى و صالات رسمز . تمتلك ليدز حياة ليل جيدة بالعديد من النوادي الليلية ومسرح للموسيقى. كما هناك العديد من البارات التي تقدم البيرة المحلية. أن مدينة ليدز هي موطن يورك شير بيتر. يوجد في ليدز العديد من المنتزهات و ألاماكن المفتوحة منها وود هوس مور, منتزة روند هاي و ملعب نيوسام بالقرب من مركز المدينة.
توجد في ليدز مشاءات رياضية جيدة تشمل مسبح دولي, حلية حولف رائعة, ميادين تنس, ملاعب الرجبي, كرة القدم و الهوكي. أماكن التسلية الأخرى توجد في يورك شير دالز القريبة من المدينة.يمكنك مشاهدة نادي ليدز في شارع ايلان. يمكن مشاهدة مباريات الكريكت الدولية في هيدلينجلي, موطن نادي يورك شير للكريكت و نادي ليدز للرجبي.
تقع ليدز على الجافة الجنوبية ليورك شير دالز الجميلة. المناطق الأخرى الجميلة القريبة من ليدز هي بيننينز, يورك مور الشمالية و وادي يورك شيرز كما توجد عدة أمكان تاريخية بالقرب من المدينة, مثل مباني قلعة هاوردو نوستل و مباني هاريوود. يبعد ساحل يورك شير الشرقي 105 كم.
============
رامس جيت

أن رامس قيت صورة رائعة لمدينة على البحر بها العديد من المباني من العصر الجو رجي. وتعتبر كذلك ميناء قوارب مزدحم و محطة للطوافات الى فرنسا. أن الميناء الملكي و مارينا أحد أماكن الجذب السياحية المشهورة. توجد العديد من المقاهي حول الميناء الملكي, البارات المطاعم و المركز التجاري يبعد فقط دقيقتين سيرا على الأقدام. يوجد في رامس قيت مسرح وسينما وكذلك العديد من المشاءات الرياضية في المدينة, فالمنطقة المحيطة مثل المسبح, مركز للرشاقة و ميادين للجو لف. أن رامس قيت قاعدة جيدة للصيد التحري . في أغسطس من كل عام يعقد احتفال رامس قيت للموروث الميناء الملكي.
أن الريف المحيط بالمدينة يشتهر ببساتين التفاح و التوت والقرى الرائعة. تقع قرية الاصطياد الجميلة والمنتجع البحري لـ مارجايت, برودستيرز بالقرب من المدينة. أن المسافة الى قلعة ليدز المدينة التاريخية لكانتربري والمدينة القديمة لمدينة ساند ويش قريبة جدا.

=================
نيوكاسل

نيو كاسل هى المدينة الرئيسية في شامل شرق انجلترا. وتقع على الضفة الشمالية المنحدرة لنهر تين مع الجسور الستة المشهورة عبر النهر. مركز المدينة عبارة عن مزيج من المباني القديمة والحديثة. إنها مدينة عالمية مفعمة بالحياة و صديقة. يوجد في نيو كاسل مركز تجاري ممتاز. الترفية فيها جيد بالمسارح, السينما, صالات الحفلات, الموسيقى الحية, المتاحف, قاعات العرض, النوادي والملاهي. توجد مراكز رياضية, ملاعب بولينج و غرف تزلج على الجليد. يتمتع فريق نيو كاسل يونيتد لكرة القدم بشعبية كبيرة في المدينة. كما يوجد نادي للرجبي و حلية سباق للخيول.
يحيط بـ نيو كاسل ريف نورثومبراين الجميل. إلى الشمال من نورثومبران يوجد ساحل جميل و قالع قديمة.يقع سور هارديان, السور الروماني المشهور بين انجلترا و اسكتلندا إلى الغرب. كما أن بحيرة المنطقة قريبة أيضا من المدينة.
==============
مارغيت

مارقيت عبارة منتجع صغير على ساحل البحر ذو ساحل رملي و تسلية على ساحل البحر.كانت مارجايت ميناء هام وتطورت في الأصل الى منطقة لقضا الأجازات بالنسبة لسكان لندن. مدينة مارقيت القديمة, السوق و الميناء يعطي نوع من المقارنة بين واجهة البحر و البر. تعطي المدينة القديمة مارجايت والميناء لمحة ن حياة المدينة في القرنيين السابع والثامن عشر.
تحتوي مارقيت على سلسلة من النوادي, المقاهي والمطاعم. يوجد في مارقيب كازينو, مسرح, سينما, كمنتزة للتسلية,مركز رياضي, ملعب بولي نج, جولف و مسبح.
الريف المحيط بالمدينة مشهور ببساتين التفاح و التوت. بالقرب من المدينة أيضا قرية برودستيرز للاصطياد و مدينة رامس قيت الساحلية بمينائها الملكي الملون. قلعة ليدز, مدينة كانتربري التاريخية و مدينة سانويتش قريبة
==============

أدنبرة

تعد أدنبرة عاصمة اسكتلندا . وهى واحدة من أجمل المدن التاريخية في العالم. بنيت ادنبره على 7 تلال وهى بقايا سلسلة من البراكين الخامدة كانت تستخدم كتحصين للحظ على مدار 200 عام. قلعة أدنبرة , قلعة الصخرة, والتي تعود إلى القرن الثاني عشر تقع على أعلى التل الوسط, تسيطر على المدينة. تعتبر قلعة أدنبرة أيضا معقل مسدس الساعة الواحدة. يتم إطلاق النار من هذا المسدس كل يوم الساعة الواحدة تماما ماعدا يوم الأحد وذلك ليتنح لكل واحد ضبط ساعتة بدقة.
شارع الميل الملكي الأكثر شهرة في أدنبرة يرجع للقرن السادس عشر وطولة 107 ياردات من مدخل قلعة أدنبرة إلى قصر منزل هوليرود. تعرف المنطقة المحيطة بهذا الشارع بالمدينة القديمة المميزة بشوارعها الضيقة وأزقتها الملتوية. بني قصر منزل هوليرود خارج أسوار المدينة عام 1501 وبناة جيمز الرابع ملك اسكتلندا في ذلك الحين. تحيط بالمدينة الجبال, القلاع, المنازل الفخمة, معامل التقطير, المطاحن الخشبية وانهار السمك المرقط والسلمون. تبعد أدنبرة أربع ساعات عن لندن بالقطار كما أن مطارها الدولي يسير رحلات إلى المدن البريطانية والأوروبية. في شهر أغسطس من كل عام تصير أدنبرة المدينة العالمية للاحتفالات. أنها سلسة الفعاليات الأدبية والمعارض التي تعقد في المدينة تجعلها لا تنسى. توجد العديد من المتاحف والمسارح مثل المسرح الوطني الاسكتلندي, مسرح الرسم الوطني الاسكتلندي, مركز المدينة للرسم, متحف الطفولة, المتحف الوطني الاسكتلندي . هناك عدد قليل من دور السينما, البارات, النوادي الليلية والمطاعم في أدنبرة. توجد في أدنبرة مضامير للجو لف والمسا بح .
يبعد مطار أدنبرة الدولي 30 دقيقة من وسط المدينة ويسير رحلات إلى المدن البريطانية والأوروبية. تبعد لندن 4 ساعات بالقطار و9 ساعات بالباص من أدنبرة.
===============
كل المعلومات عن جمهورية ايرلندا


تُشكل ايرلندا (بالايرلندية: Éire) الجزء الأكبر من جزيرة ايرلندا. تقع الجزيرة في شمال شرق المحيط الأطلسي ، محاذية لجزيرة بريطانيا. يفصلها عن بريطانيا كل من: قناة الشمال، البحر الايرلندي، قنال سانت جورج و البحر الكلتي. ايرلندا الشمالية ،التابعة للمملكة المتحدة، تكون الجزء الآخر الصغير من الجزيرة.



الجغرافيا
تتكاثر السهول في وسط البلاد، اللتي تحاوطها هضاب كلما اتجهنا جهة البحر و يتخللها عدد كبير من البحيرات. نهر شانون ، اللذي يخترق البلاد من الشمال الى الجنوب، هو أطول أنهر البلاد، كما أن بحيرة لوغ نيغ (Lough Neagh) هي أكبر البحيرات. هناك العديد من المحميات الطبيعية في ايرلندا.
مناخ البلاد متأثر بالرياح الآتية من المحيط من جهة الغرب، أما من جهة الشرق فتأتي رياح أدفأ. يمكن وصفه بأنه بارد نسبياً صيفاً ، معتدل شتاءاً. معدل درجات الحرارة في دبلن يبلغ في الصيف حوالي 15 درجة مئوية بينما في الشتاء 5 درجات. هطول الأمطار يقل كلما اتجهنا شرقاً.



السكان
أصول معظم السكان هي كلتية، بينما هناك أيضاً أصول انغليزية.
اللغة
اللغتان الرسميتان هما الايرلندية و الانغليزية، تعد الأخيرة اللغة الرسمية الثانية في البلاد. تعلم الايرلندية في المدارس هو اجباري بينما الانغليزية فقط في المراحل الأولى.
الديانة
يتبع حوالي 92% من الايرلنديين الديانة المسيحية الكاثوليكية. تعرف الكنيسة الكاثوليكية في ايرلندا بقوتها و تزمتها في بعض الأمور. على سبيل المثال، تم فقط عام 1995 السماح بالطلاق، حيث أن ذللك ممنوع بين الكاثوليك. كما أن الاجهاض ممنوع الى الآن في ايرلندا.



الأعياد و العطل
العطل الرسمية هي رأس السنة الميلادية (الأول من كانون الثاني/يناير)، عيد القديس باترك (17 آذار/مارس)، عيد الفصح، أول اثنين من أيار/مايو، أول اثنين من حزيران/يونيو، أول اثنين من آب/اغسطس، آخر اثنين من تشرين الأول/اكتوبر، ليلة و عيد الميلاد المجيد (25-26 كانون الأول/ديسمبر).
التاريخ
بدأت نصرنة البلاد في القرن السادس الميلادي على يد القديس باتريك. في منتصف القرن العاشر قام النورمانيون بالاستيلاء على معظم أراضي الجزيرة. بدأ حكم الملك هنري الثاني على ايرلندا منذ عام 1172، بينما بدأت السيطرة البريطانية في عام 1534، تبعها قمع السكان الكاثوليك. انضمت ايرلنداللمملكة المتحدة عام 1801. في عيد الفصح عام 1916 قام الراديكاليون بثورة ضد الانجليز و لكنها فشلت و تم إعدام معظم قادتها. قسمت بريطانيا الجزيرة عام 1921 الى جزئين جنوبي و شمالي، و في عام 1922 أُعلن استقلال ايراندا بدون الجزء الشمالي منها مما أدي الى نشوب حرب أهلية حتى العام المقبل بين المعتدلين و الراديكاليين. بقيت مسألة ايرلندا (ذات الأغلبية الكاثولكية) و فصلها عن جزئها الشمالي (ذات الأغلبية البروتستانتينة) منها هي الشاغل الأول و الأخير لتاريخ ايرلندا الحديث حتى يومنا هذا.
التيار الراديكالي المُمثل من قبل الحزب الراديكالي الوطني الاستقلالي (شون فين)، اللذي أُسس في عام 1905 و اللذي يُطالب بتوحيد الجزيرة، و أحزاب أخرى قاموا بقيادة الثورات ضد الحكومة الموالية لبريطانيا و الجيش البريطاني. أُعلنت الجمهورية الايرلندية عام 1937 من جانب واحد، بريطانيا اعترفت بها. بقيت ايرلندا مُحايدة في الحرب العالمية الثانية (1939-1945). كانت عضو مؤسس عام 1948 في المنظمة الاوروبية (OEEC) و عام 1949 في مجلس أوروبا، اللذي سبقه خروج ايرلندا من اتحاد الكومونولث. بدأ الجيش الجمهوري الايرلندي (الذراع العسكري للحزب الشون فين) الكفاح المُسلح عام 1955 لتوحيد الجزيرة، اللذي ساهم بإشتعال الحرب الأهلية في الشمال عام 1968 بين المناصرين للوحدة مع الجنوب (الكاثوليك) و المعارضين لها (البروتستانت) ، و اللتي استمرت بدورها الى عام 1998. انضمت ايرلندا عام 1973 الى للمجموعة الاوروبية، عام 1993 للاتحاد الاوروبي و عام 1999 الى الاتحاد الاوروبي التجاري اللذي أدخل العملة الموحدة اليورو لاحقاً. أعلنت كل من بريطانيا و ايرلندا عام 1993 أحقية "كل" سكان ايرلندا بتقرير مصيرهم و الدعوة الى بدء محادثات سلام عامة. على اثر ذللك أعلن الجيش الجمهوري الايرلندي في العام المُقبل وقف عملياته العسكرية من جانب واحد، شرعت المنظمات العسكرية البروتستانتينية بعمل المثل. في خضم هذه الأحداث قام الرئيس الايرلندي روبنسون (Robinson) عام 1996 بأول زيارة يقوم بها رئيس ايرلندي الى بريطانيا. أدى توقيع اتفاق السلام بين كل من ايرلندا، شمال ايرلندا و بريطانيا عام 1998 الى إنهاء الحرب الأهلية في شمال ايرلندا و الى تشكيل حكومة لأول مرة في ايرلندا الشمالية عام 1999. محادثات السلام ما زالت قائمة حتى اليوم.



السياسة
النظام السياسي
ايرلندا تتبع نظام برلماني ديمقراطي. الرئيس يتمتع بأعلى سلطة سياسية في البلاد، اللذي يتم انتخابه كل سبع سنوات مباشرة من الشعب. يستطيع تمديد ولايته مرتين فقط. منصب الرئيس هو بشكل عام فخري و لا يملك سلطة القرار في كثير من الأمور أهمها السياسة الخارجية. رئيس الوزراء هو رئيس الحكومة المكونة من 15 وزير ، عادةً يكون زعيم أقوى حزب قد فاز بالانتخابات البرلمانية. البرلمان الايرلندي (Oireachtas) يتكون من مجلسين اثنين: الأعيان (Seanad Éireann) و النواب (Dáil Éireann). مجلس الأعيان يتكون من 60 عضو يتم ترشيحهم من رئيس الوزراء و من مختلف

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 05:38 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team