منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

اليوم بـ «أودي» النيجيرية: الترجي يريـــد حجـــب «الشمـــس ا

رابطة الابطال الافريقية.. سان شاين النيجيري ـ الترجي الرياضي (س:15.00) عزم على تجاوز الصعوبات والعودة بالنقاط الثلاث يمكن التأكيد على أن الترجي الرياضي سيكون اليوم في اختبار جدي للغاية من

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-08-2012, 04:44 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول اليوم بـ «أودي» النيجيرية: الترجي يريـــد حجـــب «الشمـــس ا

رابطة الابطال الافريقية.. سان شاين النيجيري ـ الترجي الرياضي (س:15.00)

عزم على تجاوز الصعوبات والعودة بالنقاط الثلاث
يمكن التأكيد على أن الترجي الرياضي سيكون اليوم في اختبار جدي للغاية من أجل الدفاع عن لقبه القاري وتجاوز الصعوبات التي اعترضته خلال تنقله وتواجده بنيجيريا من أجل العودة بنتيجة ايجابية ودخول دوري المجموعتين بخطى ثابتة.
فالترجيون الذين تعودوا على التعامل مع مثل هذه المواعيد مطالبون في لقاء اليوم بمزيد التركيز واللعب على حقيقة امكانياتهم أمام بطل نيجيريا الذي سيعمل بكل ما أوتي من قوة على فرض أسلوبه واستغلال عامل الميدان والجمهور احكام الانتشار فوق الميدان الخطة التكتيكية التي سيتوخاها الترجيون تتطلب منهم بدرجة أولى حسن الانتشار فوق الميدان وعدم ترك المساحات للفريق المحلي قصد استغلالها وهو ما دفع المدرب نبيل معلول بالتعويل على لاعبي ارتكاز في وسط الميدان بعودة خالد المولهي الى التشكيلة الأساسية لمعاضدة زميله مجدي تراوي مع الضغط على المنافس في مناطقه متى تكون الكرة بحوزة لاعبيه وذلك قصد ارباكهم بدرجة أولى واجبارهم على ارتكاب الأخطاء قصد استغلالها في مرحلة ثانية . أما على مستوى البناء الهجوم فان أهم التوصيات من الاطار الفني تتمثل في ضرورة الاحتفاظ بالكرة والتدرج بها بسرعة وحسن استغلال أول الفرص التي ستتاح للخط الأمامي علما وأن المباراة ستنطلق في الثالثة من ظهر اليوم بقيادة الحكم الغامبي باكاري قاساما .وستتولى قناة الجزيرة + 9 تأمين النقل المباشر .


نبيل معلول:

شاهدت مقابلتين للمنافس ...وأبهرتني الإمكانيات البدنية للاعبيه

أكد المدرب نبيل معلول أن طموحات الفريق في رابطة أبطال الافريقية هي نفسها ولا بد من مواصلة المشوار بكل ثبات من أجل الدفاع على اللقب القاري والمحافظة عليه وأن المجموعة متعودة على الأجواء الافريقية وعلى الاستفزازات التي يمكن أن تحصل لها في نيجيريا وهو ما توقعه الاطار الفني بعد أن بلغتنا أخبار من لاغوس عن الصعوبات التي اعترضت وفد فريق باب سويقة
معلول تحدث كذلك عن المنافس وقال أنه شاهد له مقابلتين في اطار الدور الأول وأن الفريق يضم لاعبين ذوي امكانيات بدنية هائلة وأن المطلوب من لاعبيه مزيد التركيز من أجل تحقيق الانتصار ودخول دور المجموعتين بخطى ثابتة خاصة وأن الفرصة ستتاح للفريق بخوض أربعة مباريات بتونس دون التحول خارج حدود الوطن.


AssabAH





اليوم (س 15) سان شاين النيجيري ـ الترجي الرياضي التونسي

اختبار من الوزن الثقيل للبطل... والمطلوب انطلاقة موفقة



تنطلق اليوم الأمور الجدية لحامل كأس رابطة الابطال الافريقية في نسختها الماضية، حيث ينزل الترجي الرياضي ضيفا على سان شاين النيجيري في اطار الجولة الأولى ضمن المجموعة الاولى التي افتتحت امس لقاء أولمبي الشلف والنجم الساحلي.
لقاء اليوم سيكون مهما جدا لفريق باب سويقة فاستهلال مشوار دور المجموعتين بفوز خارج القواعد سيكون وزنه من ذهب في قادم المشوار وقبل المباريات الاربع المتتالية التي سيجريها زملاء شمام في تونس. الترجي الرياضي استعاد عافيته وعرف طريق الانتصار بعد فترة شك دامت اكثر من اللزوم على الصعيد المحلي والفضل في ذلك يعود الى العصا السحرية للمدرب نبيل معلول الذي يعرف اجواء وكواليس وامكانات الفريق جيدا، لكن التحدي الاكبر للمدرب العائد الى بطل افريقيا سيكون التأكيد في المسابقة القارية التي تعتبر الرهان الاكبر والأهم والأصعب، ولا شك ان دراية معلول بالاجواء الافريقية والخبرة التي اكتسبها جل عناصر الترجي سيكونان عاملين حاسمين خاصة وأن الفريق المرشح الابرز للحفاظ على اللقب وجميع الفرق ستعمل على الاطاحة به.
إضافة المساكني ونجانغ
بقاء المساكني الصغير ونجانغ الى غاية شهر ديسمبر القادم رغم امضائهما عقودا خارجية سيكون مفيدا وهاما جدا للترجي نظرا لقيمتهما ووزنهما داخل الفريق، فيوسف احسن لاعب تونسي حاليا ووجوده يعطي خط الوسط ثقلا هجوميا ويوفر الحلول لزملائه، اما الكامروني فانه كان من ابرز مفاتيح الفوز باللقب الموسم الماضي وامتلاك الترجي لقلب هجوم في قيمة يانيك مكسب هام للفريق الذي ضرب بقوة خلال المباراة الاخيرة في البطولة وأمل الجماهير ان تتواصل «الماكينة» في الدوران في نيجيريا بوجود لاعبين تعودوا على التنقلات الخارجية، ورغم ان الترجي تحول الى نيجيريا دون البوعزي المصاب والجزائري البلايلي، فان ذلك لن يشكل عائقا بالتأكيد امام الهيشري وبن شريفية والبقية لحصد النقاط الثلاث.
في متناول الترجي
لا يعتبر سان شاين النيجيري رقما مهما في كرة القدم النيجيرية رغم بلوغه الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الافريقي السنة الماضية حيث انهزم حينذاك ضد النادي الافريقي في نيجيريا وهو ما يجعل مهمة الترجي غير مستحيلة اليوم في اكوري.
سان شاين يحتل المركز الثاني عشر في البطولة النيجيرية ونتائجه غير مستقرة حيث انهزم في الدور الاول ضد ريكرياتيفو الأنغولي برباعية قبل ان يتدارك في ملعبه (3ـ0)، والنقطة المهمة ان ممثل كرة القدم النيجيرية سجل في جميع اللقاءات التي لعبها في النسخة الحالية (6 أهداف في (أربع مقابلات). لذلك فان الحذر واجب دفاعا لتفادي قبول اهداف قد تعقد المأمورية على الترجي.

البرنامج:
ملعب أكوري (س 15): سان شاين النيجيري ـ الترجي الرياضي الحكم: باكاري قاساما (غامبيا)





خالد المولهي (الترجي)

لن نرضى بغير الانتصار



تستهلون اليوم دور المجموعتين بملاقاة سان شاين خارج القواعد، فكيف تتراءى لك المباراة؟
أهمية وحساسية اللقاء الافتتاحي في دور الثمانية تجعلنا مطالبين بتحقيق نتيجة ايجابية لتكون الانطلاقة واعدة وفي مستوى الانتظارات من بطل إفريقيا، لذلك فإننا سنخوض مباراة اليوم بشعار الفوز ولا شيء غيره ونحن نملك جميع الآليات لبلوغ غايتنا.
هل تملكون فكرة عن المنافس؟
صراحة لا وأعني كلاعبين لكن الاطار الفني شاهد بعض لقاءات المنافس في كأس رابطة الأبطال الافريقية ودرس نقاط قوته وضعفه، وسنعمل على استغلال هذا الجانب لنباغت المنافس الذي سبق أن هزمه النادي الافريقي الموسم الماضي في نيجيريا بالذات... ومهما يكن فإن المهم أن نكون في قمة استعداداتنا بدنيا وفنيا وذهنيا لنحقق الفوز.
ألا ترى أن طول الرحلة وعدم تمتع اللاعبين براحة قد يشكلان عائقا أمام الترجي؟
لا أعتقد ذلك، فالمجموعة تعودت على ماراطون اللقاءات محليا وقاريا والدليل نتائجنا الطيبة في البطولة منذ قدوم الاطار الفني الجديد حيث تجاوزنا الصعوبات التي واجهتنا وسنحاول تأكيد الانتعاشة وبخصوص التحول الى نيجيريا عبر رحلة عادية فإن المدرب سعى الى تحضير المجموعة بدنيا لتكون في أفضل حالاتها.
ماهو العامل الذي تراه حاسما خلال مباراة اليوم؟
الانضباط التكتيكي والتقيد بتعليمات الاطار الفني سيلعبان دورا مهما خلال مباراة اليوم، وأنا واثق من قدرتنا على الفوز خاصة وأن «الماكينة» الهجومية ضربت بقوة خلال اللقاءين الماضيين، ومن جهة أخرى علينا التركيز خلال كامل اللقاء وعدم التأثر بالأجواء الساخنة في الملاعب الافريقية ولا شك أن خبرة اللاعبين ستساعدنا على الفوز.


AssahaFa



اليوم بـ «أودي» النيجيرية الساعة 15 : الترجي يريـــد حجـــب «الشمـــس البازغــــة»
الأحد 08 جويلية 2012 الساعة 12:13:35 بتوقيت تونس العاصمة


تنطلق بعد ظهر اليوم مغامرة الترجي في مجموعته المؤهلة المربع الذهبي لرابطة الابطال الافريقية التي ستجمعه بفريق «سان شاين» النيجيري على ميدان هذا الاخير بمدينة «أودي»

وكان الترجي وصل الى نيجيريا مساء الجمعة وذلك بتأخير ساعتين عن موعد وصوله الأول، قبل أن يقضي ليلته الاولى في «لاغوس». وقد تحول ظهر أمس الى مدينة «أودي» التي تبعد 18 كلم عن لاغوس بواسطة الحافلة، والدخول في الاعداد النهائي للقاء اليوم.

حصة وحيدة

ظل الترجي طيلة 48 ساعة دون تمارين وذلك سبب تنقله بين المطارات. وكانت للفريق مساء أمس حصة متكاملة بملعب المباراة بـ «أودي» وانطلقت في نفس توقيت اللقاء أي عند الثالثة بعد الزوال. وكانت فرصة لملامسة أرضية ميدان ملعب «أودي» وهي أرضية اصطناعية من الجيل الرابع.

ظروف طيبة

رغم أن الأمور الأمنية ليست مثالية في نيجيريا، الا أن الأمور تسير في ظروف طيبة بالنسبة الى الترجي وذلك في انتظار موعد اللقاء. إدارة الترجي من خلال موفد الفريق وضعت الفريق في أفضل الظروف من ناحية الاقامة والتنقل، حتى تتحقق النتيجة التي سافر من أجلها زملاء المساكني.

تشكيلة متوازنة

سيكون بإمكان المدرب نبيل معلول التعويل علىأغلب الزاد البشري باستثناء وجدي بوعزي المعاقب لجمعه انذارين ويحرص مدرب الترجي على ضمان التوازن المطلوب وتأمين نفسه قبل الدخول في اللقاء تدريجيا. الترجي سيجد في عودة المولهي ورقة هامة في وسط الميدان خاصة على مستوى الحصانة الى جانب فورمة التراوي والعواضي. ومن المنتظر أن يكون هذا الثلاثي جنبا الى جنب في وسط الميدان، مقابل التعويل على يوسف المساكني والمحيرصي في مركزين متقدمين ويانيك كرأس حربة.

بن منصور مرّة أخرى

المستوى الكبير الذي أظهره محمد بن منصور في اللقاءات الاخيرة سيؤهله لمواصلة المهمة كأساسي في وسط الدفاع الى جانب وليد الهيشري ليكتمل الثنائي هشام والدربالي رباعي الخط الخلفي.

التشكيلة المحتملة

بن شريفية ـ الدربالي ـ شمام ـ بن منصور ـ الهيشري ـ المولهي ـ التراوي ـ العواضي ـ يوسف المساكني ـ المحيرصي ـ يانيك.


AL chourouk


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 02:14 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO