منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > الاقسام العامة > المنتدى العام - General Forum



كيف تغربل أصدقاك؟؟؟

بداية كل عام جديد يشعر المرء بالحاجة الى اتخاذ قرارات لتغيير حياته، وربما هذا العام نحتاج الى وقفة للنظر الى الصداقات المحيطة بنا لنرى من يستحق أن نحتفظ ونوثق العلاقة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-07-2012, 02:52 PM
الصورة الرمزية Blue Star
Blue Star غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: Jordan
المشاركات: 644
معدل تقييم المستوى: 7
Blue Star will become famous soon enough
افتراضي كيف تغربل أصدقاك؟؟؟


بداية كل عام جديد يشعر المرء بالحاجة الى اتخاذ قرارات لتغيير حياته،كيف تغربل أصدقاك؟؟؟ وربما هذا العام نحتاج الى وقفة للنظر الى الصداقات المحيطة بنا لنرى من يستحق أن نحتفظ ونوثق العلاقة به، ومن يستحق أن نتركه.
ويميز أرسطو بين ثلاثة أنواع للصداقة وهي؛ صداقة المنفعة وصداقة اللذة وصداقة الفضيلة، ويبين أن صداقة المنفعة هي صداقة عرضية تنقطع بانقطاع الفائدة، أما صداقة اللذة فتنعقد وتنحل بسهولة بعد إشباع اللذة أو تغير طبيعتها، وأما صداقة الفضيلة فهي أفضل صداقة وتقوم على أساس تشابه الفضيلة وهي الأكثر بقاء، ويعتقد أرسطو أن الصداقة أكمل ما تكون عندما تتوافر لها تلك الأسس الثلاثة.
والاصدقاء يفترض منهم ان يحسنوا الحياة امامنا فالصداقات الوثيقة مهمة لدرجة لا تصدق بالنسبة لاستقرارنا العاطفي وبالنسبة لأمننا الداخلي، فالأشخاص الذين يقيمون مثل هذه العلاقات يعلمون أن لديهم شخصا يمكنهم الاعتماد عليه بقوة وأنهم لا يقفون بمفردهم في مواجهة أحداث الحياة.
وفيما يلي بعض الخطوات التي يجب اتخاذها لضمان امتلاك اصدقاء جيدين:
تخلص من الاصدقاء السامّين: وهذا اللقب ينطبق حرفيا عليهم لأنهم دائما يحاولون الاحباط من العزيمة ويجعلون الحياة تبدو محبطة وتعيسة وينسون المرء معاني التفاؤل والنجاح والجمال، لذا يجب على المرء إما أن يواجههم بهذه الحقائق لإجبارهم على ترك تلك العادة أو يبتعد عنهم ويعيش حياته من دون وجودهم. اذ يفترض في الصداقة أن تؤدي وظيفتين أساسيتين وهما؛ خفض مشاعر الوحدة ودعم المشاعر الإيجابية السارة واذا لم تؤد هذه الوظائف فإن التخلص منها يصبح واجبا لأن وجودها يعد حملا ثقيلا على المرء.
خصص وقتا لأصدقائك: الانشغال هو القاتل الاول لجميع العلاقات لدى المرء، فالحياة المعاصرة تتسم بالجداول المكتظة بالمهمات التي تمنع المرء من الاستمتاع باللحظات الجميلة مع أصدقائه وربما هذا العام فرصة لتغيير الأولويات، ووضع مواعيد منتظمة لملاقاة الاصدقاء، سواء للتسوق معا أو لشرب القهوة في مكان ما، لأن الهدف هو التحدث مع الصديق الجيد وتوثيق العلاقة معه.
وتعد التطورات البارزة في مجرى حياة الأشخاص مثل مولد طفل جديد من الاسباب الذي تدعو المرء الى تغيير اهتماماته وأولوياته، فتؤدي أيضا إلى تقليص الوقت الذي يجب أن يكون فيه الناس على اتصال، ومثل هذه التطورات هي أكثر الأسباب الشائعة لتفكك الصداقات أو لتصبح خاملة. ولا تتم ملاحظة ذلك وإدراكه سوى عندما يلتقيان من جديد فيكون من الواضح أنه لم يعد ثمة شيء يربطهما معا.
لذا لا بد من اللقاءات المباشرة بين الأصدقاء عندما يتغير شيء أساسي في حياة أحدهما، والأشخاص حتى لا ينقطع المرء عن صديقه وتحدث تلك الفجوة التي يمكنها ان تنهي العلاقة الى الابد.
حدد وقتا لـ"الفيسبوك": كثيرون لم يعودوا يتواصلون فعليا مع الاصدقاء بسبب الفيسبوك، وقد لا يكون الامر صحيا أن تتحول العلاقات الحسية مع الاصدقاء الى علاقة لا مشاعر فيها؛ حيث يتحدث المرء الى جهاز، فإذا شعرت أن الفيسبوك أصبح سيئا على علاقاتك حدد وقته واستمتع برفقة الاصدقاء.
إذ يمكن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية لتبادل الصور والتفاصيل عن السفر وعما حدث خلال العام المنصرم، غير أن مثل هذه المعلومات ذات الجانب الواحد ليست كافية للحفاظ على استمرارية الصداقة بمرور الزمن. إذ إن الاتصال المباشر وتبادل الأحاديث يعد أمرا ضروريا، وأبسط أشكال الحوار المباشر هو الاتصال الهاتفي حيث يساعد على خلق إحساس بالقرب ويسمح بتبادل المعلومات المهمة عن الأحداث التي وقعت، كما أنه يقوي الشعور بأن الأصدقاء لديهم أشياء مشتركة.




رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-07-2012, 07:40 PM
الصورة الرمزية admin
admin غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 3,884
معدل تقييم المستوى: 10
admin is on a distinguished road
افتراضي

شكرا على الموضوع المميز

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أصدقاك؟؟؟, تغربل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 08:16 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO