منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



موراي يضرب موعداً مع فيدرر في نهائي ويمبلدون

بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً، والبريطاني آندي موراي الرابع، المباراة النهائية من بطولة ويمبلدون الإنكليزية ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، حيث جرد فيدرر الصربي نوفاك دجوكوفيتش الأول عالمياً

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-07-2012, 06:36 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول موراي يضرب موعداً مع فيدرر في نهائي ويمبلدون





موراي يضرب موعداً مع فيدرر في نهائي ويمبلدونبلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً، والبريطاني آندي موراي الرابع، المباراة النهائية من بطولة ويمبلدون الإنكليزية ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، حيث جرد فيدرر الصربي نوفاك دجوكوفيتش الأول عالمياً من اللقب بفوزه عليه 6-3 و3-6 و6-4 و6-3، وأطاح موراي بالفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس بنتيجة 6-3 و6-4 و3-6 و7-5، في نصف النهائي اليوم الجمعة.
وسجل فيدرر (30 عاماً) رقما قياسياً جديداً ببلوغه النهائي للمرة الثامنة في مسيرته وهو سيحاول معادلة رقم الأميركي بيت سامبراس الذي حقق 7 ألقاب على عشب لندن وانتزاع المركز الأول عالمياً من الصربي (في حال تتويجه) ومن ثم معادلة رقم آخر للأميركي في التربع على صدارة الترتيب العالمي (286 أسبوعاً).

وقدم فيدرر أداءً رائعاً على غرار معظم مبارياته في البطولة، ورفع من وتيرة هذا الأداء في المجموعتين الأخيرتين وساعده في ذلك دجوكوفيتش نفسه من خلال أدائه المخيب والبعيد جداً عن مستواه في عام 2011.

وبعد المجموعتين الأوليين اللتين انتهيتا سريعاً في زمن قصير جداً، ولم تشهدا تبادلات طويلة وكبيرة حيث كسر كل منهما إرسال منافسه مرة واحدة وفاز بمجموعة، تحسن العرض كثيراً خصوصاً من جانب السويسري الذي استولى على الإرسال الأول لدجوكوفيتش في الرابعة، وبقي متقدماً حتى أنهاها 6-3 والمباراة.

وحقق فيدرر فوزه الأول على دجوكوفيتش على الملاعب العشبية، والخامس عشر في 27 مواجهة، لكن الكفة في المقابلات الأخيرة كانت لصالح الصربي الذي فاز 6 مرات في آخر 7 مواجهات قبل لقاء اليوم وآخرها في نصف نهائي رولان غاروس الفرنسية قبل نحو شهر.

ويخوض فيدرر الأحد النهائي الرابع والعشرين في بطولات الغراند سلام الكبرى، وهو يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب في هذه البطولات (16 لقباً).

وقال فيدرر بعد فوزه: "أنا سعيد جداً جداً، لقد لعبت مباراة كبيرة وبطولة كبيرة عموماً وكرة مضرب رائعة، المجموعة الثالثة كانت المفتاح، ورفعت مستوى أدائي وحالفني بعض الحظ أيضاً، لقد سعدت باللعب بعد ظهر هذا اليوم".

وتأهل فيدرر إلى النهائي لأول مرة في ويمبلدون منذ لقبه الأخير عام 2009 حيث خرج في العامين الماضيين من ربع النهائي على يد التشيكي توماس برديتش (2010) والفرنسي تسونغا (2011)، وهو يطمح إلى إحراز أول لقب كبير منذ تتويجه في ملبورن الأسترالية قبل عامين (2010).

موراي ينعش آمال البريطانيين
من جانبه، أعاد موراي إلى البريطانيين آملاً بإحراز لقب كبير لا يزال مفقوداً منذ 78 عاماً، حين توج فريد بيري في ويمبلدون بالذات عام 1936، لكن كفة السويسري ترجح بفاعل خبرته الكبيرة.

ويتعين على موراي إخفاء مشاعره منذ دخوله إلى الملعب الرئيس كي لا يفقد فرصته في رابع نهائي يخوضه في البطولات الكبرى، وهو الأول لبريطاني منذ هزيمة باني أوستن عام 1938 وعلى عشب ويمبلدون أيضاً


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 10:41 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO