منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خريطة رمضان فى التليفزيون المصرى

انتهي عصام الأمير رئيس التليفزيون من وضع الخريطة الرمضانية واختيار المسلسلات التي تعرض عل قنواته المختلفة الأولي والثانية والفضائية المصرية وكذلك البرامج الدينية وبرامج الاطفال والسهرات وبرامج المسابقات والسهرات الرمضانية.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-07-2012, 10:14 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خريطة رمضان فى التليفزيون المصرى

انتهي عصام الأمير رئيس التليفزيون من وضع الخريطة الرمضانية واختيار المسلسلات التي تعرض عل قنواته المختلفة الأولي والثانية والفضائية المصرية وكذلك البرامج الدينية وبرامج الاطفال والسهرات وبرامج المسابقات والسهرات الرمضانية.
ويقول عصام الامير لقد راعينا أن يكون هناك تنوع بين نوعية المسلسلات التي تعرض علي شاشة رمضان من حيث الموضوعات والقضايا وبحيث لا يكون هناك زحمة أو تخمة درامية من الاعمال المتشابهة وقد وقع الاختيار علي عرض اربعة مسلسلات علي القناة الأولي وهم مسلسل "فرقة ناجي عطالله" بطولة عادل أمام أنوشكا.. تدور قصة المسلسل حول قيام عصابة يقودها الفنان عادل إمام بسرقة بنك ضخم بإسرائيل، وخلال عبورهم بالأموال التي تم السطو عليها تحدث العديد من المفارقات، وعند مرورهم بعدد من الدول يتعرضون للعديد من الأحداث.. ثم مسلسل "سر علني" بطولة غادة عادل وأياد نصار ويتناول قصة،أستاذة جامعية تعمل بإحدي الجامعات الأجنبية الموجودة في مصر، ويكشف بعض من المشاكل والقضايا التي تشغل المجتمع المصري، بما فيه مافيا شركات الأدوية ودورها السلبي في التجارة بأرواح البشر...ومسلسل "أبن موت" بطولة خالد النبوي وعلا غانم ويركز علي مشاكل الشباب من خلال ما تعرض له شاب سكندري مطحون بسبب سوء توزيع الثروات واحتكار رجال النظام والسلطة لثروات البلد، يضطره هذا للعمل في الخارج، فيبدأ رحلة الصعود في عالم رجال الأعمال، ثم يقرر بعد ذلك العودة إلي وطنه في ثوب جديد.. ثم المسلسل الديني الذي يتناول السيرة الذاتية لشخصية أثرت حياتنا بعلوم الدين وهو مسلسل "الامام الغزالي" ويدور حول السيرة الذاتية للإمام أبو حامد الغزالي الملقب بحجة الإسلام، وذلك بتسليط الضوء علي مواقفه الحياتية وثقافته حتي وصل للقب حجة الإسلام، ويتناول المسلسل أيضا الكثير من القضايا الاجتماعية والدينية التي كانت موجودة في ذلك العصر.
ثلاثة مسلسلات علي الثانية
بينما تم اختيار ثلاثة مسلسلات لعرضها علي القناة الثانية وهي مسلسل "سيدنا السيد" بطولة جمال سليمان وهادي الجيار ويتناول المسلسل الخوض في البيئة الصعيدية بما فيها من مشاكل وصراعات وديكتاتورية تدور بين نجعين هما نجع "سيدنا السيد" يجسده جمال سليمان، ونجع "نجاتي" ويمثله هادي الجيار.. أما المسلسل الثاني " ابن النظام بطولة هاني رمزي عن قصة شاب يفعل أي شئ ليتقرب من النظام إلي أن ينجح في هذه المهمة التي تُسهل عليه كل شيء في رحلة صعوده من القاع إلي القمة حتي أصبح الفتي المدلل لدي النظام السابق والذراع اليمني لأكبر مسئولي الدولة مما أهّله للوصول إلي مناصب حيوية في شكل مفاجئ.. والمسلسل الثالث " في غمضة عين" بطولة انغام وداليا البحيري وتدور أحداث المسلسل حول شخصية فتاة تدعي "نبيلة" تجسدها أنغام، بينما تجسد داليا البحيري دور "فاطمة"، وتربطهما صداقة قوية بفضل نشأتهما في دار أيتام، إلا أن الظروف تفرق بينهما وتعيش واحدة منهما في مدينة الإسكندرية، بينما تعيش الثانية بالقاهرة.
5 مسلسلات علي الفضائية المصرية
ويقول عصام الامير رئيس التليفزيون انه تقرر أن تعرض الفضائية خمسة مسلسلات وهي ابن ليل بطولة مجدي كامل تدور أحداث المسلسل في صعيد مصر، حيث يولد حامد (مجدي كامل) مجهول النسب، يحب الخير لأهل قريته ويساعدهم فيفاجأ بإنكارهم لأفعاله فيتحول إلي ابن الليل. ومسلسل الصقر شاهين تدور أحداثه حول "شاهين" الذي يعيش في منطقة الصيادين في الإسكندرية، وله جذور صعيدية، تخبره والدته قبل وفاتها بسر حقيقة شخصية والده فيبدأ الصراع في إثبات نسبه من أبيه فيضطر إلي العودة إلي الصعيد.. ويدخل شاهين في قصة حب مع فتاةٍ، ولكن تأتي إمرأة شريرة وتحاول إفساد قصة الحب حتي تفوز بشاهين علي الرغم من أنها متزوجة من عم الفتاة التي يحبها. وهو بطولة تيم حسن، رانيا فريد شوقي، بالاضافة علي عرض مسلسلات فرقة ناجي عطالله وفي غمضة عين و"سر علني" ويعرضون أيضاً علي القناتين الأولي والثانية الارضيتين
الأطفال والكارتون
ويضيف عصام الامير أما بالنسبة لدراما الاطفال فقد تم اختيار عملين هما مسلسل بالصلصال عن شخصية "عمر بن الخطاب" انتاج واخراج زينب زمزم ويعرض علي القناة الأولي بينما تم اختيار عملين كارتون من انتاج التليفزيون ليعرضا بواقع 15 حلقة في النصف الاول ثم يعرض في النصف الثاني مسلس آخر والمسلسلين هما "كليلة ودمنه" و"رحلة مصرية".
البرامج الدينية والمسابقات
وعن أهم البرامج الرمضانية يقول رئيس التليفزيون انه تم اختيار برنامجين دينيين حيث تعرض القناة الأولي يوميا برنامج "روضة النعيم" للشيخ خالد الجندي.. بينما تعرض القناة الثانية برنامج "ثورة علي النفس" للشيخ معز مسعود.. كما تعرض القناة أيضاً برنامجا تسجيليا يوميا عن "رحلة الأنبياء".
ويضيف عصام الأمير انه سيتم عمل خيمة رمضانية يتم من خلالها تقديم سهرة يومية علي القناة الأولي.. بينما تقدم القناة الثانية برنامجا عن السيرة الذاتية للثورة علي الربابة وهو برنامج يومي.. هذا بالاضافة إلي تقديم برنامجي مسابقات أحدهما "العائلة تكسب" تقديم يوسف الشريف ويذاع علي القناة الأولي.. والثاني تقديم طارق علام ويذاع علي القناة الثانية يوميا طوال شهر رمضان.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 07:50 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team