منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

فيديو الجزيرة الرياضية : صفقة المساكني هي الأغلى في تاريخ الأندية

19 لاعب في رحلة نيجيريا :: معز بن شريفية -- وسيم نوارة -- علي الجمل -- سامح الدربالي -- هاريسون أفول -- خليل شــمام -- أيمن بن عمر -- وليد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-05-2012, 01:51 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول فيديو الجزيرة الرياضية : صفقة المساكني هي الأغلى في تاريخ الأندية

19 لاعب في رحلة نيجيريا :: معز بن شريفية -- وسيم نوارة -- علي الجمل -- سامح الدربالي -- هاريسون أفول -- خليل شــمام -- أيمن بن عمر -- وليد الهيشري -- محمد بن منصور -- ادريسا كوليبالي -- خالد المولهي -- مجدي التراوي -- كريم العواضي -- اسامة البوغانمي -- أيهاب المساكني -- يوسف المساكني -- ادريس المحيرصي -- يانيك نجانغ -- خالد العياري .

مـــلاحظة :: يتغيب عن الرحلة كل من يوسف البلايلي بسبب عدم جاهزيته بدنيا .. و كذلك يتغيب صفوان بن سالم بسبب الاصابة و كذلك وجدي البوعزي بسبب العقوبة ....




الجزيرة الرياضية :
صفقة المساكني هي الأغلى في تاريخ الأندية العربية
لازالت صفقة اللاعب يوسف المساكني المنتقل إلى صفوف نادي لخويا القطري تثير الكثير من ردود الفعل على الساحة الكروية التونسية والقطرية نظراً لقيمتها المالية الكبيرة التي تعد في الآن ذاته هي الأكبر والأغلى في تاريخ الأندية العربية.

وتعدّ الصفقة هي الأكبر في تاريخ كرة القدم التونسية بعد صفقة انتقال حاتم الطرابلسي لاعب النادي الصفاقسي إلى نادي أياكس أمستردام الهولندي.

ونقلت إذاعة "موزاييك" التونسية عن خالد القصبي وكيل أعمال يوسف المساكني أنّ قيمة الصفقة جاوزت 15 مليون دولار لمدّة أربعة مواسم ونصف اعتباراً من شهر كانون الثاني/يناير المقبل.

وأكدت إذاعة "موزاييك" الخبر في حضور بلال وليد رئيس جهاز الكرة بنادي لخويا برفقة عدد من المسؤولين الذين قاموا بالتوقيع مع اللاعب في تونس.

وقال بلال وليد: "لقد كنّا مضطرين إلى زيادة العرض المالي بعد أن دخلت أندية أوروبية كثيرة على الخط من أجل التعاقد مع يوسف المساكني وذلك يفسر المبلغ الكبير الذي دفعناه من أجل التعاقد معه. لقد تابعنا اللاعب منذ فترة طويلة وبالتحديد خلال مشاركته مع المنتخب التونسي في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة وكنّا مقتنعين بأنه لاعب موهوب وقادر على تقديم الإضافة".

من جهته أكد خالد القصبي وكيل أعمال اللاعب أن نادي مونبيلييه بطل الدوري الفرنسي كان آخر الأندية الأوروبية الكبيرة التي فاوضت اللاعب قبل أن يوقّع المساكني لنادي لخويا مؤكداً أنّ القيمة الفنّية للاعب هي وراء ارتفاع قيمة الصفقة التي حسمت لصالح لخويا.

وأضاف القصبي: "بالفعل هي صفقة تاريخية للكرة التونسية وتعد الأغلى في تاريخ الدوري التونسي ولم يسبق لأي لاعب عربي أن انتقل إلى صفوف ناد عربي بهذا المبلغ، سيكون نصيب نادي الملعب التونسي ناديه الأصلي 20% من إجمالي الصفقة في حين سيجني الترجي الرياضي ناديه الحالي مبلغا محترماً يناهز ستة ملايين دولار أمّا البقية فستكون من نصيب اللاعب الذي يستحق بالفعل صفقة احترافية بهذه القيمة الكبيرة".



الجزيرة الرياضية : صفقة المساكني هي الأغلى في تاريخ الأندية العربية حيث بلغت الصفقة 15 مليون دولار .
ليونيل مساكني : شي كبير يا عمري شي كبير !!


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



تصريح يوسف المساكني حول صفقة انتقاله

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


صفقة مدوّية حطمت كلّ الأرقام القياسيّة في الكرة التونسيّة:

يوسف المساكني في لخويا القطري لمدّة 4 سنوات ونصف

12 مليارا للاعب.. و التّفريط فيه في جانفي 2013 --- 9 مليارات نصيب الترجي.. و 1,800 ألف دينار لـ«البقلاوة»

أبرم الترجي الرياضي صفقة مدوّية حطّمت كل الأرقام القياسية عقب انضمام يوسف المساكني إلى فريق لخويا القطري، وبلغت قمة الصفقة 23مليارا و200 ألف دينار وهي أضخم صفقة في تاريخ كرة القدم التونسية. وأمضى صانع ألعاب الترجي لفائدة لخويا في البحيرة مساء الاثنين بحضور، بلال الهاتمي أمين سر النادي، عقدا مدته 4 سنوات ونصف، سينتقل بموجبه المساكني إلى ناديه الجديد في غرّة جانفي 2013 وهو ما أكدته «الصباح» في عدد سابق، حيث ذكرنا أن اللاعب سيغادر الترجي موفى شهر ديسمبر وتحديدا بعد نهاية مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية.


وغنم الترجي من صفقة انتقال لاعبه 9 مليارات وهو مبلغ ضخم، كما أن للملعب التونسي- المهد الأوّل للمساكني- نصيب من الصفقة حيث سيغنم نسبة 20 بالمائة منها أي ما يناهز مليارا و 800 ألف دينار.


ويحظى يوسف المساكني بالنصيب الأوفر من القيمة الجملية للصفقة هو 12 مليارا، ليكون بذلك أهم صفقة على الإطلاق يبرمها لاعب تونسي.


وحاز لخويا القطري الذي تأسس سنة 2009 على لقب الدوري القطري للموسمين الماضيين، ووضع المدرب الجزائري جمال بلماضي انتداب المساكني على رأس قائمة اللاعبين المطلوبين وذلك لما يتمتع به من إمكانيات فنية عريضة.


وسيلعب يوسف المساكني إلى جانب الدولي الجزائري مجيد بوقرة والكوري الجنوبي نام تاي.


وكانت العروض قد تهاطلت على «ميسي إفريقيا» منذ كأس إفريقيا للأمم حيث لفت أداءه المتميز خلال النهائيات الأنظار إليه وجعلت منه محل متابعة من قبل عدة أندية أوروبية وعربية أولها باريس أن جرمان وآخرها مونبيليي وفاز لخويا القطري بتوقيع اللاعب سيما وأن عرضه كان الأفضل.


AssabaH


تفاصيل صفقة انتقال المساكني الى «لخويا» القطري: المهر 23 مليارا... الترجي و«البقلاوة» يستفيدان و500 مليون تسبقة للاعب



أكد متوسط ميدان الترجي الرياضي يوسف المساكني أن موهبته الكروية لا تقدّر بثمن حيث بلغت القيمة الاجمالية للصفقة التي سيتحول بموجبها الى «لخويا» القطري حوالي 24 مليارا (تحديدا 23 مليارا و205 ملايين).

هذا الرقم الفلكي نسجله للمرّة الأولى في تاريخ الكرة التونسية، وسيتقمّص يوسف المساكني أزياء «لخويا» القطري لمدّة أربع سنوات ونصف وسيظفر الترجي الرياضي بـ 4.3 ملايين أورو وسيكون نصيب الملعب التونسي الفريق الأمّ للمساكني 1.5 مليار وينال اللاعب حوالي 6.750 ملايين أورو.

امتيازات ضخمة

سيتمتع يوسف المساكني أيضا بعدة امتيازات أخرى حيث ستمنحه إدارة ناديه الجديد 75 ألف أورو في صورة الفوز بالبطولة المحلية و50 ألف أورو عند التتويج بالكأس و150 ألف أورو إذا فاز مع الفريق باللقب الآسياوي ولن تقل منحة الفوز بالمباراة الواحدة عن 15 ألف دينار.

تسبقة بـ 500 مليون

سيتحصل الترجي الرياضي على نصيبه على دفعتين أما يوسف المساكني فقد قبض تسبقة بـ 500 مليون.

التوقيع تم في حدود الساعة الواحدة صباحا!

تم توقيع العقد في حدود الساعة الواحدة صباحا بمكتب رئيس الترجي الرياضي حمدي المدب الكائن بضفاف البحيرة ويذكر أن المفاوضات بين الطرفين كانت قد انطلقت منذ حوالي أربعة أشهر وقد كانت عسيرة جدا في بداية الأمر في ظل العروض الأوروبية المغرية التي تلقاها المساكني وقد كنا أول من أشار الى العرض القطري على أعمدة «الشروق» ولكن كل الأطراف تقريبا استبعدت آنذاك موافقة المساكني على الاحتراف في قطر بحكم صغر سنه (من مواليد عام 1990) بالاضافة الى النسق المنخفض الذي تتسم به الكرة الخليجية ويذكر أن توقيع العقد كان بحضور المدب واللاعب ووالده المنذر المساكني بالاضافة الى مهندس الصفقة خالد طاهر القصبي وكذلك عادل الكواري أمين مال لخويا وبلال الهتمي أمين سر الفريق القطري.

بقي أن نشير الى أن اللاعب سيلتحق بفريقه الجديد بداية من شهر جانفي القادم.

غرامة مالية ضخمة جدا

ينص العقد على أن أي طرف من الاطراف المعنية (اللاعب والترجي ولخويا والوسيط) يخل بأحد بنود هذا الارتباط يتعرض على عقوبة مالية قدرها 20 مليون أورو (مع العلم أن «الشروق» اطلعت على كامل التفاصيل الموجودة بالعقد).


مسؤولو نادي لخويا: لم نرم أموالنا هباء والمساكني مشروع استثماري بالنسبة إلينا


لن تمر صفقة يوسف المساكني مع نادي لخويا القطري في الخفاء فالرقم المالي لعملية الانتقال جعل السؤال يطرح بالحاح هل ان انتقال يوسف بكامل هذا المبلغ وهو اكثر من 23 مليار دون تخطيط استثماري واضح ؟

السؤال بحثنا عن اجابة عنه مع المسؤولين القطريين الذين حلوا بتونس لاتمام الصفقة.

سنستثمر في موهبة المساكني

السيد بلال الهاتمي امين سر نادي لخويا كشف لنا قائلا :ما من شك في اننا تعاقدنا مع يوسف المساكني لاننا ندرك قيمته الكروية و ما يمكنه ان يقدمه للفريق لاننا نملك مشروعا كبيرا في نادي لخويا للعب الادوار الاولى قطريا واسيويا وعالميا ..ونحن نعتقد ان يوسف بامكانياته يستجيب لهذا المشروع بمهاراته وامكانياته الى جانب المجموعة المتوفرة حاليا في الفريق وهي متقاربة في السن .

نحن نريد ان نستثمر في موهبة يوسف المساكني وبعد ذلك لكل حادث حديث».

ويضيف الهاتمي :«نحن وجاهنا منافسة شرسة من عديد الاندية الاوروبية التي كانت تريد الفوز بالمسكاني لكن تصميمنا كان كبيرا لاتمام التعاقد وهو ما ساهم في ترفيع قيمة الصفقة الى هذا الحد الكبير ,الحمد الله حسمنا الصفقة» .

‫6 ا‬شهر من المتابعة

اما احمد العباسي مدير كرة القدم بنادي لخويا فكشف لنا قائلا: «نحن سعداء باتمام صفقة يوسف المساكني الذي قمنا بمتابعته طيلة الفترة الاخيرة اي لأكثر من 6 اشهر ونحن مقتنعون جدا بمهاراته وقدرته على تقديم الكثير للفريق خلال المرحلة القادمة .

يوسف المساكني هو اللاعب المناسب لفلسفة النادي حاليا وسوف يتطور اكثر لانه لا يزال صغيرا .

و قادرا على التطور اكثر ليصيح من افضل واحسن اللاعبين العرب».

مشروع للنادي اولا

سألنا عادل البيشي المشرف على الرياضة في نادي لخويا هل ان التعاقد مع المساكني هو مشروع استثماري ام ماذا ؟ فقال : اولا هو مشروع لنادي لخويا .. نحن لنا مشروع كبيرة ونخطط للنجاح و نريد ان نوفر كل العناصر التي يمكن ان تساعد على تحقيق ذلك يوسف موهوب ومبهر ونحن نريد ان نستثمر فيه رياضيا اما عملية تسويقه فهي ممكنة لكن الان هو مشروع للنادي قبل كل شيء».


مونبلييه أراده في اخر لحظة

كشف لنا خالد القصبي وكيل اعمال اللاعب يوسف المساكني ان فريق مونبلييه الفرنسي دخل على الخط مساء اول امس وكان يرغب بقوة في ضم اللاعب .

بالرقم 28

طلب يوسف المساكني ان يحمل منذ مباراته الأولى مع فريقه الجديد الرقم 28 وهو رقم الحظ الذي يحمله مع الترجي .

تقديم خاص

كشف لنا مسؤولو النادي القطري انهم سوف يقدمون يوسف المساكني في بداية شهر جانفي القادم خلال مؤتمر صحفي كبير».


«لخويا» القطري: فريق فتي يضم ترسانة من النجوم

تم تأسيس نادي لخويا الرياضي رسميا في بداية موسم 2009-2010 حيث بدأ في بطولة الدرجة الثانية ثم صعد الى الدرجة الأولى في أعقاب موسمه الأول بعد التأسيس ويدعمه عدة رجال دولة معروفين مثل وزير الشؤون الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني وسيشارك الفريق في مسابقة دوري أبطال آسيا الموسم القادم.

حقق النادي المركز الثاني في كأس الدرجة الثانية في أول موسم له في موسم 2010/2011 تحصل الفريق على المركز الأول وحصل على درع دوري نجوم قطر في أول مشاركة له بالدرجة الأولى للبطولة القطرية.

يضم الفريق عدة لاعبين من جنسيات مختلفة نذكر منهم المغربي عبد السلام وادو القادم من نانسي الفرنسي وأرونا ديندان الايفواري مهاجم لانس الفرنسي والايفواري باكاري كوني مهاجم مرسيليا سابقا ويدرب الفريق جمال بالماضي المتواجد بالهيئة الاستشارية لفريق باري سان جرمان الفرنسي.



Achourouk

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 08:20 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO