منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

✔✔✔ البنك الدولي يخصص مليار دولار لتونس ✔✔✔

تونس حريصة على تنفيذ المشاريع وجذب الاستثمارات لتوفير فرص عمل وخفض البطالة كشف البنك الدولي عن رصد مليار دولار لدعم تونس خلال عامي 2012 و2013. وأن هذا الدعم المالي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-04-2012, 08:43 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول ✔✔✔ البنك الدولي يخصص مليار دولار لتونس ✔✔✔

✔✔✔ البنك الدولي يخصص مليار دولار لتونس ✔✔✔

✔✔✔ البنك الدولي يخصص مليار دولار لتونس ✔✔✔

تونس حريصة على تنفيذ المشاريع وجذب الاستثمارات لتوفير فرص عمل وخفض البطالة

كشف
البنك الدولي عن رصد مليار دولار لدعم تونس خلال عامي 2012 و2013.

وأن هذا الدعم المالي يندرج في إطار الإستراتيجية التي أعدها البنك لتونس، والتي يُفترض أن يقرها مجلس إدارته اليوم.

وأوضحت المندوبة الدائمة للبنك في تونس إيلان موراي أن هذا الدعم المالي يهدف بالأساس إلى مساعدة تونس، وخاصة القطاع الخاص على توفير المزيد من فرص العمل في البلاد، ويعكس مدى اهتمام البنك بإنجاح المسار الانتقالي الديمقراطي في تونس.

وخلال مؤتمر صحفي عقدته موراي اليوم بتونس العاصمة اعتبرت أن المجموعة الدولية تراهن على نجاح التجربة التونسية الجديدة، لذلك أعد البنك الدولي هذه الإستراتيجية المؤقتة التي تهدف بالأساس إلى دعم الحكومة التونسية في تحقيق برامجها الرامية إلى التقليص من حدة البطالة ورفع وتيرة النمو الاقتصادي.

وكان البنك الدولي أشار في وقت سابق إلى أن تونس التي شهدت عددا من التغييرات العميقة نتيجة للثورة التي أطلقت شرارة الربيع العربي، تواجه حاليا مساجلات وحالات شد وجذب من الطبيعي أن تحدث في هذا المناخ الأكثر انفتاحا.

ولفت إلى أن عملية التحول ما زالت بعيدة عن الاكتمال، وسيشكل التغلب على تركات الحكومة السابقة تحديات ضخمة أمام البلاد، منها الارتفاع الكبير في معدلات البطالة، وخاصة بين الشباب والمتعلمين، إلى جانب التحدي الإنمائي، حيث تواجه تونس عددا من العقبات الاقتصادية فقد أثرت حالة عدم اليقين السياسي حاليا على تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر والسياحة، كما أدت الأزمة المالية العالمية إلى تراجع الصادرات.

وشدد البنك الدولي على أن تونس ستكون بحاجة إلى دعم حاسم من جانب المجتمع الدولي لتمويل برامج تهدف إلى ضمان ألا تهيمن التحديات الاجتماعية والاقتصادية على العملية السياسية.

واعتبر أن من شأن ذلك أن يوفر لتونس فرصة لالتقاط الأنفاس إلى أن يتحقق الانتعاش الاقتصادي المتوقع عام 2014، وهو الوقت الذي يتوقع فيه استعادة معدلات النمو المطلوبة لتلبية التطلعات الشعبية عقب انتعاش دولي أوسع نطاقا.

تجدر الإشارة إلى أنه في ختام العام الماضي قدر معدل البطالة بنسبة تربو على 20%، وهو الأمر الذي يضع الحكومة التونسية أمام تحد كبير لتوفير فرص العمل من خلال تنفيذ العديد من المشاريع وجذب الاستثمارات.

✔✔✔ البنك الدولي يخصص مليار دولار لتونس ✔✔✔


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 09:06 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team