منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > الاقسام المتنوعة > العاب كمبيوتر 2017

كيف تحمي ادوات مكياجك من التلف

تتعرض ادوات المكياج الى حوادث عدة ، وقد يخيل لصاحبتها ان امرها قد انتهى وان مصيرها هو سلة المهملات . غير ان بعض الطرق والاساليب البسيطة كفيلة باعادة الادوات “المدمرة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-03-2012, 10:34 PM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 51
حمد السوداني is on a distinguished road
cing22 كيف تحمي ادوات مكياجك من التلف

<div>تتعرض ادوات المكياج الى حوادث عدة ، وقد يخيل لصاحبتها ان امرها قد انتهى وان مصيرها هو سلة المهملات . غير ان بعض الطرق والاساليب البسيطة كفيلة باعادة الادوات “المدمرة ” الى العمل مجددا .
ترتطم علبة البودرة بحافة الحوض فتنكسر إلى العديد من القطع وتتناثر محتوياتها في كل مكان على الأرض ، فيعتصر الألم قلب صاحبتها ، ليس فقط لثمنها الباهظ ، وإنما لأنها أيضا حساسة للغاية وتتأثر بسرعة بأية اتساخات تلحق بها. غير أن هناك بعض الطرق والأساليب التي يمكن بها إنقاذها أدوات الماكياج بعد تعرضها لمثل هذه “الحوادث المؤلمة” ، إذا ما تم إتباع “الإسعافات الأولية” بشكل سليم. وبذلك لا تكون هناك حاجة إلى شراء أدوات جديدة.
كسر قلم الشفاه:
يعود 1قلم الشفاه إلى الحياة من جديد إذا ما تم وضعه في الفريزر ، حيث تقول بريجيت شتيرتس من الرابطة الاتحادية لفنيي مستحضرات التجميل بمدينة إنيبيتال غربي ألمانيا: “إذا انكسر قلم الشفاه إلى نصفين ، فيمكن تركيب النصفين سويا ووضعهما في الفريزر ، فبذلك يعود قلم الشفاه إلى الحياة مجددا.” غير أن القلم المرمم لن يكون ثابتا بقدر كاف يسمح له بالدوران بحرية كاملة. لذا يفضل استعمال فرشاة شفاه عند وضع اللون.
وفي هذا السياق ينصح مارتن روبمان من رابطة شركات تصنيع مستحضرات التجميل بالعاصمة الألمانية برلين السيدات بعدم تقمص شخصية “الطبيب” ومحاولة إجراء العمليات المعقدة بأنفسهن ، فمثلا صهر القلم وإعادة تشكيله من جديد يجب أن تتم على أيدي أحد الفنيين المتخصصين فقط.
تجمد المسكرة:
تنصح 2كارولين بعمل حمام دافىء للمسكرة كي تعود إلى حالتها السائلة من جديد. ومن الحيل التي يمكن إتباعها لصقل المسكرة والحفاظ على فترة صلاحيتها تنصح كارولين بإضافة قطرة أو قطرتين من كريم العيون إلى المسكرة مع تحريك فرشاة المسكرة بحركات دائرية داخل العلبة كي يتم الخلط بصورة جيدة. غير أن مارتن وبريجيت لا يعتقدان أن مثل هذه الحيل يمكن أن تجدي نفعا وتطيل من العمر الافتراضي للمسكرة. وتوضح بريجيت أن كل مرة يتم فيها فتح العبوة يتسلل الهواء وذرات الغبار إلى داخل العلبة ، لذا يفضل شراء مسكرة جديدة بعد استخدامها من 30 إلى 50 مرة ، وذلك للحفاظ على العين وحمايتها من العدوى التي يمكن أن تلحق بها.
تفتت البودرة المدمجة:
ينصح3 بتفتيت ما تبقى من البودرة المدمجة. وعن كيفية القيام بذلك يقول مارتن: “بكل بساطة يتم بقايا البودرة المدمجة في وعاء مناسب وتفتيتها إلى قطع صغيرة بنفس طريقة طحن التوابل.” حينئذ يسهل فيما بعد استعمال المسحوق الناتج عن عملية التفتيت بواسطة فرشاة أو قطعة من القطن. وتشير كارولين إلى أنه من الخطأ محاولة إعادة تشكيل كتل البودرة المُفتتة باستخدام كريم أو لوشن. وتستند كارولين في نصيحتها هذه إلى أن لون البودرة سرعان ما يصبح قاتما إذا ما لامستها الدهون.
تجمد طلاء الأظافر:
لإعادة طلاء 4الأظافر المتجمد إلى حالته السائلة تنصح كارولين بوضع العلبة في حمام من الماء الساخن ، في حين تنصح بريجيت بإتباع طريقة لتدفئة محتوى العلبة توفر حماية وتتلخص مثل هذه الطريقة في تدوير العلبة بحيث تكون رأسها إلى أسفل لمدة نصف دقيقة تقريبا داخل راحة اليد وهي مضمومة. أما سنون فرشاة طلاء الأظافر فيفضل تنظيفها بواسطة مزيل طلاء الأظافر. ويحذر مارتن من استخدام مزيل طلاء الأظافر في تخفيف قوام طلاء الأظافر ، فهذه الطريقة تتسبب في تلف صبغة الطلاء. علاوة على أنه لا يجف بشكل سليم بعد وضعه على الأظافر. وبصفة عامة يمكن الحفاظ على صلاحية طلاء الأظافر بوضعه في الثلاجة مع مراعاة أن يكون في وضع قائم وليس أفقيا.
كسر قلم تحديد العيون:
لا يمكن5 إصلاح قلم تحديد العيون في حال تعرضه للكسر. غير أنه يجب مراعاة ألا يتعرض القلم للكسر من الأساس. يتقصف سن قلم تحديد العيون بسهولة عند شحذه ، نظرا لأن قوامه أقل بكثير من قوام أقلام التلوين ، مما يجعله أكثر حساسية وقابلية للكسر. ولتقوية القلم ينصح الخبراء بتجميده ، حيث تقول كارولين: “ما عليكي سوى وضع قلم تحديد العيون في الفريزر لمدة 15 دقيقة ، حيث سيزداد قوة وصلابة ، ومن ثم يمكنك شحذه دون مشاكل.”

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 05:20 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO