منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم الرياضي > منتدى الرياضة

السبت الناري للأربعة الكبار في البوندزليجا

على غرار تسمية الأربعة الكبار في انجلترا هناك أربعة كبار في ألمانيا ستكون لديهم مواجهات قوية السبت لذا سيكون يوم ناري في الدوري الألماني. وقد عودتنا ( البوندزليجا )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-03-2011, 06:13 PM
الصورة الرمزية Blue Star
Blue Star غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: Jordan
المشاركات: 644
معدل تقييم المستوى: 7
Blue Star will become famous soon enough
السبت الناري للأربعة الكبار في البوندزليجا


السبت الناري للأربعة الكبار في البوندزليجا
السبت الناري للأربعة الكبار في البوندزليجا
على غرار تسمية الأربعة الكبار في انجلترا هناك أربعة كبار في ألمانيا ستكون لديهم مواجهات قوية السبت لذا سيكون يوم ناري في الدوري الألماني.

وقد عودتنا ( البوندزليجا ) على هكذا منافسة وليس الأمر غريبا ومن يعرف الدوري الألماني جيدا يدرك أن هذا الدوري لديه شيء يختلف عن غيره من الدوريات الكبرى في أوربا.

هذا السبت ستجتمع فيه أربعة فرق عظيمة تتنافس على الصدارة ولا يفصل بين الأول والرابع سوى ( ثلاث ) نقاط فقط !!

عندما يلعب الاول دورتموند مع وصيفه مونشنجلادباخ والثالث بايرن مع منافسه الدائم فيردر بريمن يالها من جولة عظيمة إنها ليست جولة فك الارتباط إنها جولة فك ( الاختناق ) في عنق زجاجة البوندزليجا .

حجم الصراع والمنافسة في الدوري الألماني شيء مستديم يزيد ولا ينقص هناك في البوندزليغا الصغير قد يكبر والكبير قد يصغر في جولة لذا تجد نتائج متقلبة وأحداث عظيمة باختصار أنت لا تستطيع أن تتوقع نتيجة مباراة في البوندزليغا .

قوة وحدة التنافس في الدوري الألماني وكثرة المتنافسين هي ما يميزه عن غيره من الدوريات لذا وصف بأنه أكثر دوري ( تنافسي ) في العالم .

هناك المنافسة دائمة وموجودة وفي آخر ثمانية مواسم خمسة فرق توجت باللقب تحديدا من 2004 ( فيردر بريمن و بايرن ميونيخ و شتوتجارت وفولفسبورج و بروسيا دورتموند) !!.


لقد كان بايرن ميونخ متصدرا للجولة الماضية لكن مابين عشية وضحاها نزل للمركز الثالث ولم يكن تراجعه بسبب فريق منافس بل كان بسبب ماينز صاحب المركز الثالث عشر الذي أشعل القمة وهو بعيد عنها .

لو كان البايرن استطاع الفوز على ماينز لما حدث هذا التقارب النقطي المثير لكن هذه هي طبيعة الدوري الالماني.

وفي الدوري الالماني كل فريق يأخذ نقاطه من الآخر ( عنوة ) لا تدري من يفوز وكيف ولا تستطيع التوقع هناك لعب مفتوح ولعب هجومي وحشد جماهيري كبير استطاع ان يكون بلغة الأرقام أكثر دوري في العالم من ناحية الحضور الجماهيري بمعدل 42 ألف مشجع في كل مباراة .

لعبة الكراسي الموسيقية هي من سمات الدوري الألماني فبعد ان كانت المنافسة على الصدارة في بداية الدوري بين البايرن وبريمن تحولت مابين بايرن وبروسيا دورتموند والآن بين دورتموند ومونشجلادباخ وغدا السبت تبقى كل الاحتمالات مفتوحة .

من يصدق ان بروسيا مونشنجلادباخ الذي كاد يهبط الموسم الماضي ولم ينج إلا بمباراة ملحق مع بوخوم أصبح الآن متصدرا بالتساوي نقطيا مع دورتموند حامل لقب الموسم الماضي .

في كل دوري ميزات وعيوب وعندما امتدح الدوري الألماني لا يعني انتقاصا من دوريات أخرى فالدوري ( الانجليزي ) يعتبر خارج المنافسة والتقييم هو أفضل دوري في العالم بلا منازع لكن الدوري الألماني دخل بقوة في المنافسة مع الدوري الايطالي والاسباني


في هذا اليوم الناري التوقع صعب جدا لقد بدأ بروسيا دورتموند حامل اللقب هذا الموسم بداية سيئة لكنه عاد تدريجيا حتى انتزع الصدارة من البايرن , وبريمن بدا بقوة ثم مر بفترة متذبذبة لكن انتصاره على شتوتغارت أعاده للمنافسة أما البايرن فلم يصمد أمام قوة التنافس وخسر من ماينز فتراجع للمركز الثالث .

يبقى الفريق المميز بروسيا مونشنجلادباخ الذي مزج بين روعة المستوى وقوة النتائج لقد خاف على نفسه الموسم الماضي ولحق بالركب عبر مباراة ملحق تفادي الهبوط وصمد ليبقي نفسه في البوندزليجا لكن ذلك لم يكفه فقط لقد اثبت أن لديه شيء جديد يريد تقديمه هذا الموسم فهزم البايرن على أرضه من أول جولة في الدوري وهاهو يتساوى مع دورتموند في صدارة الترتيب بقيادة نجمه الواعد ماركو ريوس صاحب الهاتريك في مرمى تيم فيزه والذي كان له دور كبير مع فريقه ليضمه يواكيم لوف لمنتخب المانشافت.

في الموسم قبل الماضي صنع لنا الدوري الألماني توماس مولر وفي الموسم الماضي ماريو جوتزه وهذا الموسم ستكون المنافسة بين ماركو ريوس و ليفاندوفسكي هداف بروسيا دورتموند القادم والذي احتل مكان زميله الهداف لوكاس باريوس كرأس حربة ثابتة في تشكيلة يورجن كلوب.

وبين الأربعة المتنافسين فإن أكثر فريق يوجد به عناصر قوة هو بايرن ميونخ ثم بروسيا دورتموند ثم بريمن ومونشنجلاباخ .

لكن تأثير لاعب مثل باستيان شفاينتشايجر جعل هناك فراغا كبيرا في منتصف ملعب البايرن لقد خسر البايرن مباراتين بعد إصابة هذا المحور الكبير ولا يوجد هناك أي لاعب قد يغطي مكانه بيد أن المسئولية تبقى اكبر على اللاعبين ماريو جوميز وفرانك ريبري وفيليب لام وروبين وتوني كروس وتوماس موللر وبقية كتيبة يوب هاينكس.

وعلى العكس فإن فيردر بريمن الذي يمتلك عناصر اقل من البايرن من ناحية الكفاءة الفنية لكنه استطاع الفوز في مباراته الأخيرة رغم غياب نجمه الكبير وهدافه الخطير البيروفي كلاوديو بيتزارو أفضل هداف أجنبي في تاريخ الدوري الالماني بيد أن فيردر قد يفوز في مباراة او مباراتين بدون بيتزارو لكنه مستحيل ان يكمل مسيرته في الدوري بدونه ولو طال غياب بيتزارو سيفقد الكثير إلا إذا عوضه بانتداب مهاجم هداف في يناير بحجم إمكانيات بيتزارو أو أكثر ويجب على فيردر من الآن التفكير في من سيخلف بيتزارو فلم يعد يبقى له في الملاعب إلا القليل.

وبعد انتقال كلوزه من فيردر بريمن الى بايرن ميونخ في 2007 لم يأت مهاجم يستطيع تحمل مسئولية التهديف في بريمن إلى أن عاد بيتزارو الى عرينه لقد لعب ابو بكر سانوجو وهوجو الميدا والسويدي روزنبيرج لكن بيتزارو هو المخلص الحقيقي لفيردر بريمن.

ولقد فرط فيردر بريمن خلال اربع سنوات في دييجو ومسعود اوزيل لم يستطع ان يجد بديلا لهما وبالنسبة لمسعود اوزيل فقد اثبت نفسه في الريال ونجح معه , لكن صفقة دييجو كانت خسارة على ( الطرفين) وافتقد بريمن لخدماته ولم يعوض غيابه , بينما هو فشل في كل التجارب التي خاضها بعد فيردر بريمن وربما بات يتحسر على ايام المارد الاخضر فلم ينجح مع اليوفي ولم يثبت نفسه هناك ثم انتقل لفولفسبورج ولم يتأقلم معه ولم يحظى بالمكانة التي كان يمتلكها في بريمن وهاهو ينشد النجاح في اتلتيكو مدريد وليته ينجح لكن مهما رحل وارتحل لن يقدم دييجو أداء مثلما فعل مع فيردر بريمن لقد اعتبروه أسطورة هناك ومن عظماء بريمن في التاريخ صورته الكبرى في مدخل متحف النادي تدل على مكانة دييجو ريفاس الكبيرة في قلعة بريمن ولدى جماهير الفيسر شتاديون .

وتعاقد بريمن مع ماركو مارين لتعويض غياب دييجو لقد حاول مارين الكثير لكنها فروق فردية فبين مارين وبين دييجو الشيء الكثير .

الآن بريمن لابد أن يشكر مجهودات اللاعب كليمنز فريتز فاللاعب الذي يتحمل فوق طاقته قضى معظم وقته كظهير أيمن لكنه تحول ليقود خط المنتصف في فريقه ويحمل شارة الكابتنية ويؤدي مجهود كبير في منتصف الميدان يستحق فريتز أن يكون قائدا لبريمن.

أما في بروسيا مونشنجلادباخ فماركو ريوس له فضل كبير في وصول النادي لهذا المركز لكني اعتقد أنهم سيعانون كثيرا للحفاظ على نجمهم ماركو ريوس لن يتركه بايرن ميونخ في حاله وكما اخذوا كلوزه من بريمن وماريو جوميز من شتوتجارت ومانويل نوير من شالكه فإن كارل هاينز رومينجيه واولي هونيس حتما لا محالة سيستهدفون ماركو ريوس وهم من الآن بدأو أعمالهم ( اللوجستية ) للحصول على ماركو.

في الفريق الأصفر بروسيا دورتموند لديهم قوة عناصرية هائلة وهم ينافسون البايرن في حجم الكفاءة العناصرية الفنية لدى اللاعبين في بروسيا بدأ بالحارس فيدن فيلر والمدافع هاميلز وشميلزر والقائد كيل والنجم بيندير الذي أصيب في مباراة ارسنال وماريو جوتزه وكاجاو الياباني وليفاندوفسكي ولوكاس باريوس هؤلاء هم مصدر قوة بروسيا دورتموند وهم الذين حققوا اللقب الموسم الماضي مع طيب الذكر نوري شاهين هؤلاء سينافسون حتى الجولة الأخيرة مع مدربهم الفذ يورجن كلوب.

أكبر الخطر في يوم السبت الناري بالتأكيد على فيردر بريمن لو خسر سيبتعد عن الركب ولن يلحق بسهولة لكن لو فعلها توماس شاف سوف يشعللها من جديد وليست بغريبة على توماس شاف إنه أكثر مدرب وقف في وجه البافاريين منذ أن قدم لبريمن في عام 99 وهو الذي كان يقف الند للند معهم كانت النتائج سجال بين الفريقين كان يهزم وينهزم لكن كل بافاريا لن تنسى خماسية 2008 لقد كانت أقسى خسارة يتعرض لها البايرن على أرضه منذ 30 عاما وكانت أول خسارة ليورجن كلينسمان مع البايرن لذا فهذه المباراة لاتزال عالقة في الأذهان في كل مرة يجتمع فيها الفريقان.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-04-2011, 10:30 AM
الصورة الرمزية admin
admin غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 3,884
معدل تقييم المستوى: 10
admin is on a distinguished road
افتراضي

دوري مميز وملاعب اكثر من رائعة كنت اتابعة باستمرار وبشجع فريق شالكة لكن للاسف انشغلت عنة

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للأربعة, البوندزليجا, الستة, الناري, الكبار


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 11:40 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team