منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



قبرص

اسم جزيرة قبرص يعود الى لون النحاس ،الاصفر ، صفر-ذي التي تلطفت الى صفروس ، Cyprus ثم اعيد ادخالها الى لغة العرب بلفظ قبرص . قد تكون جزيرة قبرص صغيرة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-02-2012, 10:04 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول قبرص

اسم جزيرة قبرص يعود الى لون النحاس ،الاصفر ، صفر-ذي التي تلطفت الى صفروس ، Cyprus ثم اعيد ادخالها الى لغة العرب بلفظ قبرص .

قد تكون جزيرة قبرص صغيرة الحجم.. إلا أن مناظرها الخلابة وطبيعتها الجميلة تجــــعل السائح يسـتمتع بالإقامة على شواطئها والنظر إلى جمالها وزيارة آثـــارها والتجول في أســــواقها القديمة التي يفوح منها عبق التاريخ وسحر الماضي.. إنها جزيرة قبرص التي تمــتاز بجمال فريد وبطقس معتدل وصحي.. ولا عجب أن اختارتها آلهة الميتولوجيا اليونانية أفروديت مســــرحا لــها.. فيستطيع السائح أن يتمــــتع بالجـــــبال الباردة المنعشة التي تكسوها غابات الصــــنوبر والأرز، فضلا عن الشواطئ الذهبية التي تغمرها أشعة الشمس بدفئها وحرارتها، والقرى التي تمتاز بالسكينة والهدوء ـ تقابلها المدن المتحضرة التي تعج بالنشاط والحركة

العملة المتداولة في جمهورية قبرص هي الجنيه القبرصي، وهي مرتفعة نسبيا حيث يعادل الجنيه القبرصي (2.50) دولار تقريبا، ويقسم الجنيه القبرصي إلى 100 سنت، وتوجد عملة ورقية من فئة 20 و10 و5 جنيهات، وجنيه واحد ونقود معدنية من فئة 5،10،20،50 سنت بالاضافة الى اليورو وهو المتداول على نطاق واسع جدآ.

التجول في الجزيرة

* قيادة السيارة من على الجانب الأيسر من الطريق.
* المسـافات بين المدن ليست بعيدة.
* هناك سيارات تاكسي خاصة للتنقل بين المدن لعدة ركاب وتنقلهم بين المدن الرئيسية خلال ساعات النهار، أما بالنسبة لأسعار النقل فهي معقولة.
* تتوفر شركات عديدة لاستئجار السيارات في قبرص وخلال أيام الأحد والعطلة الرسمية تفتح محطات الوقود بالتناوب وهي مجهزة بمضخات أتوماتيكية وتعمل 24 ساعة في كافة المدن الرئيسية والساحلية.
* تتوفر الباصات للنقل بين المدن الرئيسية وهناك باصات داخلية ذات اللون الأصفر وتديرها بلدية نيقوسيا.
* يتوفر استئجار اليخوت في مدينتي ليماسول ولارنكا مع طاقم بحارة أو من دون طاقم.
معلومات مفيدة للسائح
* هناك مكاتب لهيئة السياحة القبرصية في كل مدينة وتفتح أبوابها كل صباح ما عدا أيام الاحاد، وبعد الظهر يومي الاثنين والخميس.

وللاستعلامات الشخصية والهاتفية نيقوسيا: 444264 02 ليماسول: 362756 05، 323211 05 لارنكا : 654322 04 بافوس : 654322 06

التسوق

* إن التسوق جزء لا يتجزأ من كل عطلة، ومن الحاجيات القيمة الجديرة بالشراء في قبرص هي الجلد والأحذية بموديلاتها الأنيقة وأسعارها المعقولة وكذلك حقائب السفر والحقائب النسائية والرجالية، بالإضافة إلى الألبسة النسائية الجذابة التي تتوفر بكافة القياسات.



الأشغال اليدوية

* كما توجد مجموعة شيقة من الصناعات اليدوية للتسوق في كل شارع داخل المحلات التجارية والأفضل مشــاهدة هــذه الصناعات أولا في مركز الحرف اليدوي القبرصي الذي يقع في نيقوسيا.
وهناك الأشياء الصغيرة المميزة كأدوات الخزف والفخار التقليدية والأدوات النحاسية والحلي الفضية المزركشة، ويشتهر سوق قبرص أيضا بالأقمشة المطرزة المعروفة بـ «ليفكاريتيكا» وألبسة الحياكة وأشغال الإبرة وصنع الخشب وسلات القش وهي هدايا رمزية وقيمة لكل سائح.


المطاعم

* السائح في قبرص يستطيع أن يستمتع أيضا بالمأكولات اللذيذة المتنوعة، حيث تنتشر المطاعم والفنادق الأنيقة التي تقدم المأكولات العالمية، وتشكيلة من وجبات الطعام الخاصة في جميع أنحاء الجزيرة. وهناك مطاعم تقدم السمك الطازج وتمتد على طول شواطئ الجزيرة، ولكن الوجبة التقليدية القبرصية هي «المازة» أي مزيج من المأكولات المتعددة التي تشمل طبق «الموساكا» و«تافاس» و«كوبيبيا» (ورق العنب المحشي) و«تالاتوري» و«الطحيني» بالاضافة إلى الطبق الشعبي الرئيسي المعروف بـ «كلفتكو»، وهو عبارة عن لحم مطهو باستخدام الطابون، الذي يعتبر من الوسائل البدائية للطهو، حيث توضع قطع اللحم الكبيرة لعدة ساعات قبل أن تنضج، وغيرها من الأطعمة الأخرى.

وقد يكون الأكل في المطاعم والفنادق مكلفا، إلا انه يمكن التدبر وخفض التكاليف بشكل كبير حال التوجه إلى الأسواق الشعبية القبرصية، أي تلك التي تبيع للمواطنين العاديين، وهذه الأسواق منتشرة في كافة مراكز المدن والقرى الرئيسية، وهي تجربة تستحق أن يجربها السائح.

السكن في قبرص :

مدينة ليماسول لمدة ليلتين فندق نافاريا الموقع على الانترنت

Navarria Hotel

ويبلغ سعر الليلة الواحدة 50 دينار بحريني مايقارب من 145 دولار

مدينة ايانابا فندق سنكتا نابا لمدة ليلتين الموقع على الانترنت

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


ويبلغ سعر الليلة الواحدة 50 دينار بحريني مايقارب من 145 دولار

مدينة لارناكا فندق سن هول لمدة ثلاث ليالي الموقع على الانترنت



ويبلغ سعر الليلة الواحدة 63 دينار بحريني مايقارب من 175 دولار

كانت البوابة رقم 12 أ هي نقطة الانطلاق

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 09:46 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team