منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



معلومات عن جزر البهاما

- الباهاما هي مجموعة جزر من جزر الهند الغربية. عاصمتها ناسو، تقع في جزيرة بروفيدانس الجديدة، أستقلت عام 1949. سكانها في الغالب سود البشرة و الإنكليزية هي لغة البلاد الرئيسية.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-02-2012, 10:04 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول معلومات عن جزر البهاما

- الباهاما هي مجموعة جزر من جزر الهند الغربية.
عاصمتها ناسو، تقع في جزيرة بروفيدانس الجديدة، أستقلت عام 1949.
سكانها في الغالب سود البشرة و الإنكليزية هي لغة البلاد الرئيسية. تعتبر هذه الجزر البالغ عددها سبعمائة جزيرة وهي غاية في الروعة والجمال ومكان جذاب لقضاء العطل والإجازات حيث يرتادها الزوار من أمريكا و أوروبا وبقية دول العالم .
- وسكانها في سنة 1409 هـ - 1989 م 252 ألف نسمة ، وجملة مساحتها 13938 كيلو متراً مربعاً ، وعاصمة الجزر مدينة ناسوا وتوجد في جزيرة نيوبرفيدنس .

- الموقع أرخبيل من الجزر في جنوب شرق شبه جزيرة فلوريدا عبر المحيط الأطلنطي ، ويمتد عبر مسافة تصل إلى 1300 كيلو متر ، ويقع إلى الشرق من جزيرة كوبا ، ويمر مدارالسرطان بوسطها . الأرض مجموعة من الجزر تشكل القطاع الشمالي الشرقي من جزر الهند الغربية ، وتتكون من 700 جزيرة و200 قمة صخرية . والجزر المأهولة منها تقدر بحوالي 30 جزيرة ، أكبرها جزيرة اندروس ، وجزيرة نيوبروفيدنس وبها العاصمة ، وجزيرة جريت أباكو ، وجزيرة كات ، وجراند بهاما ، ولونج ايلاند ، وجزيرة الواثير ، واناجوا ، وجزيرة اكسبوما ، وجزيرة سان سلفادور .
- ونشأت هذه الجزر على رف قاري ، ومعظمها من الصخور الجيرية . المناخ تتسم بالطابع المداري في مناخها ، غبر أن موقعها وسط الماء عدل من أحوالها المناخية ، رغم مرور مدار السرطان بوسطها ، ويمر بها تيار الخليج الدافىء وهذا جعل مناخها معتدلا في الشتاء وتتمتع الجزر بالدفء مما جعلها مقصد السياح ، وتتلقى الجزر كميات وفيرة من الأمطار ، ويصل المعدل السنوي إلى أكثر من 1000 مم .
- النشاط السكاني تشكل السياحة أهم موارد جزر بهاما ، ويعمل في السياحة 66% من القوة العاملة ، وندر 58% من الدخل الحكومي ، وفي جزر البهاما حوالي 86ألف أكر من الأراضي الزراعية ، يزرع نصفها ، ومعظم حاصلاتها من المواد الغذائية التي تستهلك محلياً ، ويشكل صيد الأسماك حرفة هامة بالجزر ، وتتكون ثروتها الحيوانية من الأبقار أو الأغنام والماعز ، ومعظم الصناعة تتمثل في الصناعات الخفيفة مثل الأثاث ، والبلاستك ، و الأحجار الكريمة ، والحلى ، و تكرير البترول ، و الصناعات التقليدية ،
و منتجات الأخشاب .

معلومات عن جزر البهاما

معلومات عن جزر البهاما

معلومات عن جزر البهاما

معلومات عن جزر البهاما

معلومات عن جزر البهاما

معلومات عن جزر البهاما

معلومات عن جزر البهاما

معلومات عن جزر البهاما

معلومات عن جزر البهاما

معلومات عن جزر البهاما

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 06:23 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO