منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



جزيرة كريت

كريت.. تاريخ حافل وسياح بالملايين من أجمل جزر المتوسط وأعرقها جزيرة كريت من جزر المتوسط المعروفة والتاريخية والتي لا تزال محطة للكثير من السياح والعابرين من جنوب المتوسط

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-02-2012, 06:02 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول جزيرة كريت

كريت.. تاريخ حافل وسياح بالملايين



من أجمل جزر المتوسط وأعرقها


جزيرة كريت من جزر المتوسط المعروفة والتاريخية والتي لا تزال محطة للكثير من السياح والعابرين من جنوب المتوسط وشرقه إلى شماله، أي من آسيا وأفريقيا إلى اليونان وبقية الدول الأوروبية. وفضلا عن تاريخها الحضاري الحافل خلال القرون الماضية، فهي من جزر المتوسط الجبلية التي تتمع بجمال طبيعي متوسطي رائع. وتعتبر الجزيرة أكبر الجزر اليونانية وثاني أكبر جزر المتوسط الشرقية، وخامس أكبر جزر المتوسط بشكل عام (8.3 الآف كلم مربع).

يطلق بعض العرب على الجزيرة اسم اقريطش، أما الاسم الأصلي في اليونانية فهو «كريتي»، إلا أن الجزيرة عرفت قديما ولفترة طويلة باسمها الإيطالي «كانديا«(Candia) ، المستوحى من اسم بلدة أو مدينة ايراكليون (Heraklion) الأصلي في القرون الوسطى «كانداس «(Candas) وعرفت الجزيرة بالتركي باسم «جيريت «(Girit)، وفي اللاتينية الكلاسيكية بـ«كريتا«(Creta) .


جزيرة كريت


كريت.. جزيرة من أهم المحطات السياحية في اليونان وتتميز ببيوتها البيضاء


وقد عرفت الجزيرة الجميلة أول استيطان بشري كما تدل الحفريات الأخيرة إلى العصرين الحجري والحجري الحديث (5600 إلى 8000 سنة قبل الميلاد)، كما هو حال جزيرة قبرص. ويعني هذا أنها عرفت صناعة الفخار والقدر وبعض أدوات الطبخ والصيد، قبل أن تتعرف على استخدام قطعان الغنم والبقر والماشية بشكل عام والكلاب وزراعة القمح وبعض المحاصيل على مستوى متطور. وتعتبر الجزيرة موطن أولى الحضارات الأوروبية العظمى التي يطلق عليها الحضارة المينوية (نسبة إلى مينوس). وتعتبر منطقة كنوسوس (Knossos) من المناطق التي تم استيطانها في البدايات كما تم اعتمادها خلال الحضارة المينوية كمركز رئيسي.
جزيرة كريت، غنية عن التعريف، ولذا تعتبر من أهم المحطات السياحية في اليونان وخصوصا الجزر اليونانية. وتحوز مدينة ايراكليون على 15 في المائة من الواصلين عادة إلى اليونان سنويا، ويستقطب مطارها 20 في المائة من رحلات الطيران التجارية الصغيرة التي تركز على القطاع السياحي. ويصل عدد السياح أحيانا إلى مليوني سائح في العام، وهو رقم كبير على جزيرة لا تتعدى مساحتها مساحة لبنان. وتقول الأرقام الأخيرة إن عدد غرف الفنادق ـ وهي كثيرة ـ المخصصة للسياح ارتفع بين عام 1986 وعام 1991 بنسبة 53 في المائة. ولهذا السبب يمكن العثور في الجزيرة على بنية تحتية سياحية ممتازة وتشمل معظم أنواع الفنادق والخدمات. فالمكان يعج بالفنادق المحلية الرخيصة والفيلات والفنادق الفاخرة والصغيرة والتي تضم في معظمها بركا للسباحة ومراكز للنشاطات الرياضية والعائلية والصحية الطبية. ولكبر حجم القطاع السياحي هناك تضم الجزيرة ثلاثة مطارات، الأول في اراكليون، والثاني في خانيا، والثالث محلي صغير يصل بالجزر الأخرى والعاصمة أثينا في سيتيا. وتتمتع معظم المدن والبلدات الساحلية بمرافئها الخاصة والقادرة على استيعاب السفن الكبيرة. وتجري مشاريع كثيرة حاليا وبتمويلات يابانية وعربية وأوروبية لبناء مرفأ ضخم للبضائع.
وتضم الجزيرة الكثير من الآثار القديمة التي تعود إلى فترات عدة، بالإضافة إلى الكنائس والأديرة مثل دير «اغيا ترايادا مونستري» في اكروتيري ودير «اور ليدي اوف ذا آنجلز مونستاري»، ويمكن للسائح المحب للتاريخ زيارة موقع أو كهف ادايان، 20 كلم جنوب انوغيا في سهل نيداس. ويرتبط الموقع الذي تعرض آثاره في متحف ايراكليون للآثار بأساطير الآلهة الإغريقية وخصوصا زيوس. وبالإضافة إلى ذلك يمكن التعرف على المجموعة الممتازة من التحف والآثارات والتماثيل التي يعود تاريخها إلى الفترة الرومانية في متحف «ايراباترا» المعروف.
وقد وقعت الجزيرة تحت سيطرة روما في عام 69 قبل الميلاد، وبعد حروب طويلة عرفت بحروب «الميثريداتيك». وقد غزاها المسلمون بقيادة أبو حفص عمر البلوطي (من شبه الجزيرة الأيبيرية) بعدما طردوا من مصر عام 826. ومكث المسلمون هناك حتى عام 961 حين أعادها نيسيفيروس فوكاس إلى الحظيرة البيزنطية. ولا يزال حتى الآن الكثير من المسلمين في الجزيرة. وظلت الجزيرة تحت السيطرة البيزنطية إلى عام 1204، وبعدها وقعت تحت سيطرة أهل البندقية خلال الحملة الصليبية الرابعة، حيث شهدت الجزيرة أهم فتراتها التاريخية والحضارية من الناحيتين المعمارية والفنية. وفي عام 1669 وقعت الجزيرة التي كانت تعرف باسم «كينديا» تحت سيطرة الإمبراطورية العثمانية، وظلت كذلك حتى القرن الماضي. وقد استقبلت الجزيرة الكثير من اليهود السفرديم الذين طردوا من إسبانيا مع المسلمين والعرب وكذلك الأرمن، وهي حاليا تضم الكثير من الجنسيات الأوروبية سواء كانت اسكندنافية أو ألمانية أو بريطانية. ويعتبر الوجود البريطاني ومنذ فترة قويا جدا (في خانيا وايراكليون وراثيمون وسيتيا) وخصوصا المتقاعدين الذين يملكون منزلا للعطل الصيفية.

شواطئ جزيرة كريت الجميلة

* شاطئ خيرو كامبوس جزيرة كريتXerokambos) من الشواطئ المعروفة بهدوئها وقلة زوارها، ولذا يعتبر الشاطئ مكانا مثاليا للتمتع بالمكان والسباحة في مياه المتوسط الصافية.
وبالقرب من الشاطئ يمكن للسائح التمتع برياضة المشي أو الدراجات الهوائية والكهوف القريبة والمآكل الممتازة والطيبة. وتعتبر أسعار الشاطئ معقولة، فهو من الشواطئ الرملية الطويلة والمناسبة للكثير من النشاطات.
* شاطئ موخلوس جزيرة كريتMochlos) يقع الشاطئ شمال شرقي الجزيرة، وهو جزء من بلدة موخلوس الخاصة بصيد الأسماك، وهي من البلدات الجميلة والساحلية الرائعة في تلك المنطقة.
الشاطئ قريب جدا من المطاعم المحلية والمقاهي ووسائل الترفيه. شاطئ رملي طويل مليء بالآثار القديمة التي تغمرها المياه ويقصدها السابحون. وهذا الشاطئ من الشواطئ التي يستخدمها البعض للسباحة خلال فصل الشتاء لتمتعه بدرجات حرارة عالية.
* شاطئ لوترو جزيرة كريتLoutro) يقع على طول الساحل الجنوبي من الجهة الغربية.
على هذا الشاطئ يمكن التمتع بالسباحة من دون زحمة الدراجات النارية وضجة السيارات وعوادمها، فهو مكان ممتاز للمشي والقراءة، وهو متعدد الشواطئ والزوايا والأمكنة التي يمكن أن تكون شاطئا خاصا بصاحبها. يمكن التمتع أيضا هنا بالقوارب والمناظر الجبلية المحيطة وبكل ما تقدمه جزيرة كريت من متع طبيعية.
* شاطئ لينتاس جزيرة كريتLentas) من الشواطئ الصغيرة والمعروفة في المناطق الجنوبية في الوسط.
وهو أيضا من الشواطئ الهادئة، إذ لا توجد الكثير من المقاهي أو المطاعم أو ما شابه، فقط مقهى واحد صغير وبعض الحدائق المؤدية إلى الشارع العام للبلدة القديمة. يتطلب الحجز قبل الوصول على الرغم من الأسعار المخفضة، فالشاطئ قريب من شاطئ آخر خاص بالعائلات.

* أين تقيم؟

* فندق «ساموناس تراديشنال ساتلمانت :«(Samonas Traditional Settlement) العنوان (730 03 (Samonas Apokoronou – ابتداء من 135 يورو ـ عدد الغرف 4، من فئة 5 نجوم.
على الرغم من عدد غرفه التي تعد على أصابع اليد، فإن هذا الفندق من فنادق الجزيرة النادرة، إذ إنه يحتل جزءا من بلدة ساموناس القديمة والصغيرة جدا التي تتربع على تلة عالية عن البحر بنحو 400 متر. الفندق الرائع يؤمن لزبائنه فرصة نادرة للتمتع بليالي البلدة والجزيرة الصيفية الصافية والحالمة. كما يمكن للبعض مراقبة السماء والنجوم، إذ يعتبر الموقع من المواقع الممتازة في الجزيرة لمحبي عالم الفلك والنجوم.
* فندق «بلو بالاس ريزورت آند سبا :«(Blue Palace, Resort & Spa) العنوانPlaka) 72053 (Elounda – ابتداء من 248 يورو ـ عدد الغرف 251، من فئة 5 نجوم.
من الفنادق الساحرة في الجزيرة، إذ إنه جزيرة للراغبين في الابتعاد عن العالم والتمتع ببركة سباحة خاصة بهم وبغرفهم وسط عوالم مائية وعمرانية صافية وخلابة. ويمكن للسائح أن يختار نوع الغرف، وإذا ما كانت فيلا أم بانغلو أم غرفة واحدة. وفي الفندق أيضا مطاعم ومقاه ممتازة تركز كلها على الرفاهية النوعية والمناظر الخلابة وراحة الزبائن.
* فندق «الديمار كنوسوس رويال فيليج :«(Aldemar Knossos Royal Village) العنوان Limenas Hersonissou, 70014 Hersonissos) ) ـ عدد الغرف 386، من فئة 5 نجوم.. جزء من سلسلة فنادق في الجزيرة واليونان. غرف الفندق محاطة بعناية وبتصميمات أنيقة بالمياه والحدائق. يركز الفندق في خدماته على النوعية والبساطة، ويعتبر مثالا رائعا على الفنادق المتوسطية الممتازة، إذ يمكن العثور فيه على أطيب المآكل الإيطالية واليونانية التقليدية. ويمكن فيه أيضا التمتع بملعب التنس ومختلف الرياضات المائية والغولف.
* فندق «سانت نيكولاس ريزورت آند فيلاز:«(St. Nicolas Bay Resort Hotel & Villas) العنوان (Nissi, 72 100 Agios Nikolaos) ـ عدد الغرف 107، من فئة 5 نجوم.
يقدم الفندق الممتاز خدمات جمة وممتازة للزبائن الكبار والصغار، كما يضم الكثير من أنواع الغرف لتلبية حاجات مختلف أنواع السياح من شباب وعائلات ورجال أعمال. كل غرفة من غرف الفندق الذي يقع على خليج سانت نيكولاس، مصممة بطريقة مميزة وخاصة. ويمكن القول إن الفندق يناسب الأطفال أكثر من غيرهم لما يتمتع به من خدمات وزلاجات مائية وبرك سباحة وملاعب. كما يحيط بالفندق شواطئ رملية عذراء وبيضاء.
* فندق «ميثوس :«(Mythos Hotel) العنوان جزيرة كريتKaraoli 12, 74100 Rethymnon) عدد الغرف 15 ـ من فئة 4 نجوم. من فنادق الجزيرة الرائعة والتي يعود تاريخ مبناها إلى القرن السادس عشر.
ويعتبر الفندق واحة من واحات الهدوء الجميلة التي لا تعوض، إذ يضم غرفا حديثة وبركة سباحة صغيرة في الوسط المحاط بالورود والأزهار. ويقع الفندق الذي يعتبر من فنادق التسوق أيضا وسط بلدة راثيمنون القديمة وبالقرب من أحد الموانئ التي بناها أهل البندقية منذ قرون. كما أن الفندق لا يبعد عن الشاطئ وعن أفضل مناطق التسوق سوى مائة متر، مما يجعله مكانا مثاليا لاكتشاف البلدة والمناطق المحيطة بها.



* فندق «اكيلا ايلوندا فيليج :«(Aquila Elounda Village) العنوان (72053 (Elounda – ـ عدد الغرف 208، من فئة 5 نجوم. واحد من أروع الفنادق في جزيرة كريت.
ويقع الفندق على أطراف بلدة ميرابيلو الساحلية الخاصة بصيد الأسماك على الخليج الذي يحمل الاسم ذاته. وهو عبارة عن تجمع من الغرف والبانغلوز الجميلة والفاخرة ومراكز الخدمات الصحية والترفيهية و5 برك سباحة مع «سبا «(spa.) ومن خلال البرك يمكن للسائح التمتع بالمناظر الخلابة للخليج وغروب الشمس وسط أجواء حالمة وطبيعة خلابة.

جزيرة كريت

جزيرة كريت

[IMG]https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/0/01/Island_of_Crete,_Greece.J
PG/250px-Island_of_Crete,_Greece.JPG[/IMG]


جزيرة كريت

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 02:27 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO