منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



سويسرا .. لؤلؤة الألب

سويسرا .. لؤلؤة الألب لقد حباها الله جمال الطبيعة الساحرة التي تجمع بين النقيضين.. الجليد والشمس المشرقة، وهما عنصران لا يمكن أن يجتمعا في مكان واحد إلا في هذه البقعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-02-2012, 06:02 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول سويسرا .. لؤلؤة الألب

سويسرا .. لؤلؤة الألب
لقد حباها الله جمال الطبيعة الساحرة التي تجمع بين النقيضين.. الجليد والشمس المشرقة، وهما عنصران لا يمكن أن يجتمعا في مكان واحد إلا في هذه البقعة المتفردة على سطح الأرض والتي تتجاوز مساحتها 41 ألف كيلو متر مربع وعدد سكانها 7 ملايين نسمة يشغلون ربع المساحة الكلية فقط بينما تشغل الجبال وأشهرها جبال الألب والبحيرات وأشهرها بحيرة جنيف الثلاثة أرباع الباقية.



عندما تذكر سويسرا لابد وأن تقترن بمدينة جنيف رغم أنها ليست عاصمة البلاد ولا أكبر مدنها، وتقع في أقصى الغرب على بحيرة جنيف المحاذية للحدود مع فرنسا والتي تعتبر أكبر بحيرة في غرب أوروبا وتبلغ مساحتها 582 كيلو مترا مربعا وترتفع عن سطح البحر بنحو 372 مترا، وتشتهر بنافورتها التي تضاهي شهرة تمثال الحرية في نيويورك وبرج إيفل في باريس.

واختيرت جنيف لتكون المقر الأوروبي لمنظمة الأمم المتحدة، وهي من أفضل المدن التي تحظى بتنظيم المؤتمرات العالمية، إضافة لكونها من أشهر المراكز العالمية في العالم وتستقبل أكثر من مليوني زائر كل عام.


ثم تأتي مدينة زيورخ وهي أكبر مدن سويسرا وتقع أيضا على بحيرة تحمل نفس الاسم ، وهي لا تقل شهرة عن مدينة جنيف ، وتضم الكثير من المعالم والمنتجعات السياحية ومصانع ومحلات بيع الشيكولاته السويسرية وتم اختيارها كأفضل مدن العالم للسكن والإقامة ، وأشهر أسواقها سوق شارع المحطة الذي يعتبر من المراكز التجارية ذات الشهرة العالمية حيث يستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم ، وإن كان معظم رواده من الأثرياء نظرا لارتفاع أسعار المنتجات التي تباع في محلاته الفخمة.

أما العاصمة فهي بيرن ، وهي عاصمة حديثة في بلدة قديمة تقع في وسط سويسرا وفيها مقر الحكومة الاتحادية والبرلمان ، وتتميز بالأسواق المسقوفة وفيها اكتشف العالم اينشتاين نظرية الجاذبية حيث كان يعمل في مكتب براءات الاختراع في المدينة .

وتعتبر بيرن مدينة هادئة، ولذلك يكون السكن فيها مفضلا على غيرها من المدن الصاخبة مثل جنيف أو زيورخ وتعتبر بيرن مدينة هادئة،

ولذلك يكون السكن فيها مفضلا على غيرها من المدن الصاخبة مثل جنيف أو زيورخ ويتردد اسم مدينة دافوس السويسرية مع كل دورة لانعقاد المؤتمر الاقتصادي العالمي والذي ارتبط باسمها ويحضره عدد كبير من قادة دول العالم كل عام.

أما أحدث مدينة سويسرية فهي نيوشاتيل التي تعتبر نقطة انطلاق لاستكشاف عالم صناعة الساعات السويسرية الشهيرة إضافة لشهرتها كمنتجع مفضل لقضاء شهر العسل.

وتمتد قدميك لتصل إلى مدينة لوسيرن في وسط سويسرا ... والتي تحتل موقعاً فريداً على طرف بحيرة لوسيرن الساحرة ... وتشاهد أربعة جسور تعرف أن اسمها " هوف بريدج "وتشابل بريدج " وميل بريدج " "وروس بريدج " ... كما ترى خمسة جسور أخرى وتعرف أن لوسيرن هي مدينــة الجسور ...

وتشاهد بــرج المـــاء وجســر تـــشابل الخشبــي ... أشهـــر معالم لوســـيرن وهو أقدم جسر خشـــبي محفــــوظ في أوروبا كلها ... وكان يمثل هو وبرج الماء جزءاً من تحصينات المدينة ... وتشاهد مدينة لوجانو نفسها التي تقع في قلب منطقة بحيرة لوجانو وتعتبر عاصمتها ... وتشاهد حدائق لوجانو الساحرة والتي تضم مجموعات نادرة من النباتات والزهور والأشجار ... كما تشاهد بحيرة لوجانو التي تعتبر من أجمل بحيرات سويسرا .

وتنتقل إلى مقاطعة فالن حيث نهر الرون الشهير ... حيث يمر خط " سيمبلون " الذي يربط بين باريس وميلانو ... وهناك تستطيع أن تلمح القرى الجبلية الجميلة وخاصة قرية فيربييه التي تقع على ارتفاع 4875 قدماً فوق سطح البحر ... كما تشاهد محمية " هوت فال " التي تمتزج فيها الزهور والنباتات النادرة بحيوانات المنطقة ... وتلمح بحيرة جميلة جذابة .. وتقرأ اللوحة الإرشادية فتعرف أن اسمها بحيرة ماجورى التي يبلغ طولها على الطبيعة 60 كيلو متراً وعرضها خمسة كيلو مترات ... وتتناثر حولها 60 قرية ومدينة أشهرها مدينة لوكارنو الجبلية بحدائقها المبهرة وجسورها القديمة ومبانيها المميزة ... وتقترب من جبال الألب الساحرة.

وفي موقع يتلامس مع بحيرة ليمان تجد أجمل مدن سويسرا وأكثرها رقة وعذوبة... إنها مدينة لوزان الساحرة التي تقع جغرافياً في الطريق الجنوبي الغربي من سويسرا ...والتي تبعد حوالى 60 كيلومتراً عن مدينة جنيف ـ على الطبيعة ـ أما داخل مشروع سويسرا الصغيرة فهي لا تبعد أكثر من 6 ثوان !... ) وتشــــاهد في لوزان عدداً من الآثار اليونانية و الرومــــانية القديمة... وتعرف أن لوزان هي العاصـمة الأوليمبية للعالم... فمنذ عـام 1915 وهــــي المقر الرسمي الرئيسي للجنة الأولمبية الدوليـــة. ولا يمكن أن تكتمل جولتك إلا بعد أن ترى ســــهل كران مونتــــان. وهو قطعــــــة جميلة تسكن في قلب جــبال الألب الساحرة على ارتفاع 1500 متر من ســطح البحر... فترى المنتجعات الجميلة والخضرة الكثيفة ... وأماكن التزلج ... وأشهر فنادق المنطقة وهكذا نكون قد اختصرنا لك الزمن والمسافات لتتعرف على سويسرا بكاملها في ساعتين من خلال ســويسرا (الصغيرة ) حتى يقودك اشتياقك لرؤية سويسرا الكبيرة بالحجم الطبيعي

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 10:20 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team