منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

ليبيا ๏̯͡๏ تحطيم مفوضية انتخابات بنغازي !!! ๏̯͡๏

محتجون يحرقون مستلزمات أول عملية انتخابية حقيقية سوف تشهدها ليبيا منذ نصف قرن حطم رافضون لتوزيع مقاعد المؤتمر الوطني الليبي المزمع انتخابه في السابع من الشهر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-02-2012, 05:05 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول ليبيا ๏̯͡๏ تحطيم مفوضية انتخابات بنغازي !!! ๏̯͡๏

ليبيا ๏̯͡๏ تحطيم مفوضية انتخابات بنغازي !!! ๏̯͡๏

ليبيا ๏̯͡๏ تحطيم مفوضية انتخابات بنغازي !!! ๏̯͡๏
محتجون يحرقون مستلزمات أول عملية انتخابية حقيقية سوف تشهدها ليبيا منذ نصف قرن

حطم رافضون لتوزيع مقاعد المؤتمر الوطني الليبي المزمع انتخابه في السابع من الشهر الجاري مقر مفوضية انتخابات بنغازي مساء أمس الأحد، وذلك بعد أن مزقوا دعاية انتخابية لمرشحي المدينة الـ258.

وقد دان أعضاء المجلس المحلي في بنغازي في بيان لهم ذلك الاقتحام.


فقد أحرق المهاجمون بيانات ووثائق تخص العملية الانتخابية وخربوا حواسيب وجدوها في مقر المفوضية المنوط بها تنظيم أول عملية انتخابية ستشهدها ليبيا منذ نصف قرن، معبرين عن رفضهم لاستحواذ الغرب على مائة مقعد من إجمالي مقاعد المؤتمر الوطني، مقابل ستين مقعدا لشرق البلاد و38 للجنوب.

واتسعت دائرة الغضب في الشرق، وقال نشطاء إن ما يقارب ألف متظاهر في مدينة طبرق رفعوا شعارات ضد انتخابات المؤتمر الوطني المكون من مائتي عضو، وهتفوا بهتافات ضد رئيس المجلس الانتقالي المستشار مصطفى عبد الجليل وطالبوا برحيله.

وكان من اللافت عدم تدخل الأجهزة الأمنية وكتائب الثوار لمنع الغاضبين من اقتحام المبنى الرئيسي بمقر النهر الصناعي، في وقت دعت فيه اللجنة الأمنية العليا الشعب إلى حماية الانتخابات.

ليبيا ๏̯͡๏ تحطيم مفوضية انتخابات بنغازي !!! ๏̯͡๏
متظاهر يحمل صندوق اقتراع خارج مقر مفوضية الانتخابات ببنغازي

غضب واستنكار

وفي التطورات، دان أعضاء المجلس المحلي في بنغازي في بيان لهم ذلك الاقتحام.

وقال البيان إن مثل هذه الأحداث مدانة ومستهجنة وإن الانتخابات لا بد أن تجرى في موعدها, وحمل البيان المجلس الانتقالي والحكومة المسؤولية عن تطور الأحداث.

كما استنكر حشد من المثقفين والحقوقيين والإعلاميين حادثة الاقتحام، وعبروا في بيان حصلت عليه الجزيرة نت عن غضبهم الشديد لتحطيم مقر المفوضية.

وحملوا رئيس وأعضاء المجلس الانتقالي ورئيس مجلس الوزراء ووزراء العدل والداخلية مسؤولية حرق وإتلاف مركز المفوضية العليا للانتخابات بسبب "التعنت والتصلب غير المدروس وإهمال الثالث والرابع (وزير العدل ووزير الداخلية)، والتقصير في حفظ الأمن بالمركز الخاص بالمفوضية العليا للانتخابات".

واستنكروا بشدة ما أسموه الفعل المناقض للديمقراطية وطرق الاعتراض وفرض الرأي الآخر الواحد، وقالوا إن "دماء الشهداء تلعنكم لعدم كفاءتكم وحرصكم على الحفاظ على ممتلكات الشعب الليبي الذي دفع الغالي والرخيص في سبيل الوصول إلى الحرية والعدالة والمساواة والديمقراطية بموجب دستور يختاره الشعب بكامل أطيافه".

وأكدوا أن "هذا التصرف المشين لن يمنعهم من مواصلة التحول الديمقراطي الذي طالما انتظرناه، فهو حلم شهدائنا وجرحانا وأماني مفقودينا".

ولم تستطع الجزيرة الحصول على رد من جانب مفوضية الانتخابات، لكن منسق شؤون الأحزاب خالد زيو قال إن اقتحام المفوضية "لا يمثل الوسيلة الصحيحة للاحتجاج"، مؤكدا احترامه لكل الآراء وفق معايير التعبير الديمقراطي.

ليبيا ๏̯͡๏ تحطيم مفوضية انتخابات بنغازي !!! ๏̯͡๏
دعايات المرشحين تعرضت للتشويه قبل
أن يجري تحطيم مقر المفوضية

مسؤولية الانتقالي

وأضاف زيو في حديث للجزيرة نت أن المجلس الانتقالي يشارك في المسؤولية لأن "مثل هذه القضايا الحساسة يجب أن تعالج بشفافية"، مؤكدا أهمية فتح نقاش موسع لمختلف الآراء وتدشين حوار وطني يشمل جميع الأطراف بمن فيهم دعاة مقاطعة الانتخابات من أجل الوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف، مشددا على أن هذه الإشكاليات لا تعالج بالتجاهل أو الإهمال.

واستنكر رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان بشدة هذه التصرفات لأنها جاءت في وقت تتطلع فيه ليبيا إلى العمل السلمي ودولة المؤسسات، معتبرا أن هذا الفعل يعد "استخداما صريحا للعنف لفرض الآراء السياسية".

وأرسل صوان رسالة شديدة اللهجة لمن حطموا المفوضية بقوله "لن ترهبوا الشعب الليبي وتفرضوا عليه آرائكم"، داعيا نشطاء السياسة وحقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المدني إلى إدانة الفعل لمنع تكراره في المستقبل، والإصرار على مواصلة العملية الانتخابية.

من جهته وصف السياسي علي بوزعكوك الاعتداء بـ"الجريمة الكبيرة" في حق ممارسة الديمقراطية والحرية، مؤكدا في تصريح للجزيرة نت أن ذلك يتعارض مع مبادئ الديمقراطية.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 05:10 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team