منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



مدينة تروندهايم السياحيه

تــرونـــدهـايــم تاريخيا، كانت تستخدم المدينة مقرا للملك اولاف وتعتبر عاصمة البلاد أيامه. وهناك شواهد تاريخية وأثرية على أناس سكنوا المنطقة منذ آلاف السنين، وكانت تجمعا للأحرار من

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-01-2012, 04:18 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول مدينة تروندهايم السياحيه

تــرونـــدهـايــم



تاريخيا، كانت تستخدم المدينة مقرا للملك اولاف وتعتبر عاصمة البلاد أيامه. وهناك شواهد تاريخية وأثرية على أناس سكنوا المنطقة منذ آلاف السنين، وكانت تجمعا للأحرار من الناس عند فم نهر نيدلفا، كما كان يطلق عليهم في قديم الزمان. وفضلا عن المكان الملكي، وعدد من المعارك الشهيرة في تاريخ النرويج، فإن المتحف البريطاني يضم واحدا من أهم منتجاتها في القرن الثالث وهو عبارة عن لوح شطرنج مصنوع من العاج.


وقد تعرضت المدينة خلال تاريخها الطويل أيضا إلى الحريق عدة مرات بسبب منازلها الخشبية الكثيرة. فكل شيء في المدينة مصنوع بالأصل من الخشب المحلي.وأسوأها كان حريق عام 1651 حيث أتت النيران على 90 في المائة من مباني المدينة ودمرتها وبعد حريق 1681 تمت إعادة بناء المدينة من جديد بالحلة التي هي عليها هذه الأيام، وهي عبارة عن موانئ جميلة ومناطق جبلية سكنية وبعض الأحياء هنا وهناك. وبقيت المدينة تحت السيطرة السويدية قبل اتفاق كوبنهاغن عام 1660.

جغرافيا
، تعتبر المدينة في وسط البلاد (تبعد نحو 550 كيلومترا عن العاصمة أوسلو) على الساحل الغربي. وهي تقع تماما عند التقاء نهر نيديلفا ببحر النرويج. و يختلط الأمر على الزائر، لكثرة المجاري المائية والجسور، وما هو نهري وما هو بحري وخصوصا أن المياه دائما نقية ونظيفة جدا تتجدد باستمرار، وتتلألأ ألوانها الفضية والزرقاء مع انعكاسات ألوان المباني والبيوت الكثيرة. ولذلك أيضا تعتبر المدينة عبارة عن تجمع من الجزر وموانئ السفن واليخوت والمجاري المائية وغيرها من عوالم الماء الوافر. وتتركز معظم المحلات التجارية على جانب شارعي نوردري وأولاف للمشاة، كما هناك الكثير من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم وأماكن الترفيه وخصوصا للمشاة وراكبي الدراجات الهوائية في منطقة إصلاح وإنشاء السفن القديمة. فقد تم تحويل وإعادة تأهيل هذه المنطقة في التسعينات وتحويلها إلى منطقة رائعة من التجمعات السكنية الحديث والمراكز التجارية وخصوصا مركز سولسايدن (الجانب المشمس) الذي يستقطب الشباب والصغار والباحثين عن آخر صرعات الأزياء والبضائع.


وتم وصل هذه المنطقة الرائعة المحاطة بالموانئ والمباني البحرية القديمة، بجسر حديث أشبه بجسر الألفية في لندن على صغره، وأطلق على الجسر اسم جسر الزهور. ويمكن التنقل في جميع أنحاء المدينة من الكاتدرائية إلى المنطقة البحرية الواطئة والقديمة إلى الوسط التجاري والمناطق المحيطة بسهولة وسيرا على الأقدام ويلجأ الكثيرين إلى الدراجات الهوائية التي تنتشر في كل مكان وتستخدم بكثرة ويمكن دفع اثني عشر دولارا مقابل استخدامها في الشهر.

- ومن المناطق الجميلة التي تستحق الزيارة منطقة باكلاندت، هي عبارة عن أحد أحياء المدينة القديمة التي تم الحفاظ عليها وتطويرها، وتحولت مع الوقت لجمالها وعزلتها عن المياه إلى منطقة ترفيهية للمحلات والمقاهي الصغيرة. وتضم هذه المنطقة الكثير من معالم المدينة المعمارية النرويجية ونماذج العمارة المحلية التي تعتمد على التجمعات السكنية المغلقة، رغم تطعيمها ببعض الحداثة.


وللراغبين في مواصلات مختلفة يمكنهم استخدام الترام القديم الذي يعتبر من معالم المدينة الشمالية. وتجدر الإشارة هنا إلى أن المواصلات بشكل عام من أفضل أنواع المواصلات في العالم فهي مضبوطة وعلى توقيتها، والمدينة موصولة بمطار دولي بالحافلات والقطار والسيارات وغيره من المواصلات التي يمكن الاعتماد عليها ومن دون منغصات.

وتعتبر المدينة مركزا لأهم مؤسسات الأبحاث في اسكندنافيا ولبعض وسائل الإعلام والصحف المهمة في النرويج، مثل ادريسيفايسان الأقدم في تاريخ البلاد. كما تضم المدينة أحد أقدم المسارح في أوروبا الشمالية أيضا وهو مسرح ترونديلاغ الذي أعيد افتتاحه في عام 1816 ولا يزال ينشط حتى الآن.
كما هناك الكثير من المتاحف الفنية الصغيرة الأخرى مثل متحف تروندهايم للفنون الذي يضم أكبر مجموعة فنية في البلاد منذ أكثر من 150 سنة. كما هناك المتحف الوطني للفنون التزيينية أو فن الديكور، ومتاحف العلوم والتاريخ الطبيعي والآثار والمتاحف البحرية وغيره. وهناك أيضا قلعة صهيون المطلة على المدينة والتي تعتبر متحفا مفتوحا في الهواء الطلق وتضم القلعة مجموعة لا تقل عن ستين مبنى يتم ترميمها منذ فترة، وتتمتع هذه المباني بطرازات معمارية بحرية قديمة قل نظيرها في مكان آخر.

- ومن معالم المدينة القديمة الرائعة والجميلة أيضا الجسر القديم أو ما يعرف حاليا بـبيبرو. ويقطع الجسر نهر أو نيديلفا من جنوب منطقة كجومانسغاتا إلى منطقة باكلانديت. وقد تم تأسيس الجسر الجميل من الخشب الخالص لغايات عسكرية نهاية القرن السابع عشر. وتم إعادة تصميمه وتثبيته نهاية القرن التاسع عشر بالشكل الذي هو عليه حاليا.

والاهم من هذا، وهذا ما يفسر حال أكثر المدن الشمالية تطورا وعمرانا، أن المدينة مركز تعليمي وثقافي منذ قديم الزمان في النرويج. وتعتبر المدينة قلب العالم الجامعي والتكنولوجي في البلاد، ولهذا تضم ما لا يقل عن 25 ألف طالب محلي وأجنبي. أي خمس عدد السكان. وقد تم تأسيس المدارس المهمة فيها منذ عام 1152.

وهي الآن تضم الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا (Norges Teknisk-Naturvitenskapelige Universitet, NTNU). بأي حال ولأن المدينة صحية من حيث الموقع الجغرافي والهواء المنعش والمياه النظيفة والبيئة البحرية والجبلية المتشابكة، فإن المدينة أيضا توفر للزائر فرصة للتمتع بأجمل الرياضات الشتوية المتعلقة بالتزلج وغيره والسير على الأقدام وكرة القدم والرحلات البحرية وصيد السمك، إذ أن المدينة تضم أهم أنهر أوروبا لسمك السلمون ويمكن لأي فرد في أي وقت الصيد في الكثير من المواقع والتمتع بالمناظر الخلابة خصوصا أيام فصل الصيف التي عادة ما تكون دافئة وطيبة كبقية المدن الأوروبية.

- من فنادق تروندهايم فندق كواليتي أوغستين من فئة 4 نجوم من فنادق وسط المدينة التاريخي والقريبة من كاتدرائية نيداروس والكثير من المحلات التجارية والترفيهية وغيرها من المحلات والخدمات التي يحتاجها السائح عادة. ويعتبر الفندق من الفنادق التي تقدم جميع خدمات الاتصال الحديثة. فندق سيتي ليفين سكولار (City Living Scholler Hotel) ) هذا الفندق من معالم المدينة المعمارية والفندقية المعروفة في المدينة وهو يقع في وسطها وقريب من جميع المناطق وخصوصا المحطة الرئيسية للقطار والمقر السكني للعائلة المالكة (Stiftsgarden). والأهم من هذا، أن الفندق يقدم الكثير من الخدمات الممتازة للمقيمين، والغرف مجهزة بكل ما يحتاج إليه أي إنسان من أجهزة الترفيه التلفزيونية والانترنت إلى الأجهزة المطبخية وغيرها.


بعض الصور لمدينة تروندهايم النرويجية



مدينة تروندهايم السياحيه

مدينة تروندهايم السياحيه





مدينة تروندهايم السياحيه



مدينة تروندهايم السياحيه

مدينة تروندهايم السياحيه

مدينة تروندهايم السياحيه

مدينة تروندهايم السياحيه

مدينة تروندهايم السياحيه

مدينة تروندهايم السياحيه

مدينة تروندهايم السياحيه

مدينة تروندهايم السياحيه

مدينة تروندهايم السياحيه

مدينة تروندهايم السياحيه

مدينة تروندهايم السياحيه

مدينة تروندهايم السياحيه


مدينة تروندهايم السياحيه


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 05:31 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team