منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



Canary Islands... جزر الكناري

جزر الكناري تتبع اسبانيا وتتمتع بحكم ذاتي . اسمها العربي جزر الخالدات وتقع في المحيط الأطلسي . جنوب غرب المملكه المغربيه . وتعتبر المغرب الجزر حق تاريخي لها وتطالب بها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-01-2012, 04:18 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول Canary Islands... جزر الكناري

جزر الكناري تتبع اسبانيا وتتمتع بحكم ذاتي . اسمها العربي جزر الخالدات وتقع في المحيط الأطلسي . جنوب غرب المملكه المغربيه . وتعتبر المغرب الجزر حق تاريخي لها وتطالب بها .

تنقسم جزر الكناري مقاطعتين: لاس بالماس (الجزر الشرقية) وسانتا كروز دو تينيريف (الجزر الغربية). ويتألف الارخبيل (او مجموعة الجزر هذه) من سبع جزر رئيسية (بالاضافة الى بعض الجزر الصغيرة المهجورة): تينيريف، فيورتيفنتورا، كناري الكبرى، لانزاروت، لا بالما، غوميرا، وهييرو.

Canary Islands... جزر الكناري




هذه الجزر ذات طبيعة بركانية، تحوطها الشواطئ الصخرية المنحدرة ذات التضاريس الوعرة المؤلفة من القمم البركانية والدستيات. واعلى قمة في الارخبيل، بل في اسبانيا، هي قمة تيد (3718م) في تينيريف.

مناخها لطيف، والفوارق الحرارية لا تذكر بسبب تأثير المحيط. كما ان الرطوبة غير مرتفعة الا في لانزاروت وفيورتيفنتورا. ويتساقط معظم الامطار في فصل الشتاء. وتتأثر الشواطئ الجنوبية للكناري الكبرى وتينيرف برياح افريقية جافة. حتى ان المناطق الواقعة على علو ادنى من 400 م تعيش فيها نباتات خاصة بمناطق افريقيا الشمالية. ومنها: النخيل والتين والصبار والغار والاوكاليبتوس. اما عاصمة هذه الجزر المستقلة، فهي، بالتعاقب، لاس بالماس في الكناري الكبرى، وسانتا كروز في تينيريف


Canary Islands... جزر الكناري


آثار تاريخية
لا تخلو جزيرة الكناري الكبرى من آثار تاريخية تعود إلى الزمن الذي كانت تخضع فيه للسيطرة العربية قبل سقوط دولة الأندلس . إضافة إلى الآثار التي تركتها السفن التي رافقت كولومبس في رحلته التاريخية لاكتشاف العالم الجديد عام 1492، والتي يجمعها حالياً متحف أثري لتخليد رحلات الاكتشاف، أقيم في موضع البيت الذي نزل فيه الرحالة الشهير خلال وجوده في الجزيرة متحف يضم بعض الأدوات التي استخدمها كولومبس خلال رحلته الأولى، إضافة إلى آثار أخرى تتعلق بالعالم الجديد بعد اكتشافه.

Canary Islands... جزر الكناري


منزل ومتحف كولومبس


اقتصاد الجزر
يعتمد اقتصاد جزر الكناري السياحة التي تعتبر من اهم موارد الجزر وتنتشر على شواطئ الجزر الرئيسيه الفنادق والمنتجعات السياحيه . ويوجد انشطة اقتصاديه اخرى مثل صيد الاسماك والزراعه ,وتصدر الجزر الفواكه مثل الموز والحمضيات والدراق والتين والعنب والخضار مثل الطماطم والبصل والبطاطا بالاضافه لقصب السكر والحبوب و يصدر معظم الإنتاج إلى إسبانيا وبلدان الاتحاد الأوروبي, كما تشكل صناعة الاقشمة والمواد الغذائية أساس القطاع الصناعي في الجزر.

Canary Islands... جزر الكناري


س بالماس هي عاصمة جزيرة الكناري الكبرى، وواحدة من البلديات الـ 21 التي تكوّن الجزيرة.

اكتشف المدينة في 24 حزيران 1478 خوان ريون، الذي احتل في هذا التاريخ جزيرة الكناري الكبرى. وانهى بيدرو دو فيرا، خليفة خوان ريون المقاومة في منطقة انسيت في 29 نيسان ،1483 واوصل الاحتلال الى مراحله النهائية.

ولاس بالماس هي المدينة الاولى التي اكتشفها القشتاليون في منطقة المحيط الاطلسي، وفيها امضى كريستوف كولومبوس بعض الوقت قبل ان يبدأ اسفاره الاستكشافية من جزيرة لاغوميرا.

واول تمركز في المدينة كان مخيم خوان ريون العسكري على الجهة اليمنى بارانكو دو غينيغادا، حيث تقوم حاليا كنيسة القديس انطونيوس البدواني. وتشكل هذه الكنيسة وكازا دو كولون القريب منها، احد الاماكن الاكثر جمالا في منطقة فيغيتا.

وكازا دو كولون هو المقر الذي بنته السلطات مركزا رسميا لها، وفيه قدم كريستوف كولومبوس اوراقه عام 1492 حين توقف في الجزيرة لاصلاح عطل في احدى سفنه قبل الانطلاق الى "العالم الجديد". ويعتبر هذا المقر اليوم صرحا هندسيا مميزا، ويسمى "كازا دو كولون" اي مقر اقامة الحاكم او "كولومبوس هاوس" اي منزل كولومبوسك.

عام 1952 تحول هذا المكان الى متحف باشراف "كابيلدو انسولار" اي حكومة الكناري الكبرى المحلية.

ويضم هذا المتحف اربعة اقسام:

1- اميركا ما قبل كولومبوس: ويحتوي على لوحات تقدم معلومات عن الشعوب والثقافات في اميركا ما قبل كولومبوس.

2- كولومبوس واسفاره: الطموح الذي دفع بالشعوب الى التفتيش عن طرق جديدة للتجارة، وصولا الى كولومبوس وسفره الى ما وراء الاطلسي واتصاله بالعالم الجديد.

3- جزر الكناري كنقطة انطلاق وقاعدة اساسية نحو العالم الجديد:

لم يكن صدفة مجيء كريستوف كولومبوس الى جزر الكناري، اذ ان موقع الجزيرة في ذاته يشد المرء نحو الارتحال غربا.هذه الجزر لم تكن مجرد مرحلة توقف للاستراحة في طريق المسافرين الى الهند، انما سوقا للبضائع ومصدرا للهجرة. وبالفعل استقر الكثير من العائلات التي كانت تعيش في الجزر في العالم الجديد، مما دفع الى تسمية الجزر بـ"صانعة الشعوب".


Canary Islands... جزر الكناري

Canary Islands... جزر الكناري

Canary Islands... جزر الكناري

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 11:17 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO