منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > الاقسام العامة > المنتدى العام - General Forum



كيف تكبح جماح الإدمان على الفيسبوك؟

عمان- ترى كم مرة في اليوم تقوم بتفقد حسابك بالفيسبوك؟ قد يكون هناك من يتفقده مرة أو مرتين في اليوم الواحد، إلا أن غالبية مستخدمي أشهر المواقع الاجتماعية، يقومون بتفقده

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-05-2011, 09:53 PM
الصورة الرمزية Blue Star
Blue Star غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: Jordan
المشاركات: 644
معدل تقييم المستوى: 7
Blue Star will become famous soon enough
افتراضي كيف تكبح جماح الإدمان على الفيسبوك؟


كيف تكبح جماح الإدمان على الفيسبوك؟
عمان- ترى كم مرة في اليوم تقوم بتفقد حسابك بالفيسبوك؟ قد يكون هناك من يتفقده مرة أو مرتين في اليوم الواحد، إلا أن غالبية مستخدمي أشهر المواقع الاجتماعية، يقومون بتفقده عدة مرات، بل إن البعض أصبحوا يصنفون أنفسهم في خانة المدمنين، فيما يخص مسألة ارتباطهم بالفيسبوك.
وحسب موقع Your Wisdom، فإنه يتبين أن عدد مستخدمي الفيسبوك قد تجاوز 600 مليون مستخدم، إلى جانب أن مستخدمي الفيسبوك من الفئة العمرية (18-34 عاما) يقومون بتفقد الموقع مباشرة عند استيقاظهم من النوم.
ولو كنت تشعر بأن استخدام الفيسبوك قد أصبح نوعا من الإدمان، فاعلم أن الوقت قد حان لإجراء نوع من إعادة التأهيل فيما يخص المواقع الاجتماعية، وذلك باتباع النصائح التالية:
- توقف عن ممارسة ألعاب الفيسبوك: لعل أحد أهم الإضافات التي يتمتع بها موقع الفيسبوك هي إتاحته لممارسة العديد من الألعاب التفاعلية مع الأصدقاء حول العالم. لذا فإن ممارسة ألعاب مثل؛ Farm Ville أو Empires & Allies أو غيرهما الكثير من الألعاب المتاحة ستؤدي إلى استنزاف الكثير من الوقت، وأنت تحاول جمع أكبر قدر من النقاط، وتنفيذ المهام التي تطلبها منك اللعبة في وقت محدد.
وبالنسبة للعديد من المستخدمين، تعد الألعاب أهم الأنشطة التي يقومون بها على موقع الفيسبوك. وتشير الدراسات إلى أن 19 % من ممارسي ألعاب الفيسبوك، يقرون بأنهم أصبحوا مدمنين عليها، علما أن 69 % من هؤلاء الممارسين للألعاب هم من النساء. لو كنت جادا برغبتك في التخلص من إدمان الفيسبوك فسارع بإغلاق حسابك في ألعابه.
- انتبه للوقت الذي تمضيه متصفحا الفيسبوك: يمكن لهذه النصيحة أن تساعدك على التخلص من الإدمان على هذا الموقع الاجتماعي، وكل ما عليك فعله هو أن تتابع نفسك لمدة أسبوع لتعرف كم من الوقت يستهلكه منك الفيسبوك، وابدأ بتقييم الأمر، واسأل نفسك هل يستحق الموقع أن تعطيه كل هذا الوقت؟ من ضمن خطوات تدارك هذا الأمر، أنه في حال كنت تترك الموقع مفتوحا أثناء انشغالك بأعمال أخرى، فعليك أن تسارع بالتخلص من هذه العادة، ولا تفتح الفيسبوك إلا في الوقت الذي تكون فيه منتبها له فعلا.
- قم بإيقاف إشعارات البريد الإلكتروني: تعد خاصية الإشعارات في الفيسبوك من ضمن الإضافات التي تسهم بإدمان المرء على استخدام الفيسبوك. فبمجرد قيام شخص بالرد على تعليق شاركت به أو قام بكتابة شيء ضمن إحدى المجموعات التي تشترك بها، فإنه سيصلك إشعار بهذا الأمر على بريدك الإلكتروني. لذا لو كنت تستخدم بريدك الإلكتروني لأغراض العمل، فإنه يجب عليك إيقاف هذه الإشعارات، كونها ستدفعك لتفقد الفيسبوك بمجرد استلامك لها، مما سيجعلك أكثر سيطرة على وقتك وقدرة على التخلص من إدمانك.
- حاول إيجاد نشاطات بديلة: ما هي النشاطات التي كنت تمضي بها وقتك قبل انضمامك للفيسبوك وكانت تشعرك بالمتعة؟ هل ما تزال تمارس تلك النشاطات أم أصبح الفيسبوك يستحوذ على معظم وقتك؟ حاول أن تعود لنشاطاتك السابقة قبل الفيسبوك، أو حتى قم بدمج نفسك بنشاطات جديدة حتى لا تبق محصورا في مجال واحد فقط.
- خصص من يومك وقتا للفيسبوك: إن قيامك بتحديد وقت معين لتفقد الفيسبوك، سيحد من قيامك بتفقده كلما شعرت بالرغبة بذلك. فعلى سبيل المثال، يمكن تخصيص ساعة يوميا لتصفح الفيسبوك، وسواء كانت تلك الساعة صباحا عند بداية اليوم أو مساء عند انتهائه، المهم أن تلتزم بها وألا تتجاوزها.
- قلل من "آخر الأخبار" التي تستلمها: لو كان لديك مئات الأصدقاء والصفحات المشترك بها، فإنك ستجد الصفحة الأولى مليئة بآخر الأخبار التي قام بها هؤلاء الأصدقاء، الأمر الذي سيجعل متابعة تلك الأخبار تحتاج لوقت أطول، ما يسهم بإدمانك على الفيسبوك. لذا عليك من خلال الإعدادات أن تقلل عدد الصفحات والأصدقاء الذين تتلقى تحديثاتهم، وأن تكتفي بالأشخاص والصفحات المهمة جدا لديك، والتي من المرجح أن تتفاعل معها. حاول أن تختار بعناية حتى تستمتع بوقتك على هذا الموقع الاجتماعي بدون أن يتحول الأمر إلى إدمان.

علاء علي عبد
اختصاصي الحاسوب الشخصي

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-06-2011, 02:00 AM
الصورة الرمزية admin
admin غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 3,884
معدل تقييم المستوى: 10
admin is on a distinguished road
افتراضي

مقال مميز حقيقة لقد اصبتي الهدف ، هل سبب غيابك هو ادمان الفيسبوك ! لي عوده ان شاء الله "داخل بالجوال.

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-19-2011, 09:52 PM
الصورة الرمزية Blue Star
Blue Star غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: Jordan
المشاركات: 644
معدل تقييم المستوى: 7
Blue Star will become famous soon enough
افتراضي

لا والله اخي انا لست مشتركة فيه اصلا لاني غير مقتنعة به
فوقتي أثمن من أن يضيع في غياهب الفيس
مشكور ع المرور الرائع

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الفيسبوك؟, الإيمان, تكبح, جماح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 11:11 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team