منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم الرياضي > صور سيارات 2017 , car 2017 new

هل من المفروض تغيير زيت السياره بعد 3000 او 5000 كيلو ؟؟؟

ليس كل ما يكتب او يقال صحيح منقول للمعلومية فجرت هيئة القياسات والمواصفات العالمية مفاجأة كبرى بالتقرير الذي أصدرته وأكدت فيه أن الدعاية التي ترددها شركات صناعة وتجارة زيوت المحركات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-25-2012, 12:31 PM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 50
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول هل من المفروض تغيير زيت السياره بعد 3000 او 5000 كيلو ؟؟؟

ليس كل ما يكتب او يقال صحيح
منقول للمعلومية
فجرت هيئة القياسات والمواصفات العالمية مفاجأة كبرى بالتقرير الذي أصدرته وأكدت فيه أن الدعاية التي ترددها شركات صناعة وتجارة زيوت المحركات بشأن ضرورة تغيير الزيت كل 3000 أو 5000 كيلومتر مجرد أسطورة أو كذبة ليس لها أي أساس علمي ولا واقعي وأن زيت المحرك قادر على العمل بكفاءة لمسافة تصل إلى أكثر من 20 ألف كيلومتر
ويقول الخبراء إن شركات صناعة وتجارة الزيوت نجحت خلال العقود الماضية في ترسيخفكرة التغيير السريع والمتكرر لزيت المحرك لتحقق بذلك أرباحا خيالية خاصة وأن أغلبالسائقين لا يتصورون فكرة الإبقاء على الزيت داخل المحرك لمسافة تتجاوز 3000كيلومتر .

في الوقت نفسه يرى هؤلاء الخبراء أن الزيوت الحالية ومحركاتالسيارات ذات التقنية العالية تتحمل بقاء الزيت داخل المحرك إلى مسافة 20 ألفكيلومتر وفقاً لتقديرات هيئات المواصفات والمعايير العالمية .

في الوقت نفسهيوصي الخبراء بضرورة قياس الزيت والكشف عنه بعد قطع مسافة 5000 كيلومتر تحسباًللنقص الطبيعي في مستوى الزيت، حيث يكفي في هذه الحالة زيادة الزيت فقط لتعويضالنقص الطبيعي وهو الأسلوب الشائع في الولايات المتحدة وأوروبا على نطاق واسع .

ويقول الخبراء إن تغيير لون الزيت إلى اللون الأسود ليس مؤشراً على انتهاءصلاحيته أو انخفاض كفاءته وأن هذا التغيير طبيعي لوجوده بالقرب من منطقة الاحتراقالداخلي في المحرك مما يؤدي إلى تسرب مواد الاحتراق إليه وتغيير لونه .

أماشركات صناعة السيارات العالمية الكبرى فتقول إن تغيير الزيت كل 5 آلاف أو حتى 8آلاف كيلومتر أمر مبالغ فيه ونفقات بلا داع .

من ناحيتها قالت شركة فوردموتور ثاني أكبر شركة سيارات في الولايات المتحدة وثالث أكبر شركة في العالم إنسياراتها الحديثة تستطيع العمل لمسافة 12 ألف كيلومتر على الأقل قبل الحاجة إلىتغيير الزيت دون أن يؤثر ذلك سلبا على عمر ولا كفاءة المحرك .

ويقول دينيسبان شيلدر كبير المهندسين في معهد السيارات الأمريكي إن صناعة السيارات والزيوتشهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية بعد أن كان قد تم تحديد مسافة 5000 كيلومتركحد أقصى لصلاحية الزيت وبالتالي فإن كفاءة المحركات والزيوت اليوم أعلى منها فيالماضي الأمر الذي يجعل هذا الرقم منخفضا تماما .

وأضاف المهندس دينيس بانشيلدر أن الزيوت الحديثة عالية الجودة وتحتوي على مواد مانعة للتأكسد ومواد مانعةلتكون الرواسب مما يعني زيادة العمر الافتراضي لهذه الزيوت ..

ويشير الخبراءإلى أن تجربة إعادة تدوير زيوت المحرك المستعملة مرة أخرى دليل على أن السائقينيتخلصون من الزيت وهو صالح للاستخدام وأن ما يتم هو تغيير لونه فقط ..

كمايشير الخبراء إلى أن ارتفاع درجة الحرارة في بعض الدول بما في ذلك مثلا المملكةالعربية السعودية لا يؤثر على كفاءة الزيت ولا عمره الافتراضي وينصحون بعدمالاستماع إلى ما يردده البعض عن ضرورة تغيير الزيت على مسافات متقاربة أثناء الصيف ..

ويتجلى بوضوح حقيقة ضعف ثقافة أصحاب السيارات فيما يتعلق بأفضل السبلللتعامل مع قضية تغيير الزيت باعتبارها أحد عناصر تكلفة تشغيل السيارة تجاهلهمللتوصيات التي تقدمها شركات إنتاج السيارات نفسها في هذا الخصوص والتي تتفق علىقدرة السيارة على العمل لمسافة لا تقل عن عشرة آلاف كيلومتر دون الحاجة إلى تغييرالزيت
فهناك بالفعل أكثر من عشرة كتيبات خاصة بالسيارات منها لعشرة أنواعسيارات مختلفة، ذكرت أن الزيت لا يجب تغييره قبل قطع مسافة تراوح ما بين 10000و15000 كيلومتر، والملاحظ عبارة (لا يجب تغييره) وليس ) يفضل) أو (يمكن) تغييره!! والمعلوم أن مصنعي السيارات بمن فيهم مصنعو محركاتها هم أقدر على إعطاء معلومةحقيقية وصحيحة بحكم تخصصهم.
حبيت أنقل المعلومة ليستفيد الجميع
تحياتي


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 03:35 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team