منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



ترحيب عربي ودولي بفوز محمد مرسي برئاسة مصر

العربية.نت وجه احمد شفيق المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية بمصر مساء الاحد برقية تهنئة الى محمد مرسي بفوزه بمنصب الرئاسة، بحسب ما افاد مصدر رسمي. وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-25-2012, 03:59 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول ترحيب عربي ودولي بفوز محمد مرسي برئاسة مصر

العربية.نت وجه احمد شفيق المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية بمصر مساء الاحد برقية تهنئة الى محمد مرسي بفوزه بمنصب الرئاسة، بحسب ما افاد مصدر رسمي.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان شفيق بعث ببرقية الى مرسي "يهنئه فيها بفوزه بمنصب رئيس الجمهورية"، متمنيا له "التوفيق في مهمته الصعبة التي كلفه بها الشعب المصري العظيم".

وقد توالت ردود الفعل العربية والدولية عقب فوز الدكتور محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية، حيث رحبت وزارة الخارجية الإماراتية بنتائج الانتخابات المصرية، وأكدت على احترامها لخيار الشعب، كما ذكرت مراسلة "العربية" في الكويت أن أمير الكويت يهنىء الرئيس الجديد على نيل ثقة الشعب المصري.

ترحيب عربي ودولي بفوز محمد مرسي برئاسة مصر
العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى

كما بعث العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة إلى الرئيس الدكتور محمد مرسي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية المصرية، متمنيا له كل التوفيق والسداد في مهمته الرئاسية بما يحقق تطلعات وطموحات الشعب المصري في المزيد من التقدم والازدهار وتعزيز الأمن والاستقرار.

وأكد أن الانتخابات الرئاسية المصرية عززت النهج الديمقراطي وإرادة الشعب المصري في اختيار رئيسهم في أجواء من الحرية والديمقراطية، وهو ما عبرت عنه الحكومة المغربية برئاسة عبد الإله بن كيران، حيث هنأت الشعب المصري باختيار رئيسه الجديد.


ترحيب عربي ودولي بفوز محمد مرسي برئاسة مصر
الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة

كما هنأ المجلس الوطني السوري المعارض الاحد محمد مرسي بفوزه في انتخابات الرئاسة المصرية، معتبرا ان هذا الانتخاب "نصر عظيم للثورة المصرية ومبعث امل للشعب السوري".

وقال المجلس الوطني في بيان تلقته وكالة فرانس برس "يتقدم المجلس الوطني السوري باسم اعضائه وباسم الشعب السوري، بأحر التهاني الى الشعب المصري الشقيق وإلى الدكتور محمد مرسي بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية مصر العربية".

واضاف ان "هذا الحدث التاريخي المفصلي الرائع يبعث الفرح في قلوب السوريين أكثر من أي شعب آخر، فالروابط بين مصر وسوريا تتجاوز مقتضيات الجوار والتشابه، الى اعمق درجات التضامن والتكامل والاخوة".

ومن ناحيته قدم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة تهانيه إلى الرئيس المصري الجديد محمد مرسي على فوزه في الانتخابات الرئاسية في مصر، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية، وأعرب الرئيس الجزائري عن حرص الجزائر على تعزيز علاقات الأخوة مع مصر وتوسيع كل مجالات التعاون لما فيه مصلحة الشعبين.

وبدوره هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس الدكتور مرسي بفوزه بالانتخابات الرئاسية المصرية، مؤكدا على احترامه والقيادة الفلسطينية لخيار الشعب المصري العظيم. بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".


ترحيب عربي ودولي بفوز محمد مرسي برئاسة مصر
احتفالات في كافة مناطق قطاع غزة

وفي قطاع غزة أعرب رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية بفوز مرشح الحرية والعدالة، كما انطلقت احتفالات بشكل عفوي مع إطلاق نار في الهواء في كافة مناطق قطاع غزة فور إعلان لجنة الانتخابات الرئاسية بفوز محمد مرسي بمصر وفق ما ذكر مراسل فرانس برس، وأطلق العديد من السائقين العنان لأبواق سياراتهم ورفع بعضهم أعلاما فلسطينية ومصرية وصورا لمرسي.

ترحيب منظمة التعاون الإسلامي


ترحيب عربي ودولي بفوز محمد مرسي برئاسة مصر
إحسان أوغلو

وبعث الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلو، اليوم الأحد، رسالة إلى الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي، هنأه فيها بانتخابه رئيسا لجمهورية مصر العربية.

وأعرب إحسان أوغلو عن خالص عبارات التهنئة والتبريك لهذا النجاح التاريخي الباهر الذي أسعد مصر، والعالمين العربي والإسلامي. كما أعلنت الخارجية الإيرانية عن ترحيبها بفوز المرشح عن حزب الحرية والعدالة محمد مرسي.

أوروبياً، هنأ الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الرئيس المصري الجديد محمد مرسي مؤكدا أن فرنسا "على استعداد للعمل معه" ومعربا عن الأمل في "مواصلة العملية الانتقالية التي بدأت في البلاد في 2011".


ترحيب عربي ودولي بفوز محمد مرسي برئاسة مصر
فرانسوا هولاند

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان إن "فرنسا تحيي الشعب المصري الذي شارك في هدوء وإصرار في العملية الانتخابية، مؤكدا من جديد تطلعه إلى اختيار ممثليه وقادته بحرية وبطريقة ديموقراطية".

ومن جهتها هنأت واشنطن المصريين بفوز مرسي، ودعت في الوقت ذاته إلى الوحدة الوطنية، كما حثت مصر على أن تظل "ركيزة للسلام الاقليمي".

وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض "نعتقد أن من المهم للرئيس المنتخب مرسي أن يتخذ خطوات في هذا الوقت التاريخي للنهوض بالوحدة الوطنية بالتواصل مع كل الأطراف والقوى في مشاورات بشأن تشكيل حكومة جديدة، وأكدت على الحاجة لاحترام حقوق كل المصريين بما في ذلك النساء والأقليات الدينية مثل المسيحيين.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 09:01 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team