منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



"المانشفت" يوقف الزحف "الإغريقي" .. ويخطو بثبات نحو اللقب الرابع

بفوز هو الرابع على التوالي, نجح المنتخب الألماني في بلوغ المربع الذهبي للنسخة الرابعة عشرة لكأس الأمم الأوربية لكرة القدم بعد تغلبه الجمعة على نظيره اليوناني بأربعة أهداف مقابل هدفين

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-23-2012, 05:07 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول "المانشفت" يوقف الزحف "الإغريقي" .. ويخطو بثبات نحو اللقب الرابع

بفوز هو الرابع على التوالي, نجح المنتخب الألماني في بلوغ المربع الذهبي للنسخة الرابعة عشرة لكأس الأمم الأوربية لكرة القدم بعد تغلبه الجمعة على نظيره اليوناني بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي أقيم على ملعب أرينا بمدينة جدانسك البولندية أمام أنظار أكثر من 38 ألف متفرج في ملعب اللقاء ومعهم الملايين عبر الشاشات في كل أنحاء العالم.

"المانشفت" صاحب المقام الرفيع في هذه البطولة برصيد 3 ألقاب أكد منذ الدقيقة 39 جاهزيته لاستعادة اللقب الذي غاب عن خزائنه من ستة عشر عاماً, بعد أن أطلق القائد فليب لام قذيفة بعيدة المدة في شباك أبطال النسخة قبل الماضية.

ولم يؤثر هدف التعادل الذي أحرزه مهاجم سيلتيك الإسكوتلندي جورجيوس ساماراس في الدقيقة 55 على معنويات عناصر المدرب (الأنيق) خواكيم لوف التي تمكنت من تسجيل ثلاثة أهداف متتالية عبر متوسط ميدان ريال مدريد سامي خضيره (ق 61) و مهاجم لاتسيو الإيطالي المخضرم ميروسلاف كلوزه (ق 68) و لاعب وسط مونشنجلادباخ ماركو ريوس (ق 74).

ولم يكن الهدف الذي أحرزه مهاجم باوك سالونيك ديميتريس سالبينجيديس في الدقيقة قبل الأخيرة من ركلة الجزاء التي صفرها الدولي السلوفيني دامير سكومينا, لم يكن كافياً في بقاء "أحفاد الإغريق" في البطولة.

المواجهة الثانية في هذا الدور شهدت بعض الأرقام رصدها (موقع كووورة) و يقدمها لمتتبعي هذا العرس الكبير على النحو التالي:

** تسجيل 6 أهداف في لقاء واحد يعتبر رقماً قياسياً خلال هذه النسخة, علماً بأن هذا الرقم يزيد بهدف وحيد عما تم تسجيله في لقاء روسيا و جمهورية التشيك في الجولة الأولي بالمجموعة الأولي عندما فاز "الدب الأحمر" على رفاق بيتر تشيك برباعية مقابل هدف.

** خلال 17 لقاء سابق في دور الثمانية على مدار البطولات الخمس الأخيرة لليورو لم يسبق أن انتهى أي لقاء بفوز أحد طرفيه بنتيجة (4- 2) على الإطلاق , وذلك باعتبار فوز إنجلترا على أسبانيا في نسخة 1996 بإنجلترا ثم فوز أسبانيا على إيطاليا في النسخة الماضية بسويسرا والنمسا كانا بفارق ركلات الترجيح.

** في الوقت الذي نجح فيه منتخب "الماكينات" في بلوغ الدور قبل النهائي للمرة الثامنة طوال تاريخه بعد بطولات 1972 و 1976 و 1980 و 1988 و 1992 و 1996 و 2008 و 2012, فشل المنتخب اليوناني في تكرار إنجاز 2004 عندما تغلب على فرنسا بهدف دون رد وبلغ المربع الذهبي في طريقة لتحقيق لقبه الأول بعد فوزه على جمهورية التشيك ثم البرتغالي في الدورين قبل النهائي والنهائي.

** بسداسية الأمس ارتفع عدد أهداف البطولة للرقم 67 في 26 مباراة بنسبة بلغت 2.57 هدف في اللقاء الواحد.

** هدف سامي خضيرة رفع حصيلة نجوم ريال مدريد في هذه النسخة للرقم 5, بينما زادت أهداف نجوم باير ميونخ للرقم 4 بعد أن افتتح مدافع العملاق البافاري فيليب لام النتيجة لمنتخب بلاده في مرمي الحارس اليوناني ميكاليس سيفاكيس.

** بهدف مهاجم المنتخب اليوناني وفريق سيلتيك الإسكوتلندي ساماراس, ارتفع عدد الدوريات الأوربية التي يتمكن نجومها من زيارة الشباك إلي الرقم 11 بعد أن سبق لنجوم دوريات إنجلترا و ألمانيا و أسبانيا واليونان و روسيا و الدنمارك و أوكرانيا و التشيك و تركيا و فرنسا تسجيل الأهداف في 25 لقاء سابق.

** الهدف الذي أحرزه المهاجم اليوناني سالبينجيديس في شباك ألمانيا رفع غلته من الأهداف للرقم 2 و أصبح يتساوي مع 10 لاعبين في هذا الرصيد هم الأسبانيين فرنادو توريس و سيسك فابريجاس و التشيكيين بيتر ييراسك وفاكلاف بيلار و السويديين أولوف ميلبيرج و زلاتان إبراهيموفيتش والدنماركي نيكلاس بيندتنر و الأوكراني أندريه شفشينكو و الدنماركي مايكل ديلي , أما صدارة هدافي البطولة حتى الآن فيتقاسمها الرباعي , كريستيانو رونالدو (البرتغال) و ماريو جوميز (ألمانيا) وألان دزاجويف (روسيا) و ماريو ماندزوكيتش (كرواتيا) برصيد 3 أهداف لكل لاعب.

** بثلاثية نجوم ألمانيا لام و خضيرة وريوس وثنائية نجما اليونان ساماراس و سالبينجيديس واصل أصحاب القدم اليمني تفوقهم خلال هذه النسخة ورفعوا عدد أهدافهم إلى الرقم 37 من مجموع 67 هدف بنسبة وصلت إلى 55.2 %.

** الهدف الثاني للمنتخب اليوناني الذي سجله مهاجم فريق باوك سالبينجيديس من علامة الجزاء في شباك الألماني مانويل نوير هو الأول خلال هذه النسخة بهذة الطريقة, علماً بأن هذه الركلة هي الثانية في البطولة بعد الركلة الأولي التي صفرها الدولي الأسباني كارلوس كاربلو لمصلحة اليونان أيضاً في اللقاء الافتتاحي أمام بولندا وأهدرها نجم وقائد الفريق جورجيوس كاراجونيس.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 11:15 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team