منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



عادات سيئة شائعة فى تناول الطعام

بسم الله الرحمن الرحيم هناك بعض العادات السيئة التي ينتهجها الأغلبية العظمى من الناس, وهى في اعتقادهم أنها لا يوجد أي ضرر منها, رغم أنها قد تؤثر في

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-21-2012, 10:00 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول عادات سيئة شائعة فى تناول الطعام

بسم الله الرحمن الرحيم

عادات سيئة شائعة فى تناول الطعام

هناك بعض العادات السيئة التي ينتهجها الأغلبية العظمى من الناس, وهى في اعتقادهم أنها لا يوجد أي ضرر منها, رغم أنها قد تؤثر في صحة الجسم, ومن هذه العادات:

شرب الشاي بعد الطعام: وذلك لأن الشاي يحتوي على مادة تعمل على منع امتصاص الحديد من قبل الأمعاء, الأمر الذي يؤدي إلى حرمان الجسم منه، وبالتالي يمكن أن يعرض للإصابة بفقر الدم, ويستحسن شرب الشاي خارج أوقات الطعام, أما عن الكمية فتتراوح بين كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم لا أكثر.

حياة الخمول والكسل: الحياة الهادئة الساكنة التي لا يتخللها أي نشاط رياضي تعتبر بمثابة دعوة مفتوحة لاستيطان العديد من المشاكل الصحية, وليس بالضرورة أن يمارس الشخص رياضة عنيفة, بل إن الرياضة مهما كانت بسيطة تنعش الجسد وتبعد عنه شبح الأمراض. ولا يوجد أسهل من رياضة المشى.

استعمال زيت القلي عدة مرات: قلي الزيت لمرات عديدة يساهم في أكسدته، وبالتالي إطلاق مركبات ضارة بالجسم, خصوصاً للشرايين, وهناك أبحاث أشارت إلى دور تلك المركبات في إثارة السرطان, لذا فأن أفضل شيء يمكن فعله هو التخلص من الزيت بعد القلي فيه للمرة الأولى, هناك من يحاول إضافة زيت جديد للزيت القديم وهذا تصرف خاطئ يجب التوقف عنه فورا.

إضافة الملح إلى اللحم قبل شوائه: الملح يعمل على امتصاص الماء من اللحم وهذا يقود إلى استنزاف المعادن والفيتامينات الموجودة فيه خصوصاً معدن الحديد, فيجب أن يشوي اللحم أولاً ثم بعد ذلك يضاف إليه الملح.
المبالغة في رش الطعام بالبهارات والفلفل والمواد الحريفة, فهذه ستؤدي إلى إثارة الغشاء المخاطي المبطن للمعدة والأمعاء فيصبح أكثر عرضة للالتهابات والتقرحات التي تترك وراءها اضطرابات عضوية ووظيفية.

الإكثار من تناول المخللات قبل الطعام وأثناءه, فالمبالغة في تناول المخللات يشحن الجسم بأضعاف ما يحتاجه من الملح, الملح متهم بأنه يتسبب بعدة أمراض أشهرها ارتفاع الضغط.

الإكثار من المشروبات والمرطبات المحلاة, فمثل هذه المشروبات تحمل معها كميات من السكريات التي تؤدي مع مرور الوقت إلي الإصابة بالبدانة.

وضع اللحم المجمد في الماء الحار فوراً, هذا من شانه أن يدمر الفيتامينات.
يذكر أن الاستمرار على عادة الأكل و الشرب واقفاً تعتبر خطيرة على سلامة جدران المعدة وإمكانية حدوث تقرحات فيها

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 10:03 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team