منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



لحياة زوجية صحية... تخلّصي من التذمر

لحياة زوجية صحية... تخلّصي من التذمر "النق" أي التذمر... أي سيدة لم تشعر بهذه الكلمة أو لم تسمع بها؟ لكلّ متزوجة أسلوب خاص

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-19-2012, 10:53 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول لحياة زوجية صحية... تخلّصي من التذمر



لحياة زوجية صحية... تخلّصي من التذمر




"النق" أي التذمر... أي سيدة لم تشعر بهذه الكلمة أو لم تسمع بها؟ لكلّ متزوجة أسلوب خاص في التعبير عن هذه الكلمة وإن رفضتها أو تنكّرت لها، سيما أنّ النتيجة واحدة للمستمع وهو في هذه الحالة "الزوج".

وعن تعريف التذمّر، يقول علم الاجتماع بأنّه "تعبير عن عدم الرضى عن وضع معين، وهو جزء من رد فعل فردي على كل المشاكل الجماعية التي لا تحلّ بالنسبة إلى الفرد إلا من خلال كثرة الكلام. أمّا النتيجة فغالباً ما تكون سلبية، ما يعني كلاماً من دون فعل".

فن "النّق"

وبغض النظر عن نوع التذمر، سلبياً كان أم إيجابياً، أكّدت دراسة أميركية للعالم النفسي غاي ونش إرتفاع منسوب التذمّر في اليوم الواحد بشكل لافت. ونصحَ في كتابه "فن النق" بضرورة الخروج من دوّامة التذمّر السلبية لأنّها تملك تداعيات خطيرة على الصحة النفسية والعضوية، خصوصاً أنّها لا تنفع في شيء سوى في رفع منسوب هورمونات التوتّر في الجسم، ما يُصعّب على الشخص التركيز للتفكير في حلّ حقيقي للمشكلة.

وبحسب ونش، فإنّ التذمر ينتج عن كبت مزمن، وانتظار حلّ مسألة معينة مثلاً يزيد من شعور الغضب والتوترّ والقلق، وبالتالي يزيد من الرغبة بالتذمّر بصوتٍ عالٍ. صحيح أنّ الهدف الرئيسي هو التخفيف من إحتقان الأفكار المقلقة والمزعجة في النفس، وهو أمر صحّي بحسب الخبير الأميركي، لكن تحوّل الموضوع إلى عادة متواصلة قد يتسبّب في إرتفاع منسوب الإحتقان الذي يجب ألا يخرج أمام أيٍّ كان تفادياً لمعاداة الآخرين.

طرق ووسائل العلاج

الزوجة الأكثر تذمراً

تُعد الزوجة العاملة بحسب خبراء علم النفس والإجتماع أكثر تذمراً من المرأة التي لا تعمل بسبب كثرة احتكاكها بالنساء وانفتاحها على أمور جديدة قد تمتلكها زميلاتها في العمل. لكن للضرورة أحكام، فأنانية الرجل في بعض الأحيان وحبّه لنفسه أكثر من أي شيء آخر في العالم قد يدفعان بها إلى آفة التذمر لتذكيره بواجباته تجاهَ أُسرتِه ومنزله.

إذاً هي عادة يومية روتينية تلجأ المرأة إليها عند الضرورة. ولأنها مصدر إزعاج للزوج، هناك بعض الطرق والوسائل الذكية التي يجب على المرأة إتقانها حتى تعرف متى تتذمّر وكيف:

إختاري الزمان والمكان المناسبين

تعلّمي فن الهدوء والصبر

تحدثي معه بطريقة لطيفة

لا تأخذي الأمور بشكل شخصي دائماً

تعرفي إلى قدراتك الذاتيّة وتعاطي مع الواقع بروح إيجابيّة

لا تدعي الأمور الصغيرة تغضبك

أحدثي بعض التغييرات البسيطة في نمط حياتكِ

أخيراً، فكري لبضع دقائق قبل أن تتذمّري.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 02:58 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team