منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات المغرب



أبوظبي الأولى عالمياً في ابتكار تصميمات الأبراج الشاهقة اختار ا

أبوظبي الأولى عالمياً في ابتكار تصميمات الأبراج الشاهقة اختار المجلس العالمي للأبنية الشاهقة والمساكن الحضرية “CTBUH” إحدى المنشآت المعمارية الجديدة في العاصمة أبوظبي كأفضل تصميم معماري من حيث الابتكار والأتمتة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-18-2012, 02:26 AM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 50
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول أبوظبي الأولى عالمياً في ابتكار تصميمات الأبراج الشاهقة اختار ا

أبوظبي الأولى عالمياً في ابتكار تصميمات الأبراج الشاهقة

اختار المجلس العالمي للأبنية الشاهقة والمساكن الحضرية “CTBUH” إحدى المنشآت المعمارية الجديدة في العاصمة أبوظبي كأفضل تصميم معماري من حيث الابتكار والأتمتة والتوافق مع المعايير البيئية، وفق التقرير السنوي للمجلس عن أفضل الأبنية الشاهقة التي تم إنجازها خلال الاثني عشر شهرا الماضية.

ومنح المجلس جائزة الابتكار السنوية لأبراج البحار “Al Bahar Towers” الكائنة في العاصمة أبوظبي والمملوكة لمجلس أبوظبي للاستثمار، حيث أكد التقرير أن واجهة البرج ديناميكية مبتكرة يمكنها “الفتح والأغلاق” حسب الحاجة وفق حركة الشمس بهدف خفض استهلاك الطاقة بنسبة 50%.

وأكد التقرير أن هذه الواجهات المبتكرة للأبراج تسهم في جعل المساحات الداخلية أكثر راحة لشاغلي الأبراج، التي توفر في الأصل مساحات مكتبية، حيث تتجلى أهمية توفير بيئة محفزة على العمل والإنتاج.

ولفت التقرير إلى أنه بالرغم من المهام الوظيفية لواجهات أبراج البحار في أبوظبي، إلا انها تتميز في الوقت نفسه باللمسات الجمالية والرسوم الإسلامية المعاصرة والتقليدية مما يجعل من هذه المنشأة المعمارية بمثابة بوابة الدخول للعاصمة الإماراتية.

وأوضح التقرير أن الواجهة المصنوعة من الأخشاب تحقق الخصوصية كما أنها تقلل من وهج إشاعة الشمس ومن ثم خفض استهلاك الطاقة بالمبنى.

وفي تعليقها على المنشأة المعمارية الحاصلة على جائزة الإبداع الأولى للعام 2012، أكدت لجنة التحكيم أن الواجهة الديناميكية في أبراج البحار التي يتم التحكم فيها أتوماتيكيا وفق حركة الشمس تعد الأولى من نوعها في العالم، مؤكدة عدم إنجاز هذه الفكرة المبتكرة بمثل هذا الحجم من قبل. ويبلغ طول أبراج البحار نحو 145 متراً، وتم استكماله خلال شهر يناير من العام الحالي، وتتكون من 29 طابقا لكل برج، ويعود التصميم المعماري للبرج لشركة “أيدس” للعمارة، إلى جانب الشريك المعماري ديار للاستشارات، فيما قامت شركة “أروب” بالاعمال الهندسة الميكانيكية للمنشأة المعمارية.

واحتلت الإمارات مؤخرا المرتبة الثانية عالمياً للعام الثاني على التوالي في قائمة الدول الأكثر إنجازا للأبراج الشاهقة التي يزيد طولها على 200 متر خلال العام الماضي.

وأفاد المجلس في تقريره السنوي حول حركة تشييد الأبنية الشاهقة في العالم خلال 2011 بأن دولة الإمارات أنجزت خلال العام الماضي 16 ناطحة سحاب تسع منها في أبوظبي، بمجموع أطوال كلي قدره 4243 مترا (4,2 كيلومتر).

ووفق ترتيب المدن الأكثر إنجازا للأبراج الشاهقة خلال العام الماضي، جاءت أبوظبي في المرتبة الأولى عربيا والثانية عالميا بالتساوي مع مدينة بوستن الأميركية وذلك من حيث عدد الأبراج التي تم تنفيذها خلال 2011، فيما احتلت العاصمة الترتيب الثالث عالميا وفق مجموع أطوال الأبراج التي تم إنجازها.

واكد التقرير أن أبوظبي أصبحت تلعب دورا مهما في قطاع المباني الشاهقة، متوقعا أن تظل سوقا مهمة في هذا المجال لعدة سنوات قادمة. نوه التقرير إلى إكمال مشروع أبراج الاتحاد خلال العام الماضي والذي يتألف من خمسة أبراج تتراوح أطوالها من 218 مترا إلى 305 أمتار يعد أهم مشروع للمباني الشاهقة في الإمارة خلال هذه الفترة.

وتوقع التقرير أن يرتفع عدد المباني الشاهقة التي سيتم استكمالها خلال عام 2012 في الإمارات إلى نحو 17 برجا منها 12 برجاً في دبي وخمسة أبراج في أبوظبي، كما توقع التقرير استكمال 9 أبراج خلال 2013 ستة منها في أبوظبي وثلاثة في دبي.

ويعتبر المجلس العالمي للأبنية الشاهقة والمساكن الحضرية “CTBUH” بمثابة مصدر المعلومات المعترف به دولياً في هذا المجال، كما يعد الجهة المسؤولة عن التحكيم بشأن ارتفاعات المباني الشاهقة وتحديد “أطول مبنى في العالم”، ويمتلك قاعدة بيانات واسعة تضم معلومات حول المباني الشاهقة التي تم أو يجري أو من المقترح بناؤها.
المصدر جريدة الاتحاد


ممتاز صار تنافس بين حكومة بوظبي وحكومة دبي تنافس شرس

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 07:52 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team