منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > الاقسام العامة > المنتدى العام - General Forum



موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #61  
قديم 06-01-2011, 04:50 PM
الصورة الرمزية مهند
مهند غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,596
معدل تقييم المستوى: 10
مهند is on a distinguished road
افتراضي

أول عملية زرع لنصف الوجه

وفقاً لصحيفة بريطانيا الطبيّة، جرت أول عملية زرع ناجحة في العام 1905 عندما قام طبيب نمساوي يدعى إدوارد زيرم Eduard Zirm من نقل قرنيّة من واهب متوفٍّ لترميم عين عاملٍ فقد بصره بحادث. منذ تلك الفترة تعلّم الأطباء كيفية زرع المزيد من الاعضاء الحيّة انطلاقاً من الكلى إلى الكبد والقلب وحتّى الرّئتين. وعلى الرغم من ذلك كلّه، لم تتمكن مجموعة من الأطباء الفرنسيين إلا في 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2005 تحديداً، وبقيادة البروفيسور الفرنسي جان ميشال دوبرنار Jean Michel Dubernard من القيام بأهمّ عمليّة زرعٍ للوجه وتوصيل جميع العضلات الرئيسيّة، والشرايين وأطراف الأعصاب من أجزاء واهب متوفٍّ لمريض متضرّر. يحمل هذا الخبير إنجازات عديدة في عمليات الزرع الخطيرة منها أول عملية زرع لليد، عملية أجراها مع فريق كامل في العام 1998. بالأضافة إلى عملية أخرى أجراها لامرأة فرنسية تدعى إيزابيل دينوار Isabelle Dinoire لكنها لا تزال مضطرة لتناول حبوب للمناعة طوال حياتها.







أكبر مكينة

لقد كان العقد الأول من القرن الحادي والعشرين بغاية الأهمية بالنسبة لمواضيع العلوم. في تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2000، أضخم مكينة هي أضخم مكنة شحن إلكترونات موجودة في المركز الأوروبي للأبحاث النووية في مدينة جينيف في سويسرا. هذا الجهاز المصنوع من أجل تسريع دراسة أصغر أهمّ الأجزاء في اي قطعة هو بشكل أنبوب دائري يبلغ قطره 3.8 متراً (12 قدماً و6 إنشات) ومحيطه 27 كلم (17 ميلاً). لكن مكنة أخرى قد تخطّت هذا الحجم وهي من نوع LHC. مع طول بلغ 27 كلم عبر هذا المسرّع للجزيئات الحدود الفرنسية السويسرية أربع مرات محافظاً على أرقامه القياسية، منطلقاً من أضخم مغناطيس فائق التوصيل إلذي يبلغ طوله 25 متراً (82 قدماً) ووزنه 110 طن، إلى أطول نظام تفريغ يعمل على تثبيت البروتونات بنسبة 99.9%.


  #62  
قديم 06-01-2011, 04:50 PM
الصورة الرمزية مهند
مهند غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,596
معدل تقييم المستوى: 10
مهند is on a distinguished road
افتراضي

الهاتف الذكي الأكثر مبيعاً

منذ بضع سنوات من اليوم، كان الهاتف النقال مجرّد لوح من البلاستيك الأبيض بالكاد يمكن وضعه في الجيب. لكن الأمور تطورت وتحسّنت مع مرور السنين. وفي يومنا هذا، اصبحت المنافسة بين صانعي الهواتف النقالة بغاية الديناميكية على صعيد التكنولوجيا. ومنذ نشره في الاسواق في 29 حزيران/يونيو 2007 في الولايات المتحدة الأميركية، اصبح هاتف Apple's iphone من الاغراض الضرورية التي يجب اقتناؤها وهو أفضل مثال للتقارب التكنولوجي في المنطقة: لم نعد بحاجة لحمل كاميرا رقمية، جهاز كومبيوتر محمول أو جهاز فيديو. كما أنه يتضمن جهاز لتحديد جهاز لتحديد المواقع. بالإضافة إلى أن شاشته التي تعمل باللمس جعلت من كلّ الهواتف النقالة الأخرى قديمة الطراز. يعطي هذا الجهاز لمحة مفصّلة عمّا قد يأتي في عالم الأجهزة الخليوية في العالم. وفي حين تصبح الأجهزة الخليوية أكثر قوةّ إلا أنها جميعها تواجه تحدٍّ مشترك على صعيد استخدام الطاقة وقوة البطاريّة. لكن لحسن الحظ أننا لن ننتظر طويلاً قبل أن نرى جيلاً جديداً من أجهزة الiPhone التي تعمل على تقنية خلايا الوقود بدلاً من بطاريات الليثيوم التي سئم الجميع من شحنها باستمرار






أوّل خريطة للجينوم البشري

لقد شهد عالم الجينات تطوراً كبيراً خلال هذا العقد على صعيد مشروع الجينوم البشري، أكبر تعاون في مجال البحث البيولوجي. يقوم المشروع على جمع 3 ملايين حرف التي تكوّن الشيفرة الجينية للبشر، المخطط الكيميائي الذي يحدّد كلّ جانب من جسمنا من لون العيون إلى درجة تأثرنا باي نوع من الأمراض. لقد شمل البحث عدداً كبيراً من العلماء من حوالي 20 معهد من 6 دول إلى أن توصلوا للنتيجة النهائية التي أعلنت في شباط/فبراير من العام 2001. وفي ايلول/سبتمبر 2007، أعلن العالم الدكتور كرايغ فينتير Craig Venter عن الجينوم الخاص به، ملقياً الضوء على المعلومات التي تؤكّد لون عينيه الأزرق، درجة الحماية الجنائية التي يملكها ضدّ الإدمان على التدخين ونتائج أخرى لها علاقة بالجينوم المرتبط بإمكانية تعرّضه لمشاكل في القلب. يأمل العلماء ان يتمكنوا من استخدام هذه المعلومات المرتبطة بالجينوم لإيجاد طرق جديدة لمكافحة الأمراض.


  #63  
قديم 06-01-2011, 04:51 PM
الصورة الرمزية مهند
مهند غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,596
معدل تقييم المستوى: 10
مهند is on a distinguished road
افتراضي

أسرع جهاز كومبيوتر

عدد عمليات العوم في الثانية، FLOPS، طريق أولية في قياس آداء جهاز كومبيوتر. يمكن لآلة حاسبة صغيرة أن تقوم فقط بعشر عمليات لجمع ارقام تظهر على شاشتها. من جهة أخرى، اقوى كومبيوترات متحدرة من طراز Cray-1 من العام 1970 والتي يمكنها أن تعمل بقوة 160 ميغافلوبز. وفي حزيران/يونيو من العام 2000، محقق الرقم القياسي كان ASCI الأبيض الذي كان بإمكانه إنجاز 12.300.000.000.000 عملية. كلّ هذه الطاقة كانت ضرورية بما أن هدف هذا الجهاز كان تزويد الحكومة الأميركية بجهاز لاستبدال تجارب الأسلحة النووية. منذ تلك الفترة، قامت متطلبات هذه المشاريع الرئيسية على تطوير هذه الحمولات. جهاز الأرض مثلاً، هو كومبيوتر فائق القوة مصمم ككومبيوتر لدراسة مناخ الأرض والتحولات الجيوفيزيائية. أكبر جهاز كومبيوتر موجود حالياً في المركز الأميركي للطاقة وإدارة الأمن النووي القومي. تبلغ قيمة هذا الجهاز 133 مليون دولار لذا يستبعد أن يتمكن الأاشخاص العاديون من اقتنائه.






أكبر محطة فضاء

تجد بعض المواقع على الإنترنت تعلن لك متى تمرّ محطة الفضاء العالمية فوق بلدكم فتتمكن بالتالي من رؤيتها على الأقل في المساء. ولا شكّ أن البحث عنها يستحقّ ذلك. وتعتبر محطة الفضاء العالمية أكبر موقع متطور على المدار من صنع الإنسان. منذ عشرة أعوام تقريباً، أُعطيَ العالم دايف هاوكسيت Dave Hawksett موقعاً على أحد الأبراج لمراقبة إرساء محطة الفضاء الدولية في موقع معيّن في مركز جونسن التابع لوكالة النازا في هيوستن في الولايات المتّحدة الأميركية. ومثل اي زائر آخر لم يتمكن من مقاومة النظر داخل الفتحة وتصوّر المشهد الحقيقي من داخل هذا الشيء. حتّى أن الحمام في هذه المحطة متطور جداً ويبلغ ثمنها 19 مليون دولار أميركي. أما مهام بناء هذه المحطة وخدمتها منذ صناعتها الأولى قد وضعت في المدار في العام 1998 وقد لعبت دوراً مهماً بالنسبة لمكوك الفضاء. كما أن هذه الآلات المتطورة كلها تعمل من خلال تحكم عدد من رواد الفضاء من 16 دولة مختلفة.


  #64  
قديم 06-01-2011, 04:54 PM
الصورة الرمزية مهند
مهند غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,596
معدل تقييم المستوى: 10
مهند is on a distinguished road
افتراضي

أعلى غطسة في مياه قليلة العمق

عملية موجعة من دون شكّ، فالغطس في مياه قليلة العمق تتضمّن الغطس على البطن في مسبح لا يتعدى عمق الماء فيه 30 سنتمتراً (12 إنش) موضوع على حصيرة اسفنجية تبلغ سماكتها 25 سنتمتراً (10 إنشات). في العام 2000، حصل الأميركي داني هيغينبوتوم على لقب البطولة في هذا المجال عندما قفز من علو بلغ 8.86 متراً (29 قدما وإنش واحد) في نادي Therme Erding في مدينة ميونخ الألمانية في الأول من نيسان/أبريل 2000. ثم قام بتحطيم رقمه القياسي الخاص مرتين في العام 2004 بعد أن قفز عن علوٍّ بلغ 8.95 متراً (29 قدم و4.3 إنش). ثمّ قرّر الدي جي الأميركي دارين تايلور Daren Taylor المجازفة فقفز عن علو 10.0 متراً (33 قدماً و10 إنشات)وذلك في 22 تشرين الأول/أكتوبر 2005 في كولورادو في الولايات المتحدة الأميركية. منذ ذلك التاريخ وجدت هذه الرياضة بطلاً جديداً وكما خلفه، عمد دارين إلى تحسين وتطوير آدائه فحطم رقمه القياسي الخاص سبع مرات وكان آخر رقم قياسي يحققه في 20 آذار/ مارس 2009 في ملاعب مقاطعة لوس أنجلس في ولاية كاليفورنيا الأميركية عندما قفز عن علو 10.91 متراً (35 قدم و9 إنشات) في محاولة لتسجيل رقم قياسي جديد لقناة Discovery.







أكبر عدد من السيوف المبتلعة في وقت واحد

بعض الفئات ليست مفتوحة أمام كلّ الاشخاص لكي يقوموا بالتجارب. قلنأخذ على سبيل المثال هواية ابتلاع السيوف. مبادئنا التوجيهية لهذه الفئة قد وُضعت وفقاً للقواعد والتقنيات التي صممتها جمعية مبتلعي السيوف الدولية والتي تؤكّد بوضوح أن تحطيم الأرقام القياسية في ابتلاع السيوف لا يمكن أن يطبّقه إلا المتخصصين في هذا المجال. وفي هذا المجال ثلاثة ارقام قياسية في هذه الفئة: أكبر عدد من السيوف المبتلعة من قبل الرجال، أكبر عدد من السيوف المبتلعة من قبل امرأة وأكبر عدد من السيوف المبتعلة في وقت واحد. هذا الرقم القياسي الأخير هو بحدّ ذاته صعب ولم يتمكن أحد من تحطيمه خلال التسعينات- إذ إن بعض المحاولات الخاطئة قد تسبب أضراراً في الجهاز الهضمي. فقط شخصان تمكنا من تحقيق هذا الإنجاز من خلال ابتلاع سيوف في وقت واحد. الأسترالي مات هانشو Matt Henshaw تمكن من ابتلاع 14 سيفاً في وقت واحد خلال جولة يقوم بها إجمالاً من أجل تقديم عروض في هذا المجال وذلك في 6 نيسان/أبريل 2000 غرب استراليا. وقد بقي هذا الإنجاز ثابتاً لثماني سنوات.


  #65  
قديم 06-01-2011, 04:55 PM
الصورة الرمزية مهند
مهند غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,596
معدل تقييم المستوى: 10
مهند is on a distinguished road
افتراضي

أكبر تركيبة من أوراف اللعب

في مطلع القرن الحالي، بلغ طول أطول برج من أوراق اللعب 7.71 متراً (25.29 قدماً) صمّم في صالة كازينو Potsdamer Platz في مدينة برلين الالمانية في 7 تشرين الثاني/نوفمبر 1999. منذ ذلك الوقت أصبحت هذه الفئة شعبية ومعروفة وخلال عشر سنوات لم يتمكن أحد من منافسة البطل الأميركي براين بيرغ Bryan Berg الذي برهن عن مهارة كبرى في هذا المجال مع تركيبه اشكال هندسية ضخمة ومميزة كالمنازل والقصور وغيرها. أما محاولة براين المبهرة التي سمحت له بتسجيل رقمم قياسي في هذا المجال فقد حصلت في مركز ولاية تكساس عندما بنى بأوراق اللعب منزلاً بلغ طوله7.86 متراً (25 قدماً و9.44 إنشاً) كذلك حقق رقماً قياسياً في بناء أكبر تركيبة من أوراق اللعب بعد بنائه مجسّم مماثل لقصر والت ديزني بلغ طوله 4.22 متراً (13 قدماً 10.5 إنشاً) وعرضه 3.6 متراً (11 قدماً و10 إنشات) صممه في عالم والت ديزني في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأميركية في 12 كانون الأول/ديسمبر 2004.





أثقل سيارة تحرّك لمسافة 100 قدم

فئة تختصّ بالرجال الاقوياء، ففي العام 2000 حمل لقب فئة اثقل سيارة تنقل لمسافة 100 متر رجل أميركي الأصل يدعى هارولد كولينز Harold Collins وقد جرّ شاحنة بلغ وزنها 22.87 طناً لمسافة 30.5 متراً (100 قدم) خلال 40 ثانية في 10 تشرين الثاني/نوفمبر 1999 في نيويورك في الولايات المتّحدة الأميركية لكن سرعان ما تفوّق آخر على هارولد وهو الكندي ريفيريند كافين Reverend Kevin. كيفين هو دكتور في علم اللاهوت وقسّ لوثري وصاحب عضلات مفتولة تمكن في 30 حزيران/يونيو 2001 من جرّ شاحنة يبلغ وزنها 24.64 طناً في رعيّته في أنتاريو في كندا والمكان ذاته الذي تمكن منه من تحطيم رقمة القياسي الخاص بعد مرور عامين وذلك في 7 حزيران/يونيو 2003. وبعد هذه الأعوام جاء منافس قوي جداً ونماسوي يدعى ديريك بويير Derek Boyer. جرّ بويير شاحنة قطر يبلغ وزنها 30.68 طنّ في مطار مدينة ألبوري في استراليا في 10 آذار/مارس 2004. ومع مرور الأوقات زادت المنافسة إلى أن تمكن كيفين من جرّ ثلاث شاحنات إطفاء يبلغ وزنها 46.69 طنّ.


  #66  
قديم 06-01-2011, 04:56 PM
الصورة الرمزية مهند
مهند غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,596
معدل تقييم المستوى: 10
مهند is on a distinguished road
افتراضي

أطول وقت يتمدّد فيه الجسم على الجليد

في 6 كانون الاول/ديسمبر 2000، تمكن الهولندي ويم هوف Wim Hoff الملقّب برجل الثلج من الصمود في اسطل ممتلئ بمكعبات الثلج 30 دقيقة و9 ثوانٍ خلال برنامج الأرقام القياسية في باريس فرنسا. وبعد مرور 14 يوماً، قرّر ويم تحطيم رقمه القياسي الخاصّ مراراً وتكراراً لا سيما للدخول ضمن كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية. تمكن البرازيلي جيلبيرتو داسيلفا كروز Gilberto da Silva Cruz والالماني رولف شرودر Rlf Schroeder والصيني وانغ جينتو Wang Jinto من تحقيق أرقام قياسية ضمن هذه الفئة لكن رجل الثلج وحده كان قادراً على الحفاظ على رقمه والعودة من جديد مع كلّ مسابقة. لكن كيف يمكنه القيام بذلك؟ في الوقع، يربط ويم نجاحه بالتأمل وطريقة التنفّس "والنار الداخلية" العائدة إلى تقينة اليوغا من أجل تنظيم حرارة جسمه حتّى مع تدني درجة الحرارة كثيراً كما أنه يتأكّد دائماً من أن الماء الباردة الممزوجة بالثلج لا تلمس قدميه. وفي 23 كانون الثاني/يناير 2009 حقق ويم رقماً قياسياً جديداً بلغ ساعة واحدة و42 دقيقة و22 ثانية، اي ثلاثة اضعاف الوقت الذي سجّله في 6 كانون الأول/ديسمبر 2000.






أطول سلسلة من العلكة الممضوغة

أكثر من رقم قياسي حققها في عقد واحد الأميركي غاري داشل Gary Duschl في تجميع أطول سلسلة من العلكة الممضوغة. بدأ غاري في تجميع سلسلته من العلكة الممضوغة في 11 آذار/مارس 1965 عندما علمه أحد تلاميذ المدرسة كيفية تشكيلها ومنذ ذلك الوقت لم يتوقف عن القيام بذلك. لكنه لم يقدّم طلباً لدى غينيس حتّى العام 2004 فحصل بذلك على اللقب في العام التالي. وكان هدفه من ذلك تجميه ما يزيد عن مليون ماركة علكة وهو هدف تمكن من تحقيقه في آذار/مارس 2003. ومنذ ذلك الوقت، يستمرّغاري، الذي يعمل في شركة لإعادة التدوير، في زيادة العلكة إلى سلسلته التي يبقيها في صندوق زجاجي في منزله. وفي 11 آذار/مارس 2009، بلغ طول سلسلته 17.760 متراً(58.266 قدماً) وتضمّ 1370166 علكة، 2740332 وصلة وبلغ وزنها 365.6 لغ (806 ليبرا) وهو يعمل على جعلها تطول أكثر فأكثر مع مرور الأيام.


  #67  
قديم 06-01-2011, 04:57 PM
الصورة الرمزية مهند
مهند غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,596
معدل تقييم المستوى: 10
مهند is on a distinguished road
افتراضي

أسرع وقت لالتهام ثلاث بسكويتات هشّة بالكريما

فئة دائمة في مجموعة غينيس، يعتبر أكل البسكويت الهشّ من التحديات السهلة... حتّى تختبر ذلك بنفسك. تطلب لجنة غينيس من المتبارين في هذا الحدث ألا يشربوا أي نوع من السوائل خلال المبارات وعليهم ايضاً ان يفتحوا أفواههم خلال مضغ البكسويت لكي يتأكد أعضاء اللجنة أن البسكويت يؤكل كلّهه في العام 2000، بلغ وقت الرقم القياسي 3 دقائق و10 ثوانٍ لكن فيك كينت Vic Kent من بريطانيا سرعان ما حطمت هذا الرقم ليصبح دقيقتين و10 ثوان وذلك في 20 نيسان/أبريل 2000. كما أن هذا الوقت ايضاً تمّ تحطيمه ليصبح دقيقة و34 ثانية من قبل البريطاني أنطوني هولاي Anthony Howley في 11 تسرين الثاني/نوفمبر 2000 في بريطانيا. وقد أنقص داميان هوارث Damian Howarth من ذلك الوقت عشر ثوانٍ في 6 آذار/مارس 2001 لكي يصبح دقية واحدة و22.36 ثانية على القناة الرابعة في برطانيا، لندن. ويبدو حتّى اليوم أن الرقم القياسي يتوقف هنا- لكن الأميركي آدم فينتون Adam fenton تمكن من تقليص بضع ثوان وتسجيل دقية واحدة و20.12 ثانية في التهام ثلاث بسكويتات هشة بالريما






أكبر مجموعة من إشارات "يرجى عدم الإزعاج"

دائماً ما يكون للمجموعات فئات كبيرة ضمن كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية لكن أفضلها بالنسبة لنا يعود للمحاسب السويسري جان فرانسوا فيرنيتي Jean Francois Vernetti. يجمع جان فرانسوا إشارات "يرجى عدم الإزعاج" وقد قام بذلك منذ نيسان/أبريل من العام 1985 عندما وجد في إشارة "يرجى عدم الإزعاج" غلطة إملائية خلال تواجده في فندق اقام فيه في منطقة شيفيلد في إنكلترا. يقول: لقد كان الأمر مضحكاً ومسلياً أن أخذت الإشارة إلى صحيفة محليّة لكي تراها وقد نشرت نسخة عنها. وأجمل ما يقوم به جان فرانسوا هو أنه يسأل إذا كان بإمكانه أخذ الإشارة قبل قيامه بذلك ويؤكد أن الإحتفاظ بهذه الإشارات يذكر دائماً بالأماكن التي زرتها، فكلّ إشارة تعيد إلى ذاكرته ذكرى معينة. ظهر الرقم القياسي أولاً في كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية للعام 2003 عندما تمكن جان فرانسوا من تجميع 1750 إشارة في 8 شباط/فبراير 2002. واليوم يعمد إلى تغيير الفنادق خلال رحلاته بهدف تجميع المزيد والمزيد منها.


  #68  
قديم 06-01-2011, 04:57 PM
الصورة الرمزية مهند
مهند غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,596
معدل تقييم المستوى: 10
مهند is on a distinguished road
افتراضي


أكبر همبرغر

الأحجام الكبيرة دائماً ما تلفتنا في غينيس للأرقام القياسية العالمية. حتّى أن المأكولات الضخمة لها حصة في كتابنا وأكبر مثال على ذلك هو اضخم بيرغر صنع في العام 2000 يزن 2.74 طن صنعه الأميركي لورين غرين Loran Green وبعض الاصدقاء في 5 ايلول/سبتمبر 1999. بالتالي دخلت فئة أكبر برغر موجود في الاسواق ضمن كتاب غينيس في العام 2004. أول حاصل على هذا اللقب هو محل " Ye old 96er" والذي صنغ برغر بلغ وزنه 4.08 كلغ (9 ليبرا) موضوع في خبز مخصص للبرغر يباع في Denny's Beer Barrel Pub Inc في مدينة كليرفيلد، بنسلفينيا في الولايات المتحدة الأميركية. واي شخص يمكنه أن يأكل هذا البرغر الضخم خلال ثلاث ساعات يستردّ ماله ويحصل على شهادة تقديرية. حصل على لقب أكبر همبرغر يباع ثلاثة مطاعم على التوالي: مطعم Fuddruckers في الولايات المتحدة الأميركية، مطعم Bob's BBQ & Grill في مدينة بنغلامونغ في تايلندا مجدداً مطعم Denny's Beer Barrel Pub Inc قبل أن يصنع مطعم Mallie's Sports Grill & Bar أكبر برغر مثير للسخرية بلغ وزنه 60.78 كلغ (134 ليبرا) والذي يتطلب 12 ساعة لأكله.

  #69  
قديم 06-01-2011, 05:01 PM
الصورة الرمزية مهند
مهند غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,596
معدل تقييم المستوى: 10
مهند is on a distinguished road
افتراضي

أصغر طيّار سناً يجول يجول العالم منفرداً

من أكثر الأرقام القياسية إلهاماً يعود من دون شكّ للأميركي- الجامايكي بارينغتون إيرفينغ Barrington Irving المولود في تشرين الثاني/نوفمبر 1983. عاش بارينغتون في كثير من الحرمان لكنه عمل جاهداً لكي يصبح طالب فضاء في جامعة فلوريدا. لكنه لم يكتفِ بذلك بل أراد أن يظهر للشباب الآخرين ما الذي يمكنهم إنجازه- أراد أن يكون أول اصغر طيار سناً يجول الكرة الأرضية. لقد كتب لعدد من مصانع الطائرات للبحث عن أحد يرعاه وبالتالي طائرة تساعده على تحقيق طموحه. لم يرغب أحد في تقديم طائرة كاملة لشخص يفتقد إلى الخبرة في مجال الطيران لذلك طلب بارينغتون من الشركات إرسال قطع وطلب من شركة Colombia Aircraft manufacturing جمع هذه القطع مع بعضها. لقد أطلق عليها بارينغتون إسم " الإلهام" لأنه بنظره هذا ما يريد أن يكونه بالنسبة لجميع الشباب. وبعد أن ضمن تأمين الوقود وغيرها من التجهيزات، انطلق في رحلته في 23 آذار/مارس من مطار أوبالوكا بالقرب من ميامي ، فلوريدا في الولايات المتّحدة الأميركية وعاد إلى المطار ذاته في 27 حزيران/يونيو 2007 وهو يبلغ من العمر 23 عام.





ـول امرأة تبحر حول العالم من دون توقف في الإتجاهين

شهد هذا القرن الكثير من الإنجازات في مجال الرحلات الفردية. ويعتبر هذا الإنجاز من أبرزها. أفضل اثنين هما فرانسيس جويون Francis Joyon من فرنسا التي قامت بإبحار فردي حول العالم من دون توقف خلال 57 يوماً 13 ساعة و34 دقيقة و6 ثوان حتّى 20 كانون الثاني/ يناير 2008 والبريطانية إليلن ماكآرثر Ellen MacArthur أسرع سيدة في تحقيق هذا الإنجاز خلال 71 يوم 14 ساعة 18 دقيقة و33 ثانية حتّى 7 شباط/فبراير 2005 والتي حاولت جويون تحطيم رقمها القياسي والحصول على اللقب. لكن كلتاهما أخذتا الطريق الأسهل من الشرق حيث تساعد الرياح والتيارات القارب على التقدم إلا أن آخرين حققوا إنجازات اصعب عن طريق الغرب حيث تسير الأمور في عكس مصلحتك. أما اسرع رجل في هذه الفئة فهو الفرنسي جان لوك فل دين هيد Jean Luc van Den Heede الذي دامت رحلته 122 يوم 14 ساعة 3 دقائق 49 ثانية حتى 9 آذار/مارس 2004. إلا أن الأستاذة السابقة والمحترفة دي افاري Dee Caffari أصبحت اسرع امرأة في إتمام رحلة بحرية من الغرب من دون توقف ومنفردة في قاربها من نوع Vessel Aviva ودامت الرحلة 178 يوم 3 ساعات 5 دقائق و34 ثانية وأبحرت في طريق العودة إلى نقطة الإنطلاق من بريطانيا بين 20 تشرين الثاني/نوفمبر 2005 وحتّى 18 ايار/مايو 2006.



  #70  
قديم 06-01-2011, 05:02 PM
الصورة الرمزية مهند
مهند غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,596
معدل تقييم المستوى: 10
مهند is on a distinguished road
افتراضي

أعلى ارتفاع لمنطاد

أرقام قياسية تخطف الأنفاس وتضرب الأعصاب. لقد تعرّفنا إلى مايك هوارد Mike Howard في آب/أغسطس 1995 عندما قام بأعلى حركة أرجوحة - حركة لم ينفذها في خيمة تابعة لسيرك بل من على قضبان معلّقة من منطاد من على علو تراوح بين 6000 و6200 متر (19600 و20300 قدم) فوق سومرسيت Somerset في بريطانيا. لا شكّ ان مايك مصنوع من معدن صارم وتشكل السماء بالنسبة له الحدود. وبالتالي اثبت في مناسبتين متتاليتين إبداعه، أولاً عندما أعلن هو والأميركي ستيف دايفيس Steve Davis تحقيق أعلى ارتفاع تبلغها بالونات هيليوم في 4 آب/اغسطس 2001 إذ ارتفعت إلى علو بلغ 5580 متراً (18300 قدم) فوق مدينة نيو مكسيكو في الولايات المتّحدة الأميركية. لكن الإنجاز الأفضل الذي لا يمكن لأحد نسيانه هو السير في الهواء على علو مرتفع في مناسبة الإحتفال باليوبيل الذهبي لبرنامج غينيس للأرقام القياسية العالمية: 50 عام، 50 رقم قياسي. مشى مايك على عامود ممدود بين منطادين على مسافة 6.522 متراً (21.400 قدماً) في 1 أيلول/سبتمبر 2004.







اطول وقت لكبت الأنفاس

رقم قياسي حققه الاميركي روبرت فوستر Robert Foster في 15 آذار/مارس 1959، عندما كبت أنفاسه بكامل إرادته 13 دقيقة 42.5 ثانية تحت الماء لعمق وصل إلى 3.05 متراً (10 اقدام) في أحد المسابح. قبل قيامه بهذه التجربة خضع روبرت للتهوية بالأوكسيجين النقي لحوالي 30 دقيقة قبل البدء بهدف إدخال كمية إضافية من الأوكسيجين إلى رئتيه من حالة التنفس الطبيعية. لم يتمكن أحد من تحطيم هذا الرقم القياسي لحوالي نصف قرن في حين يختبر الغطاسون المحترفون كبت أنفاسهم خلال المسابقات التي تنظمها الجمعية الدولية لتطوير الغطس AIDA. ثمّ في 5 كانون الثاني/يناير 2006، حصل الالماني توم سييتاس Tom Sietas على لقب صاحب أطول وقت لكبت الانفاس وقد سجّل وقتاً قياسياً 14 دقيقة 12 ثانية في عمق بلغ 3.05 متراً (10 أقدام) في مدينة ميلان. كما قام لأربع مرات متتالية في تحطيم رقمه القياسي الخاص.


موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
(متجدد), للارقام, موسوعةغينيس, القياسية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 11:02 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team