منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

تقرير ✧ تراجع ثقة الشعوب العربية والمسلمة في أوباما ✧

أظهر استطلاع جديد للرأي أجراه معهد "بيو" للأبحاث أن شعبية الرئيس أوباما ومستوى قبول سياسات إدارته انخفض، خاصة بين الشعوب العربية والمسلمة، كما تبين أن دول العالم أصبحت تنظر إلى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-17-2012, 12:24 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول تقرير ✧ تراجع ثقة الشعوب العربية والمسلمة في أوباما ✧

تقرير ✧ تراجع ثقة الشعوب العربية والمسلمة في أوباما ✧
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

أظهر استطلاع جديد للرأي أجراه معهد "بيو" للأبحاث أن شعبية الرئيس أوباما ومستوى قبول سياسات إدارته انخفض، خاصة بين الشعوب العربية والمسلمة، كما تبين أن دول العالم أصبحت تنظر إلى الصين وليس إلى الولايات المتحدة كالقوة الاقتصادية الأكبر في العالم.

وانخفضت ثقة الشعوب العربية والمسلمة‫ في أوباما بمعدل عشر نقاط عما كانت عليه عام 2009 لتصل إلى 24%، بينما تراجعت شعبية سياسات الإدارة الأمريكية بمعدل 20 نقطة لترسو عند 15% فقط في الدول المستطلعة، وهي الأردن ومصر وباكستان وتركيا ولبنان.


الحرب ضد الإرهاب


وأشار مدير الدراسات الدولية في مؤسسة، بيو جيمس بيل، إلى أنه "في الدول ذات الأغلبية المسلمة هناك آراء سلبية بشكل متواصل حول إدارة أوباما للحرب على الإرهاب، وخاصة سياسة استخدام ضربات الطائرات من دون طيار التي لا تحظى بشعبية واسعة في أماكن أخرى من العالم".

وحظيت ضربات الطائرات من دون طيار على تأييد أقل من 10% من شعوب الدول العربية والإسلامية بينما دعمها أكثر من 62% من الأمريكيين.


أما شعبية الولايات المتحدة بشكل عام فانخفضت في مصر وباكستان والأردن ولبنان عما كانت عليه خلال إدارة بوش رغم أن الاختلاف طفيف. حيث انخفض تأييد الولايات المتحدة في مصر من 22% إلى 19% ومن 19% إلى 12% في باكستان.


وفي لبنان انقسم المستفتون حول التأييد الأمريكي حسب خطوط طائفية، فأيد السنة والمسيحيون سياسيات واشنطن بأكثر من 60%، بينما أعرب 10% فقط من الشيعة عن رضاهم عن أداء الولايات المتحدة.


شعبية الديمقراطية الأمريكية والأمريكيين

ورغم انخفاض شعبية الرئيس أوباما وسياسات إدارته فإن الشعب الأمريكي وطريقة إدارة الأعمال الأمريكية والثقافة الأمريكية والديمقراطية على النمط الأمريكي لا تزال تحظى بدعم عالٍ، حيث أكد 61% من اللبنانيين و32% من المصريين أن لديهم مشاعر إيجابية تجاه الأمريكيين.

كما حظيت "الديمقراطية الأمريكية" بدعم 60% من التونسيين و42% من المصريين والأردنيين إلا أنها اكتفت بـ11% من الباكستانيين. يذكر أن شعبية الولايات المتحدة أكبر بين الشباب عما هي عليه لدى كبار السن.


وشرح بيل قائلاً: "هناك أكثر من عامل يوثر على آراء الناس بأمريكا وبأوباما، فأمريكا تعني أشياء مختلفة لكل شخص، الناس غير بسيطين في تفكيرهم".


أما نسبة المسلمين والعرب الذين يعتقدون أن أوباما عادل في معاملته للفلسطينيين والإسرائيليين فانخفضت في الإجمال، وأعلى نسبة سجلها هذا السؤال عند المستطلعين في لبنان إلا أنها حتى في هذا البلد لم تتخطَ الـ20%.




المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 01:11 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team