منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

تضارب في تصريحات الخارجية الأمريكية بشأن توريد مروحيات روسية

تضارب في تصريحات الخارجية الأمريكية بشأن توريد مروحيات روسية الى سورية أقرت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الخميس 14 يونيو/حزيران، بأن الاتهامات التي وجهتها وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون إلى روسيا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-15-2012, 12:51 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول تضارب في تصريحات الخارجية الأمريكية بشأن توريد مروحيات روسية

تضارب في تصريحات الخارجية الأمريكية بشأن توريد مروحيات روسية الى سورية


أقرت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الخميس 14 يونيو/حزيران، بأن الاتهامات التي وجهتها وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون إلى روسيا بتوريد مروحيات قتالية إلى سورية لا تنسجم مع الواقع.


تضارب في تصريحات الخارجية الأمريكية بشأن توريد مروحيات روسية

وأشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إلى أن بعض وسائل الإعلام نقلت عن شركة "روس أوبورون إكسبورت" التي تدير تصدير الأسلحة الروسية إلى الخارج تأكيدها على ترميم مروحيات سورية، روسية وسوفيتية الصنع في روسيا.
وتابعت نولاند: "في رأينا، لم تقل وزيرة الخارجية أن المروحيات كانت جديدة، بل أعربت عن قلقها من نقل مروحيات من روسيا إلى سورية".
وقالت: "بغض النظر عن ما إذا كانت المروحيات جديدة أو قديمة، فإن قلقنا مازال قائما، لأنها قد تستخدم لقتل مدنيين".
وأضافت أن 3 مروحيات في طريقها إلى سورية حاليا بعد خضوعها لعملية ترميم في روسيا. ولم تكشف نولاند عن المصادر التي قدمت هذه المعلومات، بل قالت أن المروحيات الثلاث لم تستخدم في عمليات قتالية على مدى الأشهر الستة الماضية.
وتابعت نولاند أن واشنطن مازالت تدعو موسكو إلى تعليق التعاون العسكري مع سورية بكافة جوانبه، لكنها قالت إن الحكومة الأمريكية لا تصر على إلغاء العقود الموقعة بين موسكو ودمشق.
وكان فياتشيسلاف دافيديدينكو الناطق الصحفي باسم شركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية قال يوم الأربعاء ، إن الشركة لم تغير جدول توريدات الأسلحة لدمشق بعد اندلاع موجة العنف في سورية ولم تنفذ توريدات إضافية ولم تسرع تنفيذ العقود.
وقال ردا على سؤال حول ما إذا كانت المروحيات التي تحدث عنها كلينتون، في طريقها إلى سورية بعد خضوعها للترميم في روسيا: "يبدو أن هذا ما حدث"، لكنه لم يؤكد المعلومات بشكل مباشر.
وكانت كلينتون قد قالت أثناء زيارتها لمعهد "بروكينغس" بواشنطن يوم الثلاثاء الماضي: "إننا قلقون إزاء الأنباء التي وردت قبل قليل بشأن توريد روسيا مروحيات قتالية إلى سورية. إن هذا قد يؤدي إلى تصاعد النزاع". وفي وقت لاحق ذكر البنتاغون والبيت الأبيض أنهما لا يملكان معلومات تؤكد صحة تصريحات كلينتون.
واشنطن وموسكو تواصلان بحث آفاق بدء عملية انتقال السلطة في سورية

أعلنت نولاند أن الإدارة الأمريكية تواصل التشاور مع موسكو حول استراتيجية الانتقال السلمي للسلطة في سورية بعد رحيل الرئيس بشار الأسد، الذي تتوقعه واشنطن قريبا.
وقالت نولاند: "نعم، هناك خلافات بيننا بشأن توريدات الأسلحة. لكننا نواصل الحوار حول استراتيجية انتقال السلطة بعد رحيل الأسد. وفي هذا السياق عقد وليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية يوم الخميس لقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف (على هامش المؤتمر الإقليمي حول مستقبل أفغانستان)".
من جانب آخر، قال جي كارني الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض يوم الخميس إن الخلافات القائمة بين موسكو وواشنطن إزاء الأزمة السورية لا تمنع البلدين من مواصلة التعاون البناء حول المسائل الأخرى.
وأكد كارني أن واشنطن ستواصل المشاورات مع موسكو حول ضرورة تخلي الأخيرة عن دعمها للرئيس السوري. وأضاف الناطق أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ينتظر بفارغ الصبر اللقاء المقرر بينه وبين نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة العشرين القادمة في المكسيك، حيث سيتباحث معه حول العديد من المواضيع التي تهم الجانبين، ومن بينها الأزمة السورية.
المصدر: وكالات



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 10:54 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team