منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

هل اندلعت جراء لوحة مسيئة للدين غير موجودة ؟

أحداث الاثنين الاسود : هل اندلعت جراء لوحة مسيئة للدين غير موجودة ؟

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-15-2012, 02:01 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول هل اندلعت جراء لوحة مسيئة للدين غير موجودة ؟

أحداث الاثنين الاسود : هل اندلعت جراء لوحة مسيئة للدين غير موجودة ؟
الصباح نيوز : 14 - 06 - 2012


اثارت لوحات العبدلية التي نشرت على صفحات الفايسبوك الكثير من الجدل فمنهم من قال ان بعضها لم تكن موجودة كلوحة " الكعبة ".
هذه اللوحة التي اشعلت فتيل الفتنة و استفزت مشاعر العديد من[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] خاصة من ينتسبون الى التيار السلفي فنزلوا الشارع رافعين شعارات مستفزة واعتمدوا طرق تعبير لاقانونية على غرار الحرق و التكسير
غير انه بعد تأجج الوضع تأتينا اخبار في الليلة الفاصلة بين الامس و اليوم حقيقة اخرى ان الصورة التي اشعلت البلاد ليست موجودة في قصر العبدلية انما كانت موجود في معرض بالسنيغال.
وزارة الثقافة تصر على وجود لوحات مسيئة للمقدسات
يأتي رد وزارة الثقافة على لسان الملحق الاعلامي سمير العبيدي الذي قال ان اللوحات المسيئة للمقدسات كانت موجودة كما اشار الى ان وزير الثقافة مهدي مبروك سيتقدم بشكوى ضد منظمي المعرض.
وقال ان اللوحة التي رُسمت فيها الكعبة وان كانت ليست موجودة مثلما اشيع فهناك لوحات اخرى غيرها تطاولت على المقدسات و قد تم مصادرتها
نقابة الفنانين التشكليين :اللوحة المسيئة للمقدسات لا وجود لها في [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
من جانبها استنكرت نقابة الفنانين التشكيلين الاعتداءات التي طالت حرية الابداع مشيرة بدورها الى ان المعرض التشكيلي لم يحتو على لوحات مست بالمقدسات و اضافت النقابة ان اللوحة التي رسمت فيها الكعبة لا وجود لها في[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] اصلا فهذه اللوحة تم عرضها في السينغال ووجودها اقتصر على شبكات التواصل الاجتماعي فقط .
نجيب الشابي :لا وجود للوحات مسيئة للمقدسات
من جهته اصر احمد نجيب الشابي على موقفه الداعم لحرية الابداع مشيرا الى ان البلاد تعيش حالةمن الاحتقان الاجتماعي تقوده اطراف افتعلت أزمة دينية أين ادعت أنه قد وقع الإساءة إلى الرسول والمسّ من الذات الإلهية.
وقال :"قمت بزيارة المعرض ولم أر الصور الموجودة على المواقع الاجتماعية وقد عبرت عن تضامني مع الفنانين طالما لم تمس من مقدسات البلاد فهي تنزل في إطار حريةالتعبير."
ودعا الشابي الحكومة الى تتحمل مسؤوليتها في حماية الحريات في ظل الحملات التي تتوعد بالقتل .
واستنكر صمت الحكومة وخاصة الغياب التام للرابطة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] لحقوق الإنسان التي لم تقدم موقفا واضحا للتضامن معهم في الحق في الحياة والعمل النقابي الحر.
العدل منفذ : اللوحات فيها إعتداء على الأخلاق ومس بالمقدسات
من جانبه اكد العدل منفذ محمد علي بوعزيز الذي تقدم خلال الانتخابات على رأس قائمة مستقلة عدد 26 وفشلت والذي قام بمعاينة المعرض، على حسابه الشخصي على "الفايس بوك" ان قصر العبدلية بالمرسى عرف عرضا للصور و اللوحات الفنية منذ قرابة أسبوع بترخيص من وزارة الثقافة يحتوي على بعض اللوحات التي تتضمن إعتداء على الأخلاق الحميدة و تمس بالمقدسات الإسلامية و كل ذلك بإسم حرية التعبير .
وقد دعا [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] على حسابه الشخصي للحضور بكثافة في وقفة إحتجاجية أمام قصر العبدلية بالمرسى يوم الأحد الفارط على الساعة السادسة مساء للمطالبة بإزالة هذه اللوحات من مكان العرض مستشهدا بالمحضر.
غير ان الملاحظ في الصور التي نشرها لا تحتوي على اللوحة التي أشعلت نار الفتنة.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 07:55 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO