منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



اخبارنا المحليه ما زالت مستمره

اصابة مواطنين جراء نشوب حريق في مصنع للحلويات بجنين جنين- معا- اصيب ظهر اليوم الخميس، مواطنين جراء استنشاقهم للدخان نتيجة نشوب حريق هائل في مصنع للحلويات ومخزن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-15-2012, 02:01 AM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول اخبارنا المحليه ما زالت مستمره


اصابة مواطنين جراء نشوب حريق في مصنع للحلويات بجنين


اخبارنا المحليه ما زالت مستمره



جنين- معا- اصيب ظهر اليوم الخميس، مواطنين جراء استنشاقهم للدخان نتيجة نشوب حريق هائل في مصنع للحلويات ومخزن للمواد التموينية في حي الالمانيه بمدينة جنين.

وفي تقرير لادارة العلاقات العامه والانسانية في الدفاع المدني انه وفور الابلاغ عن وقوع الحادث هرعت طواقم الاطفاء الى المكان فتبين ان النيران مشتعله في كافة ارجاء المصنع والمخزن, حيث عملت الطواقم على فصل التيار الكهربائي وشق طريق لتحرير الاصابات التي وصفت بالمتوسطة جراء استنشاقهم كمية كبيره من الدخان المتصاعد من النيران وعملت الطواقم ايضاً على اخراج عدد من اسطوانات الغاز التي كانت داخل المصنع بعد ان قامت بتبريدها تحسباً لانفجارها بسبب ضراوة النيران وشدتها وتم محاصرة النيران واخمادها والحيلولة دون امتدادها الى المحلات والمنازل المجاوره.

واهاب الدفاع المدني بالمواطنين و اصحاب المحلات و المخازن بضرورة توفير كافة متطلبات الوقاية والسلامه العامه في محلاتهم الامر الذي يعمل على الحد و التقليل من الخسائر الماديه و ضرورة اختيار التمديدات الكهربائيه ذات الجوده و التأكد من سلامة عملها حفاظاً على ارواحهم و ممتلكاتهم.


وفاة طفل جراء سقوط حجر طوب عليه في طمون


اخبارنا المحليه ما زالت مستمره


طوباس- معا- توفي الطفل محمد محمود على بني عودة "4 اعوام"، اليوم جراء وقوع حجر طوب على رأسه ببلدة طمون بمحافظة طوباس.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة وصل "معا"، إن الشرطة تلقت بلاغا يفيد بوصول الطفل محمد محمود على بني عودة متوفيا إلى ثلاجة الهلال الأحمر الفلسطيني في طوباس، حيث تم تحريك المباحث والتحقيق وبرفقة النيابة العامة إلى المكان للوقوف على ملابسات الحادث، والذي تبين إن سبب وفاة الطفل سقوط حجر طوب على رأسه اثناء قيام عائلته بإعمال البناء داخل منزلهم، ولعدم وجود شبهة جنائية تم تسليم الطفل إلى ذويه لدفنه حسب الأصول.

من جهتها، ناشدت مديرية شرطة محافظة طوباس جميع المواطنين اخذ الاحتياطات اللازمة وإتباع وسائل الامن والسلامة العامة اثناء القيام بإعمال البناء والصيانة داخل منازلهم، وبضرورة إبعاد أطفالهم وتحذيرهم من الاقتراب من هذه الأماكن حرصا على سلامتهم وسلامة اطفالهم.


ازمة خانقة على جسر اريحا بشكل غير مسبوق


اخبارنا المحليه ما زالت مستمره

اريحا- معا- قال نظمي مهنا مدير عام المعابر ان هناك ضغط هائل للمسافرين على جسر اريحا شكل غير مسبوق بسبب قدومهم لفلسطين لقضاء العطلة الصيفية.

واوضح مهنا في حديث لعرفة تحرير "معا"، أن معبر الكرامة يشهد ضغطا هائلا في عدد القادمين لفلسطين ومعظمهم من دول الخليج وامريكا لقضاء العطلة الصيفية مع اقربائهم في فلسطين.

واشار ان حجم الحقائب التي يستحضرها المسافرون معهم كبير جدا، إلى جانب كثافة المسافرين على جميع المعابر الاردنية والاسرائيلية والفلسطينة.

وطالب مهنا الاخوة المسافرين ان يتحلوا بالصبر، مؤكدا عدم وجود اي عرقلة مقصودة او غير مقصودة، مشيرا ان سبب التأخير هو بسبب كثافة المسافرين ليس الا.


وزارة الصحة: مستشفى المحتسب غير آمن لاستقبال المرضى وتقرر اغلاقه


اخبارنا المحليه ما زالت مستمره



الخليل - معا - أصدر وزير الصحة الفلسطيني د.هاني عابدين قرارا يقضي بإغلاق مستشفى محمد علي المحتسب في مدينة الخليل، نظرا لوجود مخالفات عدة تشكل خطرا على صحة المواطنين فيها.

قرار الإغلاق هذا جاء بناءً على توصيه من لجنة التحقيق الخاصة والتي شكلها وزير الصحة للتحقيق في عدة شكاوى وردة من مواطنين لوزارة الصحة بضمنها شكوى المواطن أسعد الفروخ حيث توفيت ابنته آيه (21عاماً) بعد خضوعها لعملية تصغير معده، وشكوى المواطن شادي دوفش والذي أصيب ابنه بالشلل الدماغي أثناء عملية الولاده في مستشفى المحتسب .

"معاً" حصلت على نسخه من توصيات لجنة التحقيق وجاء فيها: المستشفى يعمل بدون ترخيص من تاريخ 2010/04/30، وقبل انتهاء ترخيص المستشفى وبعده ما زال يعمل بأقسام غير مرخصة، كما أن وحدة الاجازة والترخيص سبق وأن شكلت لجنة فنية لدراسة وضع المستشفى بتاريخ 7/7/2012، وتبين أن المستشفى غير آمن لاستقبال المرضى وبناء عليه لم يتم تجديد الترخيص وأوصت اللجنة بضرورة تعليق العمل في المستشفى، وتم ارسال ملاحظات عديدة لتصويب أوضاع المستشفى، الا أن التصويب لم يتم لغاية الآن وآخر زيارة للمستشفى كانت بتاريخ 16/5/2012 من قبل وحدة الاجازة والترخيص ومديرية صحة الخليل.

وبناء عليه أوصت اللجنة تعليق العمل والتوقف فوراً عن استقبال ومعالجة المرضى في مستشفى محمد علي المحتسب لحين تصويب الوضع القانوني للمستشفى على أن يتم البت لاحقاً في امكانية إعادة فتح المستشفى أو بعض أقسامه وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في وزارة الصحة الفلسطينية"".

وحول الاسباب التي دفعت الوزارة إلى إغلاق المستشفى قال مدير صحة الخليل د.خالد سدر "لمعا": هناك قرار من الوزير لتشكيل لجنة تقصي حقائق بخصوص شكاوي وصلت للوزارة عن المستشفى.

وأضاف سدر في حديثه: فبعد زيارة الوزارة للمستشفى والإطلاع على الاوضاع هناك والتحقق من الشكاوي، أخذ وزير الصحة قرارا على عاتقه بإغلاق المستشفى.

من جانبه قال، متولي وقف محمد علي المحتسب ومدير عام مستشفى محمد علي المحتسب، سعد الدين المحتسب: بأن المطلوب من وزارة الصحة تحديد ما هي المتطلبات والنواقص المطلوبة حسب وزارة الصحة للمستشفى للأخذ بها".

ونفى المحتسب بأن تكون المستشفى على علم بالسبب الرئيسي للإغلاق، وأكد بأن الوزارة وعدتهم بأنه إذا توفرت المتطلبات سيتحسن الوضع قليلاً.

قرار الاغلاق هذا أثار حفيظة عدد من سكان المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، كون هذا المستشفى هو المركز الطبي الوحيد الذي يعمل على مدارالساعة، مطالبين وزير الصحة بالعمل على إعادة افتتاحه.

واعتبر نضال جابر، أحد سكان المنطقة الجنوبية من المدينة، بأن قرار الاغلاق جائر من قبل وزارة الصحة بحق سكان المنطقة الجنوبية من الخليل.

وطالب المواطن جابر الوزارة بفتح المستشفى بأسرع وقت ممكن دون التحقيق بأي أمر، وقال:" إذا أرادت الوزارة التحقيق بأي اخطاء في المستشفى فلتحقق فيها وهي مفتوحة".

أما المواطن فوزي أبو حمدية فقال:" إن اغلاق المستشفى ضربة موجعة للمنطقة الجنوبية،مما شكل عائقا أمام المرضى".

وأردف قائلا:"كما نعلم هذه المستشفى هو الوحيد في منطقتنا هذه، فإذا كان الشخص مريضا ولديه وضع طارئ جدا ولم يذهب لهذه المستشفى ممكن ان يشكل ذلك خطر على صحته."

جدير بالذكر أن المستشفى تم تأسيسها عام 1986 حيث كانت تتبع قبل ذلك لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، وفي العام 2006، قرر متولي وقف محمد علي المحتسب أن يقوم على ادارة المستشفى، وإخلاء المسؤولية عن المستشفى والتي كانت ملقاة على عاتق جمعية الهلال الاحمر، وبعد ما يزيد عن السنتين من المفاوضات، تولى سعد الدين محمد علي المحتسب إدارة المستشفى بصفته متولي وقف العائلة.

عندما بدأ العمل فيها كان تحوي في داخلها عيادة خارجية وصيدلية، إضافة إلى وحدة اشعة، ثم تحولت فيما بعد إلى مستشفى متخصص في علاج الاطفال وإجراء بعض العمليات الجراحية.








المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 06:17 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team