منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > الهاتف المحمول الجوال

الإنجليز أهل العنصرية.. ويلوموني حين انتقد ميسي!

كلاشنكورة فقرة أسبوعية يقدمها موقع أبوظبي الرياضي، فقرة تنتقد بعض التصرفات في عالم كرة القدم وتتوقف مع بعض التصريحات المبالغ فيها.. فقرة هدفها الابتسامة، لكن في الوقت نفسه التحليل. ـ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-14-2012, 07:52 PM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 51
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول الإنجليز أهل العنصرية.. ويلوموني حين انتقد ميسي!

كلاشنكورة فقرة أسبوعية يقدمها موقع أبوظبي الرياضي، فقرة تنتقد بعض التصرفات في عالم كرة القدم وتتوقف مع بعض التصريحات المبالغ فيها.. فقرة هدفها الابتسامة، لكن في الوقت نفسه التحليل.

ـ والله العظيم أنني أحب ميسي، لكن في الملعب فقط! وهذا ما لا يفهمه كثيرون يلوموني حين انتقد ميسي خارج الملعب، وبالتحديد حين يفتح فمه! ميسي قال بعد فوز منتخب بلاده على البرازيل وتقديمه شخصياً أداءً رائع: “إذا لعبنا بهذه الطريقة فنحن واثقون من تعزيز حظوظنا في التأهل للمونديال”! التأهل للمونديال يا ميسي! إذاً ما الذي يجب أن يقوله إسماعيل مطر أو أبوتريكة! الأرجنتين لم تغب عن كأس العالم منذ 1970، أي أكثر من 40 عام وهي تتأهل يا رجل، وهي تضم الآن ميسي وأغويرو وهيغوايين ودي ماريا ولافيتزي.. وهم من نجوم الصف الأول في العالم، وأنت تقول التأهل للمونديال!! ومن ثم يلوموني، ما يلوموني، قلبي راح للي هواه.. كما قال عمرو دياب!

ـ “نهاية رجل ضعيف”، هو مسلسل إماراتي رياضي، من بطولة ماجد ناصر، الذي يبدو أنه انتهى النهاية المتوقعة والحتمية والمنطقية، بإيقاف البطل موسماً كاملاً وحرمانه من كامل رواتبه والمكافآت، بل وحرمانه من “التفريغ” وهو المصطلح الذي يحلم به أغلب الإماراتيين. ماجد الذي وصفته في يوم ما بأنه أفضل حارس مرمى إماراتي رأيته في حياتي، نطح لاعب بحريني في نهائي بطولة الخليج للأندية وطرد وخسر فريقه، وهو نفسه اللاعب الذي ضرب مدرب الأهلي كيكي على “قفاه” وبصق على لاعبه، وهو نفسه الذي حاول الاعتداء على لاعب إيران ومنتخبات أخرى، وهو نفسه الذي يدفع حتى زملائه بقوة حين يحاولون منعه من التصرف بحماقة، وهو نفسه الذي أشار للحكم بأنه تلقى رشوة.. إنه باختصار موهبة إماراتية تحول إلى كارثة للكرة الإماراتية، حين نسي أن الشديد هو الذي يملك نفسه عند الغضب.. لا أعلم إن كان هناك جزء ثاني للمسلسل، لكني أتمنى ألا أكون أنا فيه من ضحايا البطل!

ـ حين ينتقدك أحد يمكن أن تدافع عن نفسك وتشرح وجهة نظرك، كما يمكن أن تتقبل الانتقاد وتحاول تصحيح أخطائك، وهذا بالضبط ما لم يفعله غريغوري سوركيس رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، الذي اختار الحل الثالث، فهاجم قائلاً: “الإنجليز تكلموا كثيراً عن العنصرية في أوكرانيا ولديهم لاعب مثل ريو فيردياند لم يتم استدعائه إلى المنتخب على خلفية التعليقات العنصرية التي أطلقها تيري بحق شقيقه.. عليهم الكف عن الحديث وكأنهم ليسو أهلاً للعنصرية”! أولاً، المصابون بمرض العنصرية موجودين في كل بلاد العالم، ما يعني أن رئيس الاتحاد بإمكانه أن يقول هذا الكلام عن الجميع وللجميع! ثانياً، ما دخل هذا بذاك، لاعب عنصري وسيحاكم، فهل ستحاكم الجماهير العنصرية؟ وكيف سيحدث ذلك إن كان رجال الشرطة يضحكون حين يقلد بعض الجماهير صوت القرود ضد بالوتيللي كما ذكرت بعض المصادر؟! كان الأولى أن يطلب رئيس الاتحاد من جماهيره تحسين سلوكها والتأدب، وليس مهاجمة من ينتقدهم! إنه كمدير قالوا له إن بعض موظفيه يسرقون الشركة، وبدلاً من أن يعد بالتحقيق ومحاولة حل المشكلة قال: حسناً، هناك موظف في الشركة الأخرى يسرق أيضاً!

ـ هناك كثيرون مثل ميسي، من الأفضل لهم ولنا وللصالح العام ألا يتحدثوا! خذا مثلاً، سمير نصري لاعب مانشستر سيتي الذي عاد وانتقد أرسنال قائلاً: “لم أغادر من أجل المال بل من أجل حصد الألقاب، وهو ما تحقق هذا الموسم، وهو الأمر الذي يحلم به الأرسنال، ولا يعملون من أجله”! أليس هذا هو أرسنال الذي جعل منك نجماً يا نصري؟! وأليس هذا هو أرسنال الذي حقق لقب الدوري مرتين في السنوات العشر الأخيرة، وهي سنوات نافس فيها على البطولة بدليل تأهله لدوري الأبطال فيها.. إذاً قوّل إنهم لا يعملون من أجل تحقيق اللقب غير صحيح.. لكن ماذا تقول لرجل يعتقد إنه لم يلعب في هذا الموسم كثيراً، لأنه لعب أكثر من اللازم في الموسم الماضي؟!

هذه الطلقات الكروية الساخرة، لا تهدف إطلاقاً إلى الانتقاص من قدر أي طرف من أطراف اللعبة

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 04:27 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO