منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

اسوداد الابط .. الأسباب والعلاج

من المحرج أن تكون منطقة تحت الإبطين داكنة، خاصّةً حين ترتدين قمصاناً بلا أكمام أو ثوب سباحة. السبب الرئيسي لهذه المشكلة هو تراكم خلايا الجلد الميتة على سطح البشرة. لذا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-14-2012, 07:52 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول اسوداد الابط .. الأسباب والعلاج


اسوداد الابط .. الأسباب والعلاج


من المحرج أن تكون منطقة تحت الإبطين داكنة، خاصّةً حين ترتدين قمصاناً بلا أكمام أو ثوب سباحة. السبب الرئيسي لهذه المشكلة هو تراكم خلايا الجلد الميتة على سطح البشرة. لذا عليك اتّخاذ بعض التدابير العلاجيّة للتخلّص من هذه المشكلة.
ما الذي يجعل الجلد في منطقة تحت الإبطين داكناً، وكيف يمكن معالجته؟ هناك خمسة أسباب مختلفة على الأقلّ لهذه المشكلة.



السبب الأوّل: الحلاقة


حين تحلقين، فأنت تقطعين الشعر عند أو تحت سطح الجلد. إذا كان شعرك أغمق قليلاً من لون بشرتك، سيبدو كما لو أنّ هناك بقعة داكنة على الجلد، حين يكون الشعر تحت سطح الجلد بالضبط.
ما يجب فعله حيال ذلك: توقّفي عن الحلاقة، وجرّبي إزالة الشعر بالشمع أو الملقط للتخلّص من الشعر تحت سطح الجلد. وبهذه الطريقة لن يكون الشعر قريباً من سطح البشرة، وبالتالي لن يكون ظاهراً.



السبب الثاني: تراكم خلايا

الجلد الميتة


وفقاً لأطباء الجلد، فإنّ البقع الداكنة تحت الذراعين هي نتيجة خلايا الجلد الميتة المحاصرة في «تلال ووديان» الجلد.
ما يجب فعله حيال ذلك: قشّري البشرة، والأفضل استخدام منتج يحتوي على حمض اللاكتيك.



السبب الثالث: استخدام مضادات التعرّق ومزيلات الرائحة

نظريّاً، ربما تتفاعل بعض المكوّنات الموجودة في هذه المنتجات (ربما العطور) مع الجلد، بحيث ينتج التلوّن. من الناحية العمليّة، يبدو هذا غير محتمل، ولكنّ الكثيرات يقلن أنّ لون المنطقة أصبح فاتحاً بعد توقفهنّ عن استخدامها.
ما يجب فعله حيال ذلك: جرّبي تغيير العلامات التجاريّة، أو استخدام مزيل رائحة العرق بدلاّ من مضاد التعرّق.



السبب الرابع: حالة طبيّة تسمى «الشواك الأسود» acanthosis nigricans

تسبّب هذه الحالة علامات بلون البنّي الفاتح إلى الأسود، على الرقبة أو تحت الذراعين أو في الفخذ. وقد تكون مرتبطة بإنتاج الأنسولين أو اضطراب في الغدد. وتحدث عادة لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.
ما يجب فعله حيال ذلك: راقبي طعامك للسيطرة على إنتاج الأنسولين، واستخدمي وصفات طبيّة من الرتيين أ واليوريا، بنسبة 20 %، وأحماض ألفا هيدروكسي وحمض الصفصاف، لتفتيح منطقة الإبط.



السبب الخامس: فرط التصبّغ

تؤدّي هذه الحالة إلى أن ينتج الجلد كميّات فائضة من الميلانين. ولا تؤثّر عادةً على الإبطين، لذا فإنّ هذا السبب أقلّ احتمالاً.
ما يجب فعله حيال ذلك: استخدمي كريماً مبيّضاً للجلد لتدمير الميلانين الزائد... يمكنك أيضاً أن تجرّبي علاج الليزر لتدمير الصبغ.



الخطوة الأولى

قشّري منطقة تحت الذراعين باستخدام مقشّر يحتوي على حمض اللاكتيك. فما قد يبدو أحياناً لوناً داكناً تحت الذراعين، يكون غالباً أوساخاً وزيوتاً وجلداً ميتاً يسدّ المسامات تحت الذراع. ويساعد استخدام مقشّر مرّةً أسبوعيّاً على تفكيك خلايا الجلد الميتة عن طريق فركه على الجلد وشطفه بالماء البارد. يمكنك إيجاد مقشّرات بأسعار معقولة في الصيدليّة. اتبعي التعليمات المكتوبة على العلبة.
يمكنك صنع مقشّر خاص بك، عن طريق مزج كوب من السكّر البنّي مع ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الحليب. قشّري المنطقة لدقيقة واحدة، واشطفيها بالماء البارد.



الخطوة الثانية


استعملي الشمع لإزالة الشعر تحت الإبطين. فقد تكون الحلاقة سهلةً وسريعة، ولكنّها تقطع الشعر. وحين ينمو من جديد قد يجعل المنطقة تحت الذراعين تبدو أغمق. أما نزع الشعر بالشمع فيزيل الشعرة كلها، لذا حين ينمو الشعر يكون أرقّ وأنعم وغير ملحوظ. إذا اضطررت للحلاقة، احرصي على استخدام شفرة حادّة للحصول على أنعم حلاقة ممكنة.



الخطوة الثالثة

ضعي مرطّباً خفيفاً تحت منطقة الذراعين يوميّاً. فالجلد الجافّ قد يكون أكثر عرضةً لانسداد المسام، ويبدو أغمق. والمرطّب يحسّن شكل منطقة تحت الذراعين، ويحافظ على صحّة الجلد. ولكن احرصي على اختيار مرطّب لا يكون ثقيلاً جدّاً، لأنّ المرطب الثقيل قد يسدّ المسام ويسبّب تهيّج البشرة الحسّاسة تحت الذراعين.



الخطوة الرابعة

غيّري ماركة مضاد التعرّق الذي تستخدمينه، أو جرّبي الأشكال الطبيعيّة لإخفاء رائحة الجسم. استخدام مضادات التعرّق قد يؤدي إلى نظير التقرّن الحبيبي في الإبط، وهي حالة تصبح فيها بعض الأماكن على الجسم، بما في ذلك تحت الذراعين، داكنةً ومليئةً بالبقع.



الخطوة الخامسة

استشيري طبيب الأمراض الجلديّة، إذا استمرّت المشكلة ولم تتحسّن مع استخدام العلاجات المنزليّة. فقد يصف لك كريماً يحتوي على الهيدروكينون، لتبييض الجلد بشكل فعّال. ولكن لا يجب أبداً استخدام الهيدروكينون إلا تحت إشراف الطبيب، لأنّه قد يكون خطراً على الحوامل أو الأشخاص الذين يعانون من حساسيّات معيّنة. يمكن أن يجري لك طبيب الأمراض الجلدية أيضاً اختباراً لمعرفة مشاكل الجلد التي قد تسبّب التلوّن، مثل الشواك الأسود acanthosis nigricans ونظير التقرّن الحبيبي axillary granular parakeratosis.



* كيفيّة تقشير الجلد لتفتيح منطقة تحت الذراعين

. اصنعي عجينةً سميكةً، بمزج كوب من السكر البنّي مع ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر في وعاء.
. ضعي العجينة على الجلد الرطب. دلّكي برفق بحركات دائريّة لمدّة دقيقة تقريباً.
. اشطفيها عن الجلد.


استخدمي هذه الوصفة مرّتين أسوعيّاً للحصول على النتائج المرجوّة.

* كيفيّة صنع كريم لتفتيح الجلد في المنزل

ما تحتاجين إليه

كوب ونصف من اللبن الزبادي العضوي دون نكهة
3 أو 4 حبّات لوز
ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون
ملعقة صغيرة من العسل
حفنة من الكركم



الطريقة

. اسحقي اللوز حتى يصبح بودرةً في الخلاط. انتبهي، إذا استخدمت الخلاّط لفترة طويلة قد يتحوّل اللوز إلى زبدة اللوز. إذا لم يكن لديك خلاط، يمكنك إيجاد لوز مسحوق في معظم محلات البقالة حيث يباع بإسم «دقيق اللوز» أو «وجبة اللوز».
. اخلطي مسحوق اللوز مع اللبن الزبادي وعصير الليمون والعسل والكركم. حرّكي إلى أن تمتزج المكوّنات جيّداً.
. ضعي كميّةً صغيرةً من الكريم كلّ ليلة قبل النوم. لا تضعيه في النهار، فعصير الليمون قد يتفاعل بشكل سلبي مع الجلد عند التعرّض للشمس. أيضاً، حين يتمّ استخدام الكريم في الليل، تزيد فعاليته في تعزيز لون البشرة. ففي الليل يمرّ الجلد بدورة التجدّد التي يتمّ فيها إفراز الهرمونات التي تزيد تدفّق الدم وتفتح المسام. وهذا يسهّل امتصاص الكريم من البشرة.
. ستظهر النتائج خلال 14 يوماً. اللوز وعصير الليمون والكركم هي بعض أقوى المكوّنات الطبيعيّة لتفتيح الجلد. فهي مستخدمة منذ قرون للتفتيح. وحين تجمعين هذه المكوّنات معاً مع اللبن الزبادي والعسل اللذين يغذيّان ويرطّبان البشرة، تكون النتيجة النهائيّة كريماً غنيّاً للبشرة لا يفتح لونها فقط، بل يحسّن صحتها وحالتها.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 11:18 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team