منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



الرجل ذو الملامح القاسية أكثر ...

الرجل ذو الملامح القاسية عادة ما يخيف المارة ويتجنب الكثير التعامل معه، إلا أن دراسة حديثة كشفت أن ذوي الملامح المخيفة يملكون طبيعة طيبة للغاية بعكس ما يبدو عليهم.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-14-2012, 05:41 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول الرجل ذو الملامح القاسية أكثر ...

الرجل ذو الملامح القاسية عادة ما يخيف المارة ويتجنب الكثير التعامل معه، إلا أن دراسة حديثة كشفت أن ذوي الملامح المخيفة يملكون طبيعة طيبة للغاية بعكس ما يبدو عليهم.




كان علماء النفس قد وجدوا أن الرجال الذي يملكون شكلا عدائيا مميزا عادة ما يميلون إلى التضحية بأنفسهم لمساعدة أصدقائهم وزملائهم.
التجربة التي قام بها باحثون بجامعة سانت أندروز تتضمنت إعطاء مجموعة من الطلبة المال للعب لعبة يمكنهم فيها إما إثراء انفسهم أو المخاطرة بالمال لمساعدة المجموعة.
وقد ذكر مايكل سترات، الباحث في مجال علم النفس، أن المدهش هو أن المشاركين في التجربة من ذوي الوجوه العريضة كانوا أكثر تعاونا من باقي الأشخاص في المجموعة، وفقا لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
كانت دراسة سابقة قد أشارت إلى أن الأشخاص ذوي الوجوه العريضة يُنظر إليهم باعتبارهم عدوانيين وغير شرفاء فيما يُنظر لذوي الوجوه الرجولية عادة باعتبارهم مفتقدين للحميمية والتعاون.
وأضاف مايكل أن الباحثين كانوا يرغبون في معرفة ما إذا كان هناك ارتباط بين شكل الأشخاص الذين يعتبرون سيئين وغير جديرين بالثقة وشخصياتهم الحقيقية.
ومن الأمثلة التي أشارت إليها الدراسة اللاعب الإنكليزي الشهير تيري بوتشر الذي لعب لمنتخب إنكلترا المتأهل لكأس العالم عام 1989 رغم إصابته في الرأس والدم المتساقط على قميصه.
بالإضافة إلى اللاعب فيني جونز الذي غير الانطباع عن كونه شخص شرس وشرير من خلال مشاركته في إعلانات لصالح مؤسسة القلب البريطانية الخيرية.
وأشارت نتائج الدراسة إلى أن الأشخاص ذوي الوجوه العريضة مرتبطين بالأداء والإنجاز لأنهم يبذلون المزيد من الوقت والجهد في جماعة الأصدقاء أو الزملاء.
وتدعم تلك النتائج بحثا أجريّ مؤخرا أظهر أن عرض وجه المديرين التنفيذيين يشير إلى أدائهم في العمل، كما أن شكل المرشحين الرئاسيين يتنبأ باتجاههم لإنجاز المهام.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 02:28 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team