منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

عرب سات توضح أسباب وقف بثها الفضائي بالبحرين

تابعت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات"، ما يتم نشره في الإعلام بعد إعلان هيئة الإذاعة والتلفزيون بالبحرين وقف بث باقتها التلفزيونية على عرب سات على القمر بدر-4 خاصة مع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-14-2012, 07:13 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول عرب سات توضح أسباب وقف بثها الفضائي بالبحرين

تابعت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات"، ما يتم نشره في الإعلام بعد إعلان هيئة الإذاعة والتلفزيون بالبحرين وقف بث باقتها التلفزيونية على عرب سات على القمر بدر-4

خاصة مع إعلان الهيئة أن ذلك يعود الى بث عرب سات للقنوات الايرانية على القمر بدر-5 و أن هذه القنوات تقوم بالتحريض على مملكة البحرين ، وتدعو للطائفية ونحو ذلك، وأن عرب سات لم تتخذ أي إجراءات بهذا الخصوص.

و قالت الشركة في بيان لها لقد تطور النقاش في بعض المواقع الى مواضيع لا تمت بأدنى صلة للواقع، و تم ادخال عرب سات في نقاشات سياسية و دينية ليس لها أي علاقة بها. و ايمانا من عرب سات بوجوب توضيح الصورة كاملة للرأي العام،لذا أثرنا التريث في الرد عبر وسائل الإعلام حتى تتم مناقشة الموضوع بكافة جوانبه مع جميع الأطراف المعنية. وبناء علية نأمل الإحاطة بما يلي:

أولا: إن العقد التجاري الموقع مع عرب سات لتخصيص سعات فضائية لصالح وكالة الفضاء الايرانية على القمر بدر-5 في الموقع المداري 26 درجة شرقا تم توقيعه قبل خمس سنوات في العام 2007م. ، وقد تم عرض هذا الاتفاق قبل التوقيع عليه على الجمعية العمومية لعرب سات التي يحضرها وزراء الاتصالات العرب أو من يمثلهم وشارك فيها وفد مملكة البحرين، وتمت الموافقة عليه بالإجماع دون تسجيل أدنى تحفظ من أي طرف، ، و بناء عليه فقد مضت عرب سات قدما في تصنيع القمر، ولغير المتخصصين في مجال الأقمار الصناعية، فان فترة تصميم وتصنيع وإطلاق أي قمر صناعي هي بحدود ثلاث سنوات، حيث تم إطلاق القمر بدر-5 في نهاية العام 2010م

ثانيا: إن السعات الفضائية المخصصة لوكالة الفضاء الإيرانية وحسب التصميم الأساسي للقمر محدودة في تغطيتها الجغرافية لمنطقة إيران ولا يصل بثها إلى العالم العربي بشكل عام، وهي مخصصة لبث القنوات الإيرانية إلى إيران، غير أن إشارة بعض القنوات يمكن أن يتم التقاطها بشكل متقطع بهوائيات أكبر من ستين سنتمتر نظير ما يطلق عليه في علم تصميم الأقمار Spill Over وهو ما يرشح من الطاقة الهابطة لتغطية القمر للمناطق المجاورة.

ثالثا : لقد تركزت شكوى البحرين على قناة العالم على وجه التحديد، وللعلم فان قناة العالم توقف بثها على أقمار عرب سات منذ أكثر من عامين من التغطية الخاصة بالعالم العربي، ولكنها ما زالت مستمرة في البث على موقع القمر نايل سات الى كل العالم العربي ، وكذلك على القمر الأوروبي الذي يصل بثه لجميع الدول العربية منذ ذلك الحين.

رابعا : قامت عرب سات بتخفيض قوة الاشارة الخاصة بالباقة التي تحمل قناة العالم وتم إبلاغ مملكة البحرين بذلك بحيث اصبح من المتعذر استقبالها في دول الخليج العربية حتى مع استخدام هوائيات كبيرة، وقد تم تطبيق هذا الاجراء على الباقة التلفزيونية بأكملها وليس فقط على قناة العالم.

خامسا : مازالت باقة إيرانية كاملة حتى تاريخه تبث الى كامل الوطن العربي على القمر الأوروبي هوت بيرد من الموقع 13 درجة شرقا ويصل بثها بما فيها قناة العالم الى كل الدول العربية. كما تبث قناة العالم من الموقع المداري الخاص بنايلسات و يتم استلام إشارته في جميع إنحاء العالم العربي أيضا.

سادسا: لقد طُرح الموضوع على اجتماع الجمعية العمومية لعرب سات الشهر الماضي، وتم في هذا الاجتماع اعتماد اتخاذ الإجراءات اللازمة في اطار احترام العقود الموقعة مع كل الأطراف.

سابعا : لقد قامت عرب سات و منذ تاريخ انعقاد الجمعية العمومية لعرب سات في بداية شهر أبريل الماضي بجهود حثيثة غير معلنة مع الجانب الإيراني تبلورت عن إيقاف بث قناة العالم على الباقة الإيرانية بما يحمي جانب عرب سات القانوني و التعاقدي.

وأضاف البيان إن المؤسسة رغبت توضيح بعض الأمور الفنية والتشغيلية والقانونية التي قد تخفى غلى المتابع العادي، كما ناشدت المؤسسة هيئة الإذاعة والتلفزيون بمملكة البحرين النظر في قرارها خاصة في ظل التطور الذي تشهده مملكة البحرين في البنية التحتية لخدمات الإعلام والذي تتشرف (عرب سات) بالمشاركة في جزء منه.
المصدر ||:
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 03:00 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team