منتديات احباب عرب

منتديات احباب عرب (https://vb.a7bab3rb.net/index.php)
-   سات 2017 ـ sat 2017 (https://vb.a7bab3rb.net/f66.html)
-   -   'من الضروري إرساء سياسة صناعية جديدة'. (https://vb.a7bab3rb.net/t75473.html)

رشاء احمد 06-13-2012 10:31 PM

'من الضروري إرساء سياسة صناعية جديدة'.
 
أفاد رئيس الحكومة المؤقتة حمادي الجبالي "انه أصبح من الضروري إرساء سياسة صناعية جديدة قادرة على النهوض بالاقتصاد الوطني وتحقيق نتائج ايجابية."
وأبرز، الأربعاء لدى افتتاحه الدورة الثانية للصالون الدولي للشراكة الصناعية والتجديد بقصر المعارض بالكرم، (الضاحية الشمالية للعاصمة)، ضرورة أن تقوم هذه السياسة الجديدة على تشجيع البحث العلمي والتجديد واستخدام تكنولوجيات ذات قيمة مضافة عالية وقدرة تشغيلية كبيرة.
وأشار الجبالي إلى ما توفره الطاقة الفوطوضوئية من آفاق رحبة لإرساء صناعة ذات محتوى تكنولوجي عالي تمكن البلاد من النفاذ إلى الأسواق الخارجية وتصبح "بلدا مصدرا للطاقة الشمسية".
وأفاد الوزير المعتمد لدى الوزير الأول المكلف بالملف الاقتصادي رضا السعيدي في تصريح لـ"وات" أن الحكومة تسعى في هذه الفترة التي تحتضن فيها تونس العديد من التظاهرات الاقتصادية الدولية فضلا عن بداية الموسم السياحي الصيفي، إلى "إشاعة الثقة والطمأنينة واتخاذ الإجراءات التي من شأنها أن تحافظ على الاستقرار وتوفر الأمن للأفراد والمؤسسات الاقتصادية".
وأشار إلى أن الإجراءات ستكون صارمة باتجاه أي طرف أو مجموعة أو جهة "تخطط إلى إشاعة الاضطرابات والعنف في البلاد".
وأوضح أن هناك مجموعات تعتقد أنه "يستعصى على الدولة مواجهتها لكن من الضروري إرجاع هذه المجموعات إلى حجمها وتطبيق القانون خاصة وأن المناخ يكفل حاليا حق التنظم".
واعتبر انه من الطبيعي "أن تعيش تونس هذه الاضطرابات خلال هذه الفترة التي تلي الثورة على غرار الدول التي عاشت تجربة مماثلة للانتقال نحو المسار الديمقراطي".
ويشارك في الصالون، الذي ينتظم تحت شعار "لقاء مع التجديد"، 350 عارضا تونسيا وأجنبيا الى جانب وفود من رجال أعمال من عديد البلدان على غرار ليبيا والعراق والجزائر والسنغال وتركيا وفرنسا وانقلترا والمانيا.
وينشط العارضون في قطاعات الصناعات الميكانيكية والكهربائية والالكترونية والبلاستيك التقني والمطاط والتعبئة واللوجستيك وتحويل المعادن والتجديد والقطاعات المتصلة بالصيانة والتكوين المهني والهندسة والبرمجة والطاقات المتجددة والبيئة والسلامة الكهربائية.
وتحل الجزائر خلال هذه الدورة الثانية للصالون ضيف شرف من خلال حضور بورصات اقليمية للمناولة والشراكة فضلا عن مشاركة 27 مؤسسة جزائرية.
ويتضمن برنامج الصالون، الذي يلتئم من 13 إلى 16 جوان 2012، لقاءات أعمال وشراكة وورشات فنية فضلا عن تهيئة فضاءات خاصة على غرار الجناح الوطني الجزائري والجناح الانقليزي والجناح الفرنسي.
وتنظم وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي بالتوازي مع هذه التظاهرة يومي 14 و15 جوان 2012 منتدى الاستثمار بقمرت (الضاحية الشمالية للعاصمة) حول موضوع تونس الجديدة في علاقتها بالتحديات المستقبلية والفرص المترتبة عنها.وات .


الساعة الآن 05:26 AM.

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO